تغريدات الاعلامي جمال خاشقجي بقرب “عاصفة حزم سورية” برعاية السعودية وتركيا وقطر لدى اعلام المعارضة السورية كالغريق الذي يتعلق بقشة “الخراب”

khajoukshi.jpg777

 

 

الرباط ـ “راي اليوم” ـ عادل العوفي:

“مبدئيا، الخبر صحيح ولكن التفاصيل غير دقيقة والخطة طور التشكل والله اعلم”، من المستحيل تصفح موقع سوري معارض او حتى صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي دون ان تجد هذه الكلمات التي تشكل محور تغريدة للاعلامي السعودي المعروف “جمال خاشقجي”، الاخير الذي يصنف كاحد المقربين من صناع القرار في المملكة  الذي يسوق منذ فترة ليست بالبعيدة لما يسميه “عاصفة حزم سورية” برعاية السعودية وتركيا وقطر، هذه المرة وجد “ضالته المفقودة” او “المنشودة” على ما يبدو في تقرير لجريدة ” هافينجتون بوست ” الامريكية التي سارت في نفس الاتجاه بالحديث عن دعم بري وهجوم بقيادة تركية وتغطية جوية من المملكة العربية السعودية التي اضحت بين ليلة وضحاها “متخصصة ” في شن الغارات على “اهدافها المشروعة ” للحفاظ على “الشرعية ” في شتى ارجاء الوطن العربي “المنكوب ” .

وبين “اوهام ” الاعلامي السعودي و “هذيان ” الاعلام المعارض السوري ينغمس هؤلاء في بيع “جلد الدب قبل سلخه ” كما يقول المثل الشهير ,لان السؤال المنطقي يقول ما الذي حققته السعودية في عدوانها على “اليمن ” حتى الان كي تنزلق لمستنقع اخر ؟ والغريب انخراط هذا الاعلام الذي لا يختلف كثيرا عن “قادته ” من “الائتلاف ” وغيرها من الكيانات الساذجة التي انتهت صلاحيتها في غفلة من الجميع  ,صحيح ان “الغريق يتعلق بقشة ” لكن الواقع الحالي بكل سودويته يفند هذه الاقاويل الواهية ,رغم ان “العنتريات  السعودية ” الاخيرة تلخص في ان “طيش الشباب ” الذي يتجلى في القيادة المتهورة لوزير الدفاع الحالي سيقود المملكة الى المجهول ان استمر في “غزواته ” التي يبدو ان الوطن العربي كله صار هدفا لها ان ابدى اي معارضة لتهوره .

والمثير للاهتمام اكثر “استخدام” اسماء اعلامية معروفة كادرع تهلل لهذا “الجنون” والدليل “التبشير” بمشرق عربي امن ويعيش في سلام ووئام عندما تنتهي “عواصف الحزم” من اليمن الى سورية معا كما يروج نفس الاعلامي ,ولهذا يتعلق الاعلام السوري المعارض بصفحة هؤلاء الاعلاميين “لعل وعسى” تتحقق النبوءة وتلحق “سورية” باليمن وينالها من “الحب والكرم السعودي ” قليلا رغم ان الحرب لم تترك لهؤلاء ما سيعتزون بتدميره لاحقا لانها اسلحتهم سبقتهم قبلا لتنفيذ مخطط تدمير الوطن، فانتظروا اذن “الخراب القادم من تغريدات تويتر” ..

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

55 تعليقات

  1. انتو ليش زعلانين ياعرب ايران هي حرب طائفية ما تنتهي الا بخراب ايران وايران اضعف ماتكون عليه هي الان اقتصلدها منهار وداخلة بعدة حروب ولا تتصورو انها كسبت شي من الاتفاق النووي الا هي وقد دكه انفها الى الارض والقادم يثبت ان قطر والسعودية وتركيا وباكستان ودول اخرى هي اللي تقود المنطقه شاء بوتين ام ابا

  2. جميعنا نتفق ان عدونا الاول كامة مسلمه هم يهود ومن ناصرهم على احتلال فلسطين.

