تعيين “قائم بالأعمال” في سفارة الاردن بدمشق تمهيدا لتبادل السفراء

عمان- رأي اليوم

اتخذت الحكومة الاردنية وبعد سلسلة اتصالات وتبادل رسال مع الحكومة السورية خطوة باتجاه استعادة التمثيل الدبلوماسي كاملا مع دمشق.

 وصدر عن وزارة الخارجية الاردنية مساء الثلاثاء ما يكشف  القرار بخصوص تعيين قائم بالأعمال في مقر السفارة الاردنية في العاصمة السورية.

 وقال تصريح رسمي عن الخارجية بان المملكة قررت رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي  في سورية  من خلال تعيين مستشار يتولى مهام القائم بالأعمال.

 وكان العاهل الاردني الملك عبدالله الثاني قد رد على رسالة ودية من الرئيس بشار الاسد بالإشارة لانه يتطلع لمرحلة يتبادل فيها البلدان السفراء.

 وكانت السفارة الاردنية في دمشق غير مغلقة لكن فيها موظفين محليين وبدون رتب دبلوماسية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. مع الاسف تتخبط وزارة الخارجية وشؤون المغتربين فرتبة مستشار هي بالرغم من اسمها رتبة متوسطة تليها رتبة وزير مفوض ومن ثم سفير…وهذا التعيين مجرد ذر الرماد في العيون ولا تقدم شيئا في ظل الخير الترقيات الدبلوماسية دون مبرر وإشاعة الإحباط ومشاعر الغبن بين أفراد السلك الدبلوماسي الأردني. وحسبي الله ونعم الوكيل

  2. هنيا؛ لشعبي الأردني والآن لنا قائم في السفارة الاردنيه في دمشق وننتظر ان يرفع المستوى الي مستوي العلاقة مع أسرائيل نرجو من الله المعونه في ذلك مهزللات بدون حدود للاسف

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here