تغييرات في قناة “الجزيرة” العربية تطيح بالجزائري مصطفى سواق وتعيين الاردني ياسر ابو هلالة مكانه مديرا عاما

yaser-abo-hlalal.jpg77

 

 

لندن ـ “راي اليوم”:

علمت “راي اليوم” من مصادر وثيقة ان الشيخ حمد بن تامر آل ثاني رئيس مجلس ادارة شبكة قنوات “الجزيرة”  اصدر قرارا بتعيين ياسر ابو هلالة مدير مكتب المحطة في عمان مديرا عاما للقناة الاخبارية خلفا للسيد مصطفى سواق الذي تولى هذا المنصب بعد استقالة وضاح خنفر في ايلول (سبتمبر) 2011.

وعمل ابو هلالة الاردني الجنسية والمعروف باتجاهاته الاسلامية مديرا لمكتب المحطة في العاصمة الاردنية عمان لاكثر من عشر سنوات، كما عمل مراسلا متجولا في الكثير من المناطق الساخنة بما فيها العراق ولبنان وفلسطين وتونس، واعد افلاما وثائقية عديدة.

وبدأ السيد ابو هلالة عمله في صحيفة “الرباط” الناطقة باسم الاخوان المسلمين عام 1990 ثم انتقل الى شقيقتها صحيفة “السبيل” وبعدها عمل في صحيفة “الرأي” ويكتب عمودا شبه يومي حاليا في صحيفة “الغد” الاردنية.

اضافة الى عمله في “الجزيرة” منذ عام 1999 قدم افلاما وثائقية عالية المستوى المهني احداها عن اللجوء الفلسطيني في الاردن واهمها شريطا وثائقيا عن ظاهرة الجهاد العالمي واخر “اول الافغان العرب” وثالث عن ابو مصعب الزرقاوي.

وتأتي الخطوة في وقت تواجه فيه قناة “الجزيرة” انتقادات عديدة من قبل دول عربية وخصوصا مصر بسبب سياستها المؤيدة للاخوان المسلمين.

ويعتبر السيد ابو هلالة من المقربين للسيد وضاح خنفر مدير عام المحطة السابقة، وتربطه علاقة قوية ايضا لرئيس مجلس ادارة الشبكة الشيخ حمد بن تامر.

وعلمت “راي اليوم” ان السيد ابو هلاله اعطي تفويضا مفتوحا باجراء تغييرات واسعة في خريطة العمل التحريري داخل المحطة من المتوقع ان تبدأ في مطلع ايلول (سبتمبر) المقبل.

وما زال منصب مدير عام الشبكة الذي كان يشغله الشيخ احمد بن جاسم بن محمد آل ثاني الذي عين وزيرا للتجارة شاغرا لحد الآن.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

18 تعليقات

  1. ليس اني اعطيك الخبر الصحيح وعلى مدى سنوات–انني حيادي -لا
    انها طريقة -لتثبيت المصداقية لدى المشاهد–فقط–
    الا ان الاشكال-هو الجزيرة ماهي الا أداة تحريضية بامتياز تستغل الاضطرابات
    وتعمل تضخيمها عن طريق المحللين وهم في الأساس ليسوا حياديين اغلبهم
    انما المال الوفير يقول لك ماذا تريد انت-وخصوصا عندما يجلبون محللين .سواء سياسين او عسكرين اتضح ان اغلب الكلام مجرد تحليل فاضي –المهم ان الخلاصة تقول ان عندهم أجنده
    يريدون تطبيقها .. فيها ريبه

  2. كنا ننتظر برامج الجزيرة بفارغ الصبر الى ان حادت عن مهنيتها تجاه الازمه الازمه السوريه والقت بكل ثقلها الى جانب من يدعون الثورة مدمروا وطنهم بايديهم عندئذ الغى احرار العرب الجزيره من قائمة مشاهداتهم

  3. جذبت الجزيرة لسنوات طويلة انتباه النظارة العرب. وقد فعلت ذلك لانتصارها للحق الفلسطيني ولتغطيتها حربي أفغانستان والعراق ولعملها على أن تكون المنبر الذي منه يتكلم من لا يستطيع في بلده الكلام. لكن، منذ أن تبين أن هذه القناة لا تدعم حرية التعبير من أجل خير العرب بل من أجل تبرير سلوك الصهاينة والإمبرياليين الأمريكان ومن أجل تدمير الدول العربية واحدة إثر أخرى باسم الدفاع عن حقوق الإنسان الملغوم انفض من حولها معظم النظارة. ومؤشرات التقاط القناة ، من ناحية، واستقالة العديد من الصحافيين منها لاكتشافهم الكذبة الكبرى المتمثلة في خدمتها الحامي الأمريكي، من ناحية أخرى، خير دليل. فقد تحولت من قناة توهم بالرأي والرأي الآخر إلى قناة إيديولوجية دوغمائية مغلقة. وهو ما ثبت، بعد طول تمويه، أنه حقيقة القناة.

  4. ALJAZEERA is a leader not only in the arab world but also in the western world. They keep trying to be the best at what they do and always try to hire the right person for the right position to bad we cannot say the same about the rest of the arab media and governments.