    {وَلَن تَرْضَىٰ عَنكَ الْيَهُودُ وَلَا النَّصَارَىٰ حَتَّىٰ تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ ۗ قُلْ إِنَّ هُدَى اللَّهِ هُوَ الْهُدَىٰ ۗ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ ۙ مَا لَكَ مِنَ اللَّهِ مِن وَلِيٍّ وَلَا نَصِيرٍ} [البقرة : 120]
    ومادمنا متفقين على ذلك اذا ايران لماذا تشغل الامة عن الهدف الرئيس وتدافع عن دكتاتور
    ظالم مستبد حامي لحدود يهود المحتلين لفلسطين هو وابوه اكثر من اربعين عاما.؟!!!
    ولماذا تشتت جهود الامة وتشعلها فتن في بلادنا العربيه عن طريق اتباعها المغفلين وتتبنى نفس
    دور يهود في بث الفرقه في صفوف المسلمين والفتن.؟!!!

  3. عفوا للمستعربين والصفويين
    عاصفة الحزم سوف تمر على دمشق وبغداد وطهران .

    تذكرة الصعود للطائرة طبعت وجاهزة .

  4. أمريكا من قبل لم تتجرأ وانسحبت امام أنظار العالم بعد أن حشدت الجيوش والبوارج وحتى بعد أن بدأت (أو بدأ بعض الاعلام) العد العكسي للهجوم.
    فهل يستطيع نظام يدين بوجوده كليا لأمريكا أن يفعلها ،على الرغم من كل الرعونة السياسية المعروفة عنه وعلى الرغم من طيش الشباب الجديد فهو لم يفكر حتى في ذلك.
    هل رأيتم كيف كانت ردة فعل هذه السلطات مدوية على مجرد انتقاد وزير السويد لسجل حقوق الانسان في المملكة ،وكيف كان ردة فعل نفس النظام على توجيه باراك اوباما انتقادا مباشر لكامل أنظمة الخليج كانت صمتا كصمت القبور،وهكذا هى عواصفة فقد كانت عاصفة حزم على اليمن الضعيف الذي لن يستمر على اظهار هذا الضعف الى الأبد .
    وأرى أن تصريحات الخاشقجي هى مجرد عزاء وتبييض لهذا الخطأ الفادح بالتدخل مباشرة للقتال الى جانب طرف في اليمن .
    وان كانوا كما يدعون يهدفوا من هذا العدوان وضع حد للغطرسة الايرانية فلماذا لايبدأوا بتحرير الجزر المحتلة من ايران .
    ان اظهار القوة من خلال القصف الجوي هو بالواقع يظهر مدى ضعف وجبن وخوف هذا النظام ،وهذا يذكرنا تماما بعنتريات الجيش الصهيوني الذي لم يتجرأ على ارسال قوات برية الى غزة وانهزم من قبل أمام حزب الله في جنوب لبنان .

  5. سوريا لازالت تحتفظ بمقعدها في الامم المتحدة اي ان النظام الحالي هو الشرعي فلماذا لا تدافعوا عن الشرعية في سوريا ايضا كما في اليمن … سوريا بغض النظر عن بشار وحكومته فهي تتعرض للدمار واستنزاف لجيشها وقوتها العسكرية مثلما العراق وليبيا … هناك جهة واحدة لاغير تريد ان تلغي مصطلح الجيوش من قاموس العرب … نصيحة لساسة الخليج بان تدع مشاكل سوريا للسوريين وليبيا لليبين واليمن لليمنيين والعراق للعراقيين والسودان للسودانيين وكفاكم تخريب وتدمير .الم تتاكدوا بعد ان هناك مؤامرة دنيئة ممنهجة للتدمير العرب بالعرب.

  6. اخواني ،،المعلقين أننى اقراء الكثير من التعليقات على هذا الموضوع ومواضيع اخري ،، ووقفت اسأل نفسي هل نحن فعلا عرب ومسلمين (وَذَا بالنتيجة النهائية )لم نكن عرب ولم نكن مسلمين لقد مات العرب والمسلمين منذ زمن ، امانحن عباره عن اْبواق لحكامنا ومايقولون ،،حتي أصبحنا شعوب حكام ،وبما اننا شعوب حكام نوافق علي جميع مايقمون به حكامنا ،،فكلامهم وحكمتهم ابلغ من القران ،،وبهذا أصبحنا عبدة الأصنام ،علما ان من عبد الأصنام سابقا كأنو جاهليون ،، امانحن مثقفون ،،الويل لامه تركت كتاب الله وعبدة الأصنام؟؟؟؟
    ملاحظة:-
    كان هناك رجل اسمه(هلموث كوول) وهو مستشارالمانيا (رئيس الوزراء) وكان قد نزل الى الشارع ومقابلة الناس حتى يتم اعادة انتخابه مره اخري ،، وَاذ بامرأه ترشقه بالبيض ،، وقد تلوثت بدلته ،،فحاول الاقتراب منها
    محاولا صفعها ،،تقدم منه أفراد الحمايه (شرطة الحراس الخاص به ) قائلا له سنقوم بسجنك في حال صفعتها ،،،فتراجع ،،،، هل من امتنا من المحيط الى الخليج من يستطيع قول شئ لشرطي مرور ؟؟؟؟؟

