تعيين قائد جديد لقسم ” الأمن الداخلي ” بالجزائر

الجزائر ـ “رأي اليوم” ـ  ربيعة خريس:

كشفت تقارير إخبارية محلية تعيين قائد جديد لقسم الأمن الداخلي التابع لجهاز المخابرات في الجزائر، في وقت لم يصدر إلى غاية كتابة هذه الأسطر أي بيان رسمي يؤكد صحة هذه المعطيات.

وحسب التقارير التي أوردت الخبر فقد تم تعيين الجنرال واسيني بوعزة في منصب مدير للأمن الداخلي خلفا للجنرال عبد القادر بوهدبة، الذي عينه الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة في 13 فبراير/ شباط في هذا المنصب، ولم يصدر أي بيان يؤكد صحة هذا الخبر الذي تداول على نطاق واسع في وسائل الإعلام المحلية، فلم تظهر بيانات رئاسية أو تأكيدات في وزارة الدفاع الوطني.

ومنذ تنحي الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة في 2 أبريل / نيسان الماضي، لم تتوقف أخبار إقالات كبار ضباط جهاز المخابرات، حيث قررت قيادة المؤسسة العسكرية استعادة جهاز المخابرات إلى الجيش بعد ثلاث سنوات من نقل تبعيته إلى الرئاسة بقرار من بوتفليقة، وتم إنهاء مهام مهام مدير جهاز المخابرات الفريق بشير طرطاق، وعين خلفا له بشكل مؤقت الجنرال محمد قايدي مديرا جديدا لجهاز الاستخبارات.

وفي الأسبوع الأول من أبريل / نيسان الجاري، كشف عن إقالة الجنرال علي بن داود من منصبه مديرا لجهاز الأمن الخارجي، وهو أحد أفرع جهاز المخابرات، بعد أن عينه في هذا المنصب الرئيس المستقيل عبد العزيز بوتفليقة في 13 مارس/ آذار الماضي، وخلفه في المنصب الفريق محمد بوزيت المدعو يوسف.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. تبينوا من النقل والقول والتانى فى نشر الخبر فالامن الداخلى تابع لوزارة الدفاع والاخر تابع لوزارة الداخلية

  2. هناك خلط في الأسماء .. إختلط على السيدة الأمن الداخلي مع الأمن الوطني

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here