تغريم شركة اتصالات المغرب 375 مليون دولار بسبب ممارسات احتكارية

الرباط- متابعات:  قال موقعان إخباريان إلكترونيان مغربيان إن الهيئة الحكومية المسؤولة عن تنظيم الاتصالات غرمت شركة اتصالات المغرب الرائدة في سوق الاتصالات 3.6 مليار درهم (375 مليون دولار) بسبب ممارسات احتكارية.

ونقل موقعا ميديا24 وارتيكل 19 الناطقان بالفرنسية هذه المعلومات عن مصادر لم يحددا اسمها في الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات. ولم يتسن الوصول للوكالة أو شركة اتصالات المغرب للتعليق على ذلك.

وقال الموقعان إن تلك الغرامة فرضت على الشركة الأسبوع الماضي وهي تماثل صافي الربح الذي حققته اتصالات المغرب خلال النصف الأول من عام 2019 وبلغ 321 مليون دولار.

وحثت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات شركة اتصالات المغرب في 2016 على الالتزام بالقواعد المنظمة لشركات الاتصالات .

وبعد ذلك بعامين أقامت شركة اتصالات منافسة دعوى قضائية ضد شركة اتصالات المغرب متهمة إياها بخرق قواعد المنافسة, ولم تعلق اتصالات المغرب على هذه الدعوى.

وشركة اتصالات المغرب مدرجة في بورصة الدار البيضاء للأوراق المالية وسوق الأوراق المالية بفرنسا (يورونكست باريس) وتسيطر شركة اتصالات الإماراتية على 53 في المئة منها وتملك الدولة المغربية 22 في المئة.

ولشركة اتصالات المغرب فروع في بنين وبوركينا فاسو وساحل العاج والجابون ومالي وموريتانيا والنيجر وتوجو وجمهورية أفريقيا الوسطى.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here