  7. اقصد ان هذا العالم يصطف الى جانب القوي..وليس الى جانب الحق او المنطق

  8. خاشقجي مستفيد سابق من نقل وحقل الفتن والتطبيل والتنبؤاءت ولكن الله يجيب العواقب سليمة ويصلح شان العرب والمسلمين وينهي الحروب والفتنة التي لعن الله مؤقضها الايام القادمة قد تكشف الاهداف ومنهم الضحاياء لها الدول الكبرى تتلاعب بالشعوب والتقسيم يقترب كل يوم تزيد فيه الحروب وقد يكون الغازي هو المقصود والله اعلم وهو من بيده انقاذ الشعوب من عشاق سفك الدماء وتدمير الشعوب وتفتيت الاوطان والدور كما قال لكم المرحو معمر القذافي على الجميع بايديهم جنو الدمار وبافكارهم جنو الهزائم والخراب وانهاية اكلت يوم اط\كل الثور الاسود وانتشار الفكر الاغبر وانحراف النهج للجهل والتخلف وهذة ماستراه يامغرد زمانك بعلمك اوبغبائيك…

  9. طالما لاتظن ونجن جميعا نجزم ان هذا من المستحيل !!اذا لماذا لاتعترف ان كل مايجري مخطط امريكي صهيوني ينفذه الاعراب لضمان امن اسرائيل الى مئات السنين القادمه؟!
    ولواء القدس والحزب وغيرهم تركوا تحرير فلسطين لعواصف حزمكم البائسه التي تستقوي على فقراء اليمن؟!

  10. ان اي عدوان على سوريا سيزلزل الشرق الاوسط الجديد برمته واول ماسيصيب الزلزال عروش المعتدين وحلفائهم بني صهيون !!!الم تشبعوا بعد من دماء السوريين ايها الاعراب ؟! اما يكفيكم انكم ارجعتم هذا البلد الجميل مئات السنين الى الوراء ؟! لقد ضحكتم على السوريين وخدعتموهم اكبر خدعة في التاريخ وتركتموهم لمصيرهم في انحاء المعمورة هائمين على وجههم او يعانون الذل والمهانة في مخيمات العار !!ومازالت شياطين نفوسكم تهئ لكم استكمال المذبحة العبثية ونار الجحيم المستعرة في ديارنا والتي هي من نتاج نفطكم الاسود واموالكم الملطخة بلون الدم واشلاء الضحايا !!اما تخافون من غضب الله وسخطه عليكم وعلى نفطكم وعلى طائراتكم الامريكية الصهيونيه التي تتفاخرون بها وهي تنزل حمم الموت الزؤام على اطفال اليمن ؟! تنتفخ اوداج الطائفيين من الاعراب ويعطلون عقولهم ويركبون الغرائز ويزبدون ويرعدون متناسين ان هناك الها عادلا يمهل ولا يهمل !!!ويتشدق طائفي فقد البوصلة ليخبرنا عن دول سنيه تقاتل دول شيعهيه ولكثرة مااصابه من عمى الالوان يقول بنفس الوقت انهم عرب ويدافعون عن القومية العربية التي هدموا بنيانها وقسموا شعوبها واضعفوا مهابتها واردوها جثة هامده امام غدر الصهاينة الذين خططوا وكتيوا ووزعوا الخرائط منذ زمن لكن الاعراب يعودون الى جاهليتهم الاولى وربما هناك ارادة الهيه انهم سيعودون الى صحؤائهم قبائل متناحرة يضرب بعضهم رقاب بعض الى ان يرث الله الارض وما عليها بعد ان تطاولوا في البنيان واصابهم الغرور ونسوا وتناسوا كل ماعرفناه عن حرمة دم المسلم وكم هو امر عظيم ولا حول ولا قوة الا بالله !

