تعيين إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا رئيسا للوزراء في موريتانيا وتكليفه بتشكيل الحكومة خلفا لرئيس الوزراء المستقيل محمد سالم ولد البشير

 

 

نواكشوط ـ (د ب أ)-أصدر الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني مساء اليوم السبت مرسوما بتعيين إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا رئيسا للوزراء وكلفه بتشكيل الحكومة خلفا لرئيس الوزراء المستقيل محمد سالم ولد البشير.

وسبق لولد الشيخ سيديا أن شغل مناصب حكومية في عهد الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز من بينها الإسكان والتكوين المهني ورئيسا لمنطقة ” نواذيبو الحرة”.

كما عمل ولد الشيخ سيديا كذلك بعد خروجه من الحكومة خبيرا دوليا.

وكانت الحكومة الموريتانية قد قدمت استقالتها لرئيس الجمهورية الجديد وفق مقتضيات الدستور.

Print Friendly, PDF & Email

6 تعليقات

  1. المبعوث الدولي في اليمن كان إسماعيل ولد أحمد وليس إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا. ثم أين هو المبعوث الأممي الذي نجح في تسوية نزاع من النزاعات الدولية الراهنة. ألم يكن الفشل مصير وساطة دي مستوره والإبراهيمي والقائمة تطول، وليس ذلك ينفي الجهد الذي سعوا إليه وإنما أطراف النزاع هي لا تسعى في التسوية من الأصل.

  2. المبعوث الدولي في اليمن كان إسماعيل ولد أحمد وليس إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، ثم أين هو المبعوث الأممي الذي الذي نجح في تسوية نزاع من النزاعات الدولية الحالية. ألم يكن الفشل مصير دي مستوره الإبراهيمي والقائمة تطول.

  3. المبعوث الدولي في اليمن كان إسماعيل ولد أحمد وليس إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، ثم أين هو المبعوث الأممي الذي الذي نجح في تسوية نزاع من النزاعات الدولية الحالية. ألم يكن الفشل مصير دي مستوره الإبراهيمي والقائمة تطول.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here