نتنياهو ارتكب خطأ العمر.. ومعركة القدس لن تتوقف الا بنهاية الصهيونية العنصرية

بسام ابو شريف

– نتنياهو هو الذي أمر بالتصعيد ظنا منه أن التصعيد يخدم أهدافه الخاصة لكسب أصوات اليمين لتشكيل حكومة .

– التصعيد يستهدف تنفيذ مخططات ضم وتهجير، وليس اثارة ضجة سياسية .

– حسابات نتنياهو خاطئة، وسيضطر الجيش الاسرائيلي للتراجع عن مناوراته وهذا يشكل فرصة لفتح جبهات اخرى ضد الاحتلال .

– العامل الأهم، هو انتفاضة الشعب الفلسطيني ضد قوانين العنصرية الدموية والممارسات النازية الصهيونية ضد شعب بأكمله .

بودنا أن تصل كلماتنا للبيت الأبيض، الذي مازال يتخذ مواقف مؤيدة للممارسات العنصرية الدموية التي يرتكبها الاحتلال الاسرائيلي حكومة وجيشا، فالرئيس بايدن لايتعامل مع الحقائق حتى الآن، بل مع قشور صهيونية ترسل له .

الرئيس بايدن يدين اطلاق الصواريخ …..، ولكنه لم يدن اقتحام الجنود الاحتلاليين الصهاينة رحاب المسجد الأقصى، ومصلاه الجنوبي والشمالي، وضربه المصلين بقنابل الغاز وبمياه القاذورات في الشيخ جراح، لم يشر الى التصعيد الذي أدى الى قتل وجرح أكثر من 500 فلسطيني، والاعتداء بالضرب على سكان الشيخ جراح لطردهم من بيوتهم .

لاندري من أين يستقي الرئيس بايدن معلوماته، لكنه حتما مطل على الحقائق التي تدين اسرائيل قانونيا، وانسانيا، وأخلاقيا، وسياسيا، وميدانيا، ولابد من القول للرئيس بايدن أن هذا التصرف من قبله سوف يفقده، وهو في بداية عهده ثقة المنطقة العربية بأسرها اذ يخطئ اذا ظن أن الشعوب العربية ستقف كما يقف حكامها الصامتين، ونحب أن نقول له ان شعب مصر العظيم سوف ينضم قريبا، وستنهار مصداقية واشنطن مع الانهيار الأخلاقي والانساني والسياسي والقانوني لدولة الأبارتايد الصهيونية .

ونقول للرئيس بايدن ان هذه الانتفاضة لن تكون كسابقاتها، اذ أن نتنياهو الذي قرر التصعيد لأسباب انتخابية وذاتية ( تماما كما فعل ترامب )، يجر اسرائيل وواشنطن نحو حضيض اللاانسانية والعنصرية، وضرب المدنيين والشعوب، وحقوقها المشروعة والشرعية .

ان دفاع أهل القدس، وشعب فلسطين عن أنفسهم ليس تصعيدا، بل هو رد على تصعيد نتنياهو الذي يقول انه يطبق القانون …. أي قانون هذا ياسيد بايدن ؟، هل تعلم أن اسرائيل دولة بدون دستور، وأنها الوحيدة غير المحددة الحدود ؟؟

القانون في اسرائيل عنصري، وهو مكون من مجموعة قرارات عنصرية للاستيلاء على أملاك الفلسطينيين، وقتل آلاف المدنيين منهم، واعتقال الأطفال، وتقديمهم لمحاكم عسكرية بعد التعذيب بتهمة شتم اسرائيل، أو رفع علم بلدهم فلسطين ! ….. انهم ياسيادة الرئيس يقتلون الأطفال والرضع في أحضان أمهاتهم حرقا … هل تعرف هذا ؟

كيف تتصرف لو قام فلسطيني باحراق رضيع في حضن أمه ؟

طبعا الفلسطيني لم يفعل، ولن يفعل ذلك لأنه مسلح بأخلاق امة راقية، لكن الصهاينة العنصريين فعلوا ذلك ( والملف موجود لدى سفارتكم وخارجيتكم ومخابراتكم )، لقد تحدثت شخصيا مع مسؤول كبير في سفارتكم حول هذا الأمر، وأبلغني أن الملف الكامل أرسل لادارتكم، ولم نسمع حتى كلمة عزاء بالرضع وأمهم المحروقين موتا على يد الارهاب الصهيوني .

وبعد، هل تظن يا سيد نتنياهو أن الاسرائيليين جميعا سيؤيدونك؟…. أنت مريض نفسيا والاسرائيليون بدأوا يكرهونك، وأنت في مرحلة السقوط تماما كما توقعت لك، وحللت توجهاتك في كتابي “نتنياهو الصعود والسقوط”، نتنياهو يعالج أمراضه الذاتية النفسية وعقده بغض النظر عن الثمن الذي يدفعه الفلسطينيون، وسيدفعه الاسرائيليون لاحقا.