  11. ياحيف الدول العربيه ام الدول السنيه ؟!ّ هذه من تباشير الشرق الاوسط الجديد !

  12. عاصفة الحزم السورية ستكون شعبية، بمعنى أن الثوار في سورية هم الذين سيقلعون أشواكهم بأيديهم وسيسقطون هذا النظام المجرم، وستكون نهاية المشروع الإيراني الفارسي في سورية بإذن الله تعالى، ولن يكون للأنظمة التي حاولت قتل الربيع العربي في مصر وغير مصر الشرف في القضاء على هذا المشروع البغيض
    باختصار عاصفة الحزم جاءت متأخرة جداً، وهناك تساؤلات كثيرة حولها، بعد أن تغلغلت إيران في خاصرة الوطن العربي والتهمت العراق وهي تحاول في سورية جاهدة الأمر نفسه، لكن هيهات هيهات، فعاصمة الأمويين عصية على هؤلاء

  13. يا عمي خلي نشوف كيف يخلص التخاااااااالف العربي من مستنقع اليمني بالأول و بعدين نخطط لضرب السورية و إيران و اكيد بعده لبنان و العراق

  14. اسقاط نظام بشار اسهل من اليمن بكثير والقوات الجوية السعودية قادرة على تدمير القواعد الجوية والمطارات وانظمة الدفاع الجوى خلال فترة لاتتعدى الخمسة دقائق وتحقيق السيطرة الجوية بالتزامن نع هجوم بري على محورين الاول تركي والثاني سعودي اردني بغطاء من طائرات الاباتشي السعودية ويكن الجيش الحر راس حربة الهجوم — اقل من 24 ساعه يتم السيطرة على دمشق

  15. الشاطر اللى بيضحك بالاخر
    حرب اليمن لم تنته بعد ، فلا داعى للفرح كثير بسبب قتل الاطفال و النساء و الشيوخ
    ان كنت شجاعا فتقدم ، رجل لرجل ، لاذيقك طعم العلقم

  16. الى تعليق عيس الاحمدي–اتفق ان نايف فيصل محق بنقطة واحدة
    اي باستطاعة السعودية ارباك سوق النفط–لفترة–والمملكة دولة ثرية وصندوق سيادي قريب من 700 بليون دولار
    تستطيع التحمل كما قلت لفترة–هل الاخرون ممكن بالنسبة لهم—

  17. في ضوء متابعتي للأحداث التي تعصف بالعديد من أقطار عالمنا العربي فلا بد من الاعتراف ان الحالة السورية قد امتدت تأثيراتها او بالأحرى تداعياتها على المنطقة لكن سو ف لن تتورط أية دولة عربية او إقليمية في المواجهة مع النظام السوري فالوضع سيبقى كما هو مواجهة بين النظام وحلفائه من جهةوداعش والنصرة وبقايا الجيش الحر ومن يدعمهم من جهة اخرى ، ومن المستحيل ان تتكرر حالة التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن والذي لا احد يتكهن بنتائجه ان ينسحب على الوضع في سوريا لان النتائج والتداعيات ستكون كارثية على عموم المنطقة لان النظام في سوريا يعتمد على حلفاء لا يستهان بهم والولايات المتحدة والغرب يعرف ذلك جيدا٠

  18. الى نايف الفيصل بوتين وروسيا يخافون من السعودية اكيد انت مو صاحي ضحكتني والله !

  19. لااظن يالاجئ وان كنت اتمنى ذلك
    لكن هذا لايمنع ان يزال ظلم عن شعوب عربيه اخرى.
    ان شاء لواء القدس الفلسطيني المتواجد بحلب والحزب والحشد الشعبي ولواء ابو الفضل العباس وذو الفقار والاخوه المجاهدين من افغانستان وباكستان والحرس الثوري الايراني وعلى عبدالله صالح والاخوه الحوثيين يتولوا المهمه مش هيك الخطه!

