تفكيك شبكة لتبييض الاموال في استراليا لها امتدادات في 20 بلدا

eeeeeeeeeeeeeeeeeeeeeejnnnn

سيدني,- (أ ف ب) – اعلنت الشرطة الاسترالية الخميس تفكيك شبكة واسعة لتبييض الاموال لها امتدادات في حوالى 20 بلدا ويعود جزء من اموالها لصالح حزب الله اللبناني بحسب الصحافة.

كذلك صادرت الشرطة كميات من المخدرات واصولا بقيمة 580 مليون دولار استرالي (510 ملايين دولار)، بينها 26 مليون دولار استرالي نقدا، وذلك خلال عملية استمرت عاما وحملت اسم “ايليغو”، وفق ما افادت اللجنة الاسترالية لمكافحة الجريمة.

واضافت اللجنة ان العملية كانت تهدف الى مكافحة عمليات تبييض اموال مصدرها انشطة غير شرعية لعصابات ومهربين.

ومن بين اهداف العملية خصوصا 18 عصابة منظمة و128 شخصا في اكثر من 20 بلدا. وفي النهاية، تم اعتقال 105 اشخاص واغلاق ثلاثة مختبرات لمادة الميثافيتامين التي قد تسبب الادمان، اضافة الى مصنع غير شرعي للقنب الهندي في سيدني.

وقال وزير العدل الاسترالي مايكل كينان ان “فرق الشرطة ركزت جهودها على انشطة تبييض اموال وراقبت انشطة اجرامية عدة ادت الى هذه النتائج الجيدة جدا”.

واضاف “وضع اليد على اكثر من 550 مليون دولار (استرالي) من المخدرات والاموال النقدية يمثل ضربة قوية لاقتصاد الجريمة”.

وقامت الشرطة خصوصا برصد انشطة مكاتب تسمح بنقل اموال من الخارج الى الافراد، على سبيل المثال لطلاب او عمال مقيمين في استراليا يتلقون اموالا في بعض الاحيان من عائلاتهم في الخارج.

وبحسب وسائل الاعلام التابعة لمجموعة فيرفاكس، فإن افراد هذه العصابات اعتمدوا على العمليات التي اجراها اجانب مقيمون في استراليا وحصلوا على الاموال المرسلة من عائلاتهم في الخارج لاستبدالها باموال “وسخة” تدرها انشطة اجرامية.

واحد هذه المكاتب له حضور كبير في اسيا والشرق الاوسط ويحول جزءا من الاموال المبيضة لحساب حزب الله اللبناني وفق فيرفاكس.

وتحظر السلطات الاسترالية اي انشطة لحزب الله على اراضيها.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here