  5. يستاهل اخونا ابو هلاله… وفعلا اصبح الوقوف مع الحق عند الموتورين تهمة واصبح الانتماء الى حزب عربي مسلم من حقه ان يمارس حقوقه التنظيمية في وطنه جريمه!!!! ؟؟؟ استغفر الله العظيم الى اين يأخذنا الاعلام اللجي

  6. أثبتت هذه ألحقناه أنها الأفضل في العالم العربي من حيث المهنية الإعلامية يكفي فخرا لأصغر دوله عربيه وهي قطر ان تمتلك قناة عالميه إلا وهي قناة الجزيره ويكفي خيبتا لأكبر دوله عربيه وهي مصر ان تحاربها حسدا وغيظيا لانها لاتملك إلا قنوات تافه وإعلامين تافهون يوءيدو الصهاينة على عدوانهم على أهلنا في غزه بارك الله في قطر وأهلها وقناتها ….سلام

  7. —– مهلا مهلا مهلا .. بالشويش يا أصحاب الريش ، من طاح ليس سواق بل عربة ” الجزيرة ” لأنها حاولت تجاوز الخط في منحدر وعر و خطير فتم السقوط في الحفرة ، المسألة ليست مرتبطة بالأشخاص لأن الجاي أكثر من الرايح .. المشكلة في الجزيرة التي أصبحت ” دقة قديمة ” و وزنها طاح و إيقاعها راح ، مهلا يا منبهرين و إلى متى تخذعكم الصورة و الصوت فكل شيء ماكياج لا يقام المطر و لا الحرارة الشديدة في الأستديو و خارجه .

  8. نعم تبقى قناة الجزيرة رائدة في الفتنة و تاجيج الطائفية و من يتق في اكاديبها و اخبارها مازال مغفل مسكين فهي بوق الفتنة و انقلبت عن نهجها الاول مند حرب العراق الاولى

  9. أقول لمن لا ” يهوون ” مضشاهدة فضائية الجزيرة، بإتهامها ” بإخوانية “، عليكم أن تنشؤوا فضائية ” غير إخوانية “، يعني علمانية مثلا، وتبرهنوا بأنكم أفضل مهنيا من فضائية الجزيرة، وكفانا خزعبلات . وشكرا.

  10. وتبقى الجزيرة دائما في الريادة في المقدمة كابوس الصهاينة والاسرائيل ومعهم المتصهنين العرب قالواعن الجزيرة انها فقدت شعبيتها لو كانت الجزيرة فقدت الشعبية وجمهورها لم يكن الصهيواني ليبرمان يشن هجوما عليها ويطالب بمنع بثها في الاسرائيل محور ما كان يسمى سابق الممناعة والمقاومة كان يمدح الجزيرة ويصفها بقناة المقاومة ويمدح اميرها عندما زرا جنوب لبنان وقام بمساعدة في اعمارها اصبحت قناة العميلة وخائنة فقط لانها دعمت الثورة الشعب السوري المظلومة وقفت بجانبه ضد نظامه الداموي المجرم الجزيرة وقفت مع الثورة الشعب السوري كما وفقت مع الثورة الشعب المصري ضد النظام مبارك وقفت مع الشعب التونسي والليبي واليمني لو قناة الجزيرة وتغطيتها للعدوان الصهيواني على غزة لكانت الاسرائيل قامت بي ابادة سكان القطاع واحرقته الاسرائيل ترعبها التغطية قناة الجزيرة متل الحرب مع المقاومة

  11. زيادة في كيد اعداء الإخوان وبالاخص مصر وسوريا ، ومن الناحية المهنية فياسر ابو هلاله صحفي قدير ويستحق هذا المنصب .

  12. شبكة الجزيرة تبقى أول مؤسسة إعلامية عربية فجرت الكبت العربي الإعلامي الخبيث ..
    بفضلها ” فرخت ” الأنظمة العربية المستبدة أكثر من ست مأة فضائية. والفضل يرجع لأمير قطر المستقيل.
    فبفضل المنافسة، أنجبت السعودية فضائية العربية.وفضائية العربية عرفت قفزات مذهلة في الجودة والإنتشار.فلتعيش المنافسة في الإعلام وفي كل شيء.المنافسة مبدء ” اقتصادي ” عالمي.والمنافسة في مصلحة المستهلك .المستهلك وجودة المنتوج .
    أما أن تكون الجزيرة إخوانية أو علمانية ، لا يهم. لأن الحكم والإختيار ، يبقى حصريا للمتلقي العربي (والأجنبي ).
    أما المصيبة العظمى وهي إعلام مصر .دولة أم الدنيا سبقت ” دويلة ” قطر في كل شيء.ولم تنجب فضائية محترمة .كارثة في الحقيقة، نظرا للرصيد الثقافي والحضاري والفني المصري.

  13. هذه التغيرات لإضفاء المزيد من الإخوانية علي القناة الإخوانية بالأصل شوفوا الهبل بتاع ابن تامر وتميم وموزة دي قطر والجزيرة بقوا فافي خالص

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here