  20. اعتقد في حالة حصوله—فان .حزب الله وممكن ايران دخول المعركة– وهنا لابد من ادراك ان اثار التدخل قد يعني قيام سلاح الجو السعودي وبمئات الطائرات ومعها ممكن دول خليجة بضرب كل المراكز العسكرية والصواريخ في سوريا و حزب الله وايران–من الناحية العملية -ممكن بسبب الفارق بالعدد والتقنيات المتطورة للسعودية واللوجستسة والعمق الجغرافي 2 مليون كم2 ومساعدة امريكا بالاقمار الصناعية—لانعرف تركيا مع ايران ما سيحدث– اما روسيا اعتقد لن تعمل اي بسبب انه سيكون تحذير امريكي غربي—–لكن هل تستغل اسرائيل بعدها بأيام او بعد قصف السعودية لهم–ان تستغل الموقف وتضرب بعنف مراكز النووي في ايران– الأيام حبلى بالمفاجأت————— .

  21. قرأت كل التعليقات واستنتجت أننا أمة يُبكى عليها ولا يُبكى منها , الحقد الطائفي واضح تمامآ , الكل وضع نصب عينيه الكره والحقد وغُيّب العقل تمامآ , حقآ وصلنا إلى يوم أصبح فيه مصيبتنا في ديننا .

  22. اما عن غزو سوريا ان صحت هذه النبؤة اوالرواية..فلا استبعد ذلك بمساعدة”اسرائيل”وطبعا تركيا والسعودية بالطيران فقط (ممكن)؟؟
    لكن هناك الفولاذ المعمم “نصرالله”ومن يوالي الاسد من الجيش وسيتكون حلف او حشد شيعي قوي

  23. °°° هل هناك من أضحوكة ، من نكتة أكثر من المقولة :
    .
    ” الشعب السور، ة والمجموعة الدولية ، كلهم ضد بشار ” ؟.
    .
    *** يعني العالم كله مخطئ ، وبشار على صواب ؟ .

  24. اتذكر ايام غزو صدام حسين للكويت..كان الاعلام السعودي يردد الانتقادات للصدام لماذا لم يوجه قواته لاسرائيل ويحرر فلسطين..ويعيبون على صدام في هذه المقولة(اسداً علينا ونعامة على اسرائيل) والان الوضع انعكس..اصبحو هولا ال سعود هم من يطبقون مقولتهم حرفياً..

  25. انا لا اريد واكره اية معارك وقتال بين العرب—-لكن لو حصلت فان امكانات
    سلاح الجو السعودي الكبيرة بالمئات- ان تسحق كل المنشأت العسكرية والقواعد والطيران السوري سيخسر بسرعة
    اقول ثانية اتمنى من العرب الاهتمام بشعوبهم–حيث الفقر والامراض والبطالة والامية

  26. آل سعود مولو الجيش “الحر”و فصائل “معتدلة” لتقاتل الدولة الإسلامية في سوريا مما أفشل الجهاد و ترك الاسد يشاهد الجبهة الإسلامية والنصرة و احرار الشام تقاتل الدولة الإسلامية و تجعلها هدفا لها قبل النظام.
    الكاتب بانحيازه الطائفي لإيران فقد كل مصداقية مع أنه محق تماما فيما قاله و أقول للسوريين المتحمسين لآل سعود “يا ناطر الدبس من طيز النمس ما ينوبك إلا خراه”

  27. شو يا عربي باقي عربويكليكس من وين استقيت هذه المعلومات ؟ اتحفنا يا خبير لعل وعسى تكون المرات القادمة عاصفه الجزم على راس اسرائيل . يا رجل شكلك بالع سدرين تمن وبرياني وجاي تنظر علينا .عجبي

  28. الي مابعرف الصقر بشويه ال اس 300 موجوده في سوريا منذ زمن ولكن شطارتكم على الغلابه في اليمن

  29. ياعفوفة لاتزعلي الحزم في الطريق لو انك شفت نظرة اوبامه للعبادي في البيت الابيض تدرك ذلك

  30. بوتين وروسيا يخافون من السعوديه ولن يستطيع بوتن عمل شيء والدليل عجزه عن استخدام الفيتو في مجلس الامن في قرار اليمن بعد ان هددته السعوديه ان استخدم الفيتو ستجعل النفط بعشرة دولارات
    السعودية دوله عظمى رغما عن الشعوبيين وكارهي العرب

  31. سوريا لم يبقى منها الا دمشق وبعض المناطق فقط وسقوطها ليس ببعيد وخمس سنوات من الدمار والحرب يكفي لسقوط دول، الدول السعودية وقطر وتركيا واسرائيل تملك المال الكثير ولا زالت توظف وتوظف ضد دمشق ويكفي بدون عاصفة الحزم سقوطها، ولكن ف حال تحول العاصفة الى دمشق وسقوطها ستتحول الى دول اخرى حتى ياتي الدور الى من تدعي الشرعية وسقوطها سيكون مذل.
    صواريخ s300 لن تفيد سوريا فصواريخ الكاتيوشا فقط اصبحت بين الحين والاخر تصل دمشق

  32. هذا التطبيل والتزمير للعواصف والزوابع السعوديه “عدوانها على اليمن” يذكرني بما قاله الحج أمين الحسيني في راديو برلين اثناء الحرب العالميه الثانيه و بعد أن أعلنت امارة شرق الاردن الحرب على المانيا النازيه حيث قال ” يا أهل برلين الحذر الحذر! اني أرى قاذفات البعر العربيه تجوب في أجواء برلين!” فهل يا ترى سيتحقق ما قاله شيخنا قبل سبعين عاما و سنرى قاذفات البعر العربيه تقصف الشيشان و جزيرة القرم و حتى موسكو؟

  33. سؤال بسيط جدا هل ستكون عاصفة الحزم متاسف الصحراء بعد اليمن وسوريا متوجهة الى اسرائيل يا ايها الفلسطيني؟ اجبني لو سمحت؟
    ام ان هذا محرم في شرع الله؟

  34. مشكلة الاخوة فى الخليج انهم يرون الحرب فقط فى ال (f 16 ) و الضربات الجوية الامريكية الهوليودية. من يريد ان يحرر سوريا كما يقول يذهب بجنودة وخططه العسكرية وليس استعراض هوائى الذى لم تتبين نتائجة فى اليمن قبل سوريا. ليست العملية بلاى ستيشن يا اخوانا ( اخلص من المهمتين قبل ما انام ) والا كانت امريكا فازت بكل المهمات !!!

  35. للأسف الشديد التعليقات من الإخوة العرب والمسلمين باتت مشحونة بالحقد والطائفية العمياء
    بعد محاولة السعودية ودوّل الخليج بسرقة القومية العربية بشوية فلوس، ها نحن امام شعوب جاهلة مستنفرة على نفسها وتشجع التدخلات بالدول الاخرى
    من يظن ان بإمكان اي دولة بالعالم إسقاط النظام فهاذا بات من الماضي، وما هي طنة ورنة اليمن الا ليكفو عن حقدهم الإعلامي ضد سوريا
    وها هن الإخوة المتسنين يطبلو ويزمرو على حقد الطائفي ، للأسف أمة ضحكت من جهلها الامم
    الأيام بيننا وستثبت ان هذا الخبر بالذات ما نشر الا ليوقعكم بالفخ

    كاتب حر فلسطيني سوري لبناني سني شيعي شيوعي عايش بالغربة لانو اوطاننا ما دام فيها الأمان لاطالما يوجد من الشيعي عنصري ومن السني اسفه يقع بفخ الحقد الطائفي

    الله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله

  36. أمراء السعودية ستجلب الديمقراطية لكل بلدان الشرق الأوسط والحريه لجميع بلدان الخليج مثلما تنعم هي بالحريه و حقوق الإنسان. فلا تستهانوا بهذه المملكة العملاقه. عاش النموذج الخليجي الحر الأبي
    عيش يا خفيش ليطلع الحشيش

  37. ليه لا ؟ ممكن تصير” عاصفةحزم ” شماليه . خاشقجي مقرب من “القياده ” يعني مايألف من راسه !

  38. انا أطالب وأناشد السعودية ان تضرب النظام السوري وتنقذ الشعب السوري الشقيق المسكين

  39. لماذا الدفاع عن طاغية سوريا ،، القوات الجوية والدفاع الجوي الشرقي سيئ ومتخلف ولكن ما يجعلني اشكك هو رغبة اسرائيل وامريكا ببقاء الوضع كما هو

  40. على قول الرءيس المصري السابق حسني مبارك خليهم يتسلوا ههههه

  41. الكاتب جن جنونه واصبح يسمي التدخل السعودي العربي في اليمن عدوان حتى الامم المتحده ايدته ولم تسميه عدوان بينما الكاتب لم يسمي التدخل الايراني في سوريا والعراق واليمن عدوان

    بئس العروبه التي تدعونها اصابتكم السعوديه بالجنون حتى اظطررتم ان تنفسوا ما بداخلكم من احقاد
    بانت حقيقتا توجه الصحيفه الايراني البحت بدل ان تؤيدوا تدخل العرب ورفض تدخل الاجانب اصبحتم لا تمانعون تدخل الاجانب وتسمون تدخل العرب عدوان

  42. هل لديكم الجرأه الاقتراب من الاجواء ال سوريه
    ال 300s في الانتظار ممكن 400S والله اعلم ولكم
    هذا بشار وبوتن ونصرالله وايران مافي مزح
    فعلا عوائل حاكمه انتهت صلاحيتها من زما

  43. في مثل بالعراق يقول قدرت ابي على امي
    اليمن هو شعب منهك اكبر دليل على ان عصفة الحزم جبانه

  44. لماذا ياأستاذ عادل انت منفعل ومعصب. ان شاء خير يعني لاننا تعودنا على الاخبار الخاصه تكون معلومه للافادة ووبدون حده في التقييم والتي عادة يمكن ان نراها في المقالات.
    على كل شكرا لعاصفة الحزم التي اطلقها خادم الحرمين لانقاذ اليمن واليمنيين ونتمنى لها ان تحقق اهدفها وباسرع وقت ممكن حتى تنصرف الجهود الى انقاد اهلنا في سوريا الذين عانوا ليس فقط للاربعة سنوات الماضيه بل لاكثر من اربع واربعين عاما.
    ننتظر بفارغ الصبر عاصفة الشمال لانقاذ سوريا وااسوريين وحتى يحين الوقت نحي ثوار سوريا على صمودهم وانتصاراتهم في الشمال والجنوب.

  45. اذا الدولة الاسلامية بالرعب والصراخ فقط استولت على نصف مساحة سوريا فان الطائرات الحديثة السعودية والدبابات الحديثة التركية ستحرر سوريا في ساعة . لان قوة بشار المتبقية هي عدة طائرات ميج مهترئة والرئيس السوري القادم هو زهران علوش زعيم المعارضة المعتدلة

  46. يب يب يب

    ليش هاي العصبية يا عادل ؟؟؟

    ياخي خلي اعصابك باردة ..

    العصبية مش كويسه بحقك ..

    عود نفسك ع الهدوء وابتعد عن التوتر لانك في المستقبل بتفقد اعصايك كثير الظاهر

  47. دول الكل يعلم كيفيه تاسيسها
    اصبحت ترتجى منها ان تقوم بغارات لحمايه”الشرعيه”
    وهل فاقد الشيء يعطيه؟!

  48. من مصادر موثوقة .. السعودية و تركيا و معها بعض الدول ستضرب سوريا و تسقط بشار.
    هذا يتم بعلم إيران و موافقتها من ضمن بنود الاتفاق النووي مع الغرب. و ما سوف يحدث لبشار سوف يحدث لنصر الله و حزبه. هذه ليست تكهنات ، لكنها معلومات أستخباراتيه مؤكدة .

  49. واضح الاخ من مجموعة المطبلين ﻻيران ولكن سواء الكلام عجبك او لم يعجبك سيذهب نظام الاسد ومشروعه الايراني الي مذبلة التاريخ وعندما تتحالف تركيا والسعودية ومن ورائهم الدول السنية عليك ان تعلم ان ايران وحلفائها مجرد اقزام انتفخت عضلاته وظنو انهم اقوياء

  50. لن تتجرأ السعودية وتركيا وقطر على مهاجمة سوريا الشموخ والعروبة وسينتصر الرئيس بشار على دول الاجرااام التي تنشر الفوضى والدمار وتصدر المجرمين

  51. كما نقول في مصر عن الأوهام ؛ “في المشمش يا خاشقجي” !
    سوريا لها دفاع جوي ومعها بوتن و ليست اليمن !
    كفايه غرور ، اليمن لا يملك أي قوي دفاعيه أو أي سلاح جوي ليدافع عن نفسه ؛ انكم لم تختبروا بعد في أي حرب !
    وللعلم أنا ضدد التوسع الأيراني ويجب التصدي له ، لاكن لا نسمح بهذا الغرور وتطاول المراهقين باموالهم !

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here