تعيين مسلم من أصول شركسية نائبا لقائد شرطة في “نيوجرسي”

واشنطن- الأناضول- عيّنت السلطات الأمريكية، الجمعة، مواطنًا مسلما من أصول شركسية نائبا لقائد شرطة مقاطعة باسيك بولاية نيوجيرسي التي يقطنها غالبية الأتراك المقيمين بالولايات المتحدة.

الأمريكي من أصول شركسية، نارت هاباتشا، الذي يعمل في جهاز الشرطة في باسيك منذ 33 عامًا، أدى، الجمعة، اليمين الدستورية ليعين رسميًا نائبا لقائد شرطة المقاطعة (منصب نائب شريف)، كأول مسلم يشغل هذا المنصب في تاريخ البلاد.

وحضر حفل أداء اليمين الدستورية، أفراد من الجالية الشركسية والتركية وغيرها من الجاليات المسلمة، إلى جانب أسرته وأصدقائه.

وفي تصريح له للأناضول عقب أداء اليمين، أوضح هاباتشا، أنه أول مسلم من أصول شركسية يشغل هذا المنصب في الولايات المتحدة.

ووجه كلمة للجالية المسلمة قائلا: “أكملوا تعليمكم، وكونوا أفراد شرطة أو عسكريين أو أطباء أو معلمين واخدموا هذا المجتمع. وعلى أحسن وجه استغلوا وقتكم الذي إن فات لن يعود ثانيا”.

وأعرب هاباتشا عن حبه لتركيا وأنه زارها مرات عدة، وأنه يفكر في العيش فيها عقب تقاعده لتبادل خبرته مع الأتراك.

يشار أن السلطات الأمريكية عيّنت الثلاثاء، مواطنًا من أصل تركي مديرًا لأمن مدينة باترسون التابعة لمقاطعة باسيك بولاية نيوجيرسي التي يقطنها غالبية الأتراك المقيمين بالولايات المتحدة.

الأمريكي من أصول تركية، إبراهيم مايك بايكورا، الذي يعمل في جهاز الشرطة بالمدينة منذ 32 عامًا، أدى، الثلاثاء، اليمين الدستورية ليعين رسميًا مديرًا للأمن، في واقعة تعتبر الأولى من نوعها في تاريخ البلاد.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here