تغريم بريطانية لضربها مسلمة ترتدي البرقع

borqoa

لندن ـ (يو بي أي) – غرّمت محكمة بريطانية، اليوم الجمعة، امرأة قامت بضرب مسلمة ترتدي البرقع، وردّدت عبارات عنصرية ضدها في جنوب شرق لندن.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن محكمة الصلح بضاحية بيكسلي في جنوب شرق لندن أدانت تريسي ديفيز (46 عاماً)، بتهمة الاعتداء بدوافع عنصرية على امرأة.

وأضافت أن المحكمة استمعت إلى أن تريسي هاجمت امرأة صومالية في الخامسة والخمسين من العمر ترتدي البرقع بينما كانت تتسوّق مع ابنتها في مركز التجاري بمنطقة ووليتش الواقعة جنوب شرق لندن، وقام متسوقون بمساعدتها وإبلاغ الشرطة.

وأمرت المحكمة تريسي بدفع غرامة مقدارها 150 جنيهاً استرلينياً، وتعويضاً مقداره 100 جنيه استرليني، إلى جانب 105 جنيهات أخرى لتغطية التكاليف القانونية.

وكان مقتل الجندي البريطاني، لي ريغبي، على يد رجلين مسلمين متطرفين بريطانيين من أصول نيجيرية في لندن يوم الثاني والعشرين من أيار/مايو الماضي، أثار موجة كبيرة في الحوادث المعادية للإسلام والتعليقات العنصرية ضد المسلمين على مواقع الشبكات الاجتماعية، والاعتداء على العديد من المساجد في مختلف أنحاء بريطانيا.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. انا والله مستعد ان ادفع 150 جنيه و100 جنيه و105 جنيه بالاضافة الى 1000 جنيه بس ابزق على وجه بلير وكاميرون
    فما رايكم دام فضلكم

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here