هذه المعركة لن تتوقف، وسيبدأ انهيار حكم العنصريين، والمعركة الاخرى التي ستنشب من حضن هذه المعركة هي معركة اسرائيليين شاهدوا حقائق العنصريين المجرمين الفاسدين الذين حكموا اسرائيل …. ستنهار اسرائيل لأنها دولة لايمكن أن تستمر، فعوامل بقائها مؤقتة، لن يكون هنالك مكان في فلسطين الا لدولة ديمقراطية يتعايش فيها مؤمنون بأديان مختلفة، لكنهم لا يختلفون حول المساواة والحقوق والواجبات، والديمقراطية، والحق والعدل

بعد كل غزوة كبيرة لأرض فلسطين “مهما أستمرت من زمن”، كان الحل مع تحرير فلسطين، هو مساواة المواطنين بغض النظر عن ديانتهم عائلات مسيحية بقيت بعد الفرنجة وهي فلسطينية، وعائلات يهودية بقيت ولم ترحل، وهي فلسطينية مثلها مثل العائلات والعشائر العربية، وهكذا سيحصل بعد رحيل الصهاينة من أرض فلسطين سيبقى يهود ينضمون لركب الدولة الديمقراطية، ونيل حقوق المساواة في الواجبات والمستحقات …. مساواة المواطنين أمام القانون المدني أما العبادة، فهذا شأن مختلف حريته مصانة لكل فرد دون أن يكون له تأثير على الحق والواجب الاجتماعي والسياسي .

أيها الرئيس بايدن :

لا تكن متأخرا فقد يسبقك القطار .

كاتب وسياسي فلسطيني

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

21 تعليقات

  1. كنت أأمل منك رفيق بسام ومن المفكرين والمناضلين الوطنيين الحقيقين ان تخرجوا لنا بتصور واقعي وعملي عن كيفية إسقاط اتفاقية أوسلو وحل السلطه الفلسطينيه والعوده للمربع الأول من العمل النضال الفلسطيني وهو اننا شعب تحت الاحتلال ونناضل من أجل حريتنا

  2. اتعجب من الاستاذ بسام ابوشريف لومه على بايدن اللذي قال بلسانه انه صهيوني ، هو له عداء شخصي مع نتياهو لدعمه ترامب و لا خلاف لولاء ودعم اسرائيل من قبل بايدن .
    ثم بعد التحرير ان شاء الله سيرجعوا من حيث اتوا دعك من خرافات اليسارين ” دولة واحدة تتسع الجميع ” فلسطين لن تتسع للمحتل ابدا.

  3. هل تعتقد ان بايدن او اي رئيس امريكي سابق لا يعلم في جوفه الحق من الباطل اي ان الشعب الفلسطيني يدافع عن ارضه و ان طوال عمر اسرائيل ككيان مغتصب و ارهابي تقتل و تهجرالشعب الفلسطيني الاعزل. كما ان ما الفرق بين نتن ياهو او اي رئيس وزراء اسرائيلي فان كان الاسرائيليون لا يؤيدونه فلانه ليس حقيرا كفايه لانهم يؤيدون ما هو احقر منه. لا ادري ما هو قصدك من هذا المقال هل هو مناشدة او التوسل للرئيس الامريكي الجديد كما انك تحاول ان توضح الي نتن ياهو ما الذي يجب عمله

  4. كنت أتوقع من مناضل كبير مثلك يا اخ بسام أن يطلب الحشد والانتفاضة والمقاومة من كامل الشعب الفلسطيني وان تتوحد الفصائل لضرب العدو واستنزافه في كل القطاعات . استجداء الرأي العام مقولة عفا عليها الزمن ولن ينصركم العالم فهو في صف الظلم والقهر والإبادة
    حان الوقت ليأخذ الشعب المبادرة ويقاوم بكل السبل المتاحة وان لا يطلب مساعدة من أحد إلا من الله عز وجل فهو الناصر والنصير وان ينصركم الله فلا غالب لكم

  5. إلى ملك التحليل
    الدولة العنصرية المجرمة تعاني سكرات الموت وسنكنسها من منطقتنا هي وسلطة أوسلو، وستتحرر فلسطين، وستكون منطلقا لإنشاء الوحدة العربية الممتدة من الخليج الثائر إلى المحيط الهادر، ولا عزاء وقتها للمطبعين المنبطحين أمام الدولة العبرية اللقيطة…

  6. من دون خلع السلطه وبترها نهائيا لن يكون هناك اي تطور في قضية فلسطين وسوف يموت الشباب ببلاش

  7. لازلت يا أبو شريف بتراهن على النظام الرأسمالي …؟
    لن تًجّني من الشوك العنب …
    ………………..
    إبن النكبة العائد إلى يافا
    لاجىء فلسطيني

  8. Rubbish. Zionism will continue for ever and ever because it is an ideology which is ell constructed and has a PURPOSE unlike the Arabs who are floundering in their own morass.

  9. صواريخ مقيده ، أطلقوها وقولوا عنها مجنونه او قولوا ان السيطره فقدت عليها ، حرام ، حرام أن تصدأ رابضه وتباع في أسواق الخرده….

  10. الحق لا يسقط بالتقادم الحق له شريعتان شريعة تتحدث به و شريعة تحميه هكذا تستوي المعادلة. المقاومة ثم المقاومة و لا شيء يعلو على النضال.

  11. أيها الرئيس بايدن :
    لا تكن متأخرا فقد يسبقك القطار .

    اضحكتني هذه الجمله و بايدن لا بتذكر اين مكان المرحاض

  12. لقد أسمعت لو ناديت حيـا
    لكن لا حياة لمن تنادي

  13. الحقوق يا رفيق تنتزع بالقوة .. و الحرية الحمراء دروبها التضحية و الفداء .. و ليس باستجداء بايدن أو غيره من رموز الإجرام او التطبيع أو الانبطاح فى هذا الزمن الاغبر.. زمن النفاق والكذب و الدجل و التضليل .. زمن التشدق بشعارات كاذبة و زائفة حول حقوق الإنسان و الديمقراطية و الحرية المزعومة ..
    شعبنا الفلسطيني عرف طريقه لوحده فى تصديه و صموده الاسطورة و تحديه للمحتل الصهيونى و قطعان مستوطنيه فى الدفاع عن حقوقه فى القدس و الشيخ جراح من خلال الاعتماد على نفسه أولا، و دعم إخوته في الضفة الغربية و غزة و أراضى ال ٤٨ المحتلة و الشتات و من خلفهم المقاومة الفلسطينية فى قطاع غزة ثانيا .. و أحرار و شرفاء أمتنا العربية والإسلامية و أحرار العالم.. و محور مقاوم من إيران إلى لبنان أخيرا..
    اليوم تدافع فلسطين .. كل فلسطين .. بشبابها و نسائها و شيوخها و أطفالها و مقاومتها .. من أقصاها المبارك فى القدس مرورا بمدن العز و الشموخ فى اللد و يافا و الناصرة و غيرهم إلى قطاع غزة.. حصن المقاومة .. نيابة عن الامة العربية والإسلامية و أحرار العالم عن شرف و كرامة الأمة العربية و المبادئ و الأخلاق و القيم الإنسانية ضد برابرة و تتار العصر الحديث .. من صهاينة و أمريكان و غربيين و خونة و عملاء من عربان مطبعين و منبطحين.. و ضد سلطة أوسلو العار..
    الرحمة والمغفرة للشهداء الأبرار … و الشفاء العاجل للجرحى.. و حتما إننا لمنتصرون…

  14. كفانا تنظيرات وتحليلات وكتابات لاتسمن ولا تغني من جوع ..
    ياسيد بسام نريد ان نراك ونظرائك من القادة والمفكرين والمحللين الفلسطينيين في ارض المواجهة مع العدو ولو لمرة واحدة في تاريخكم النضالي الورقي
    اثبتوا لنا ذلك ولو لمرة واحدة

  15. أخ بسام الشريف …..أقول لك لا تتعب نفسك بمناشدة بايدن أو نا ئبته فالأول له قول مأثور مفاده ” ليس بالضرورة أن تكون يهوديا لكي تكون صهيونيا ” فكيف سيكون الحال عندما يكون تسعة من أحفاده يهود اضافة الى كونه صهيونيا ؛؛ كذالك لا تنسى أن نائبته فارسها ( زوجها ) يهودي ، ولهذا لن يسمعوا صوتك الهادي ، فقط ما سيسمعهم هو الصاروخ والبندقية ؛؛؛؛

  16. تتكلم عن النتن ياهو كنت انتظر منك كتابة مقال تدعو فيه الشعوب العربية لقتل اليهود في الاوطان العربية كردة فعل لما يتعرض له الاخوان في بيت المقدس …والله لوصادفت يهوديا لقتلته انتقاما لاخواننا في فلسطين اين اتنم يا قراااااااااااااااااااااااااااااااااء

  17. نتنياهو لن يغادر الا بعد ان يحرق ويدمر كل شئ. سياسية الارض المحروقة وما بعدي الطوفان.
    الحرب على القدس وغزة هو تمهيد لضرب ايران.
    حكام الامارات والبحرين سيضعون قواعدهم ومطاراتهم في خدمة الطيران الحربي الصهيوني.

  18. الأستاذ بسام
    لا تتوقع من حكام الولايات المتحدة بشقيهم الجمهوري والديمقراطي ان ينصفوا أهلنا في فلسطين او في أي قطر عربي.
    ان خيار المقاومة لا بديل له….فالعالم لا يعرف الا مفهوم القوة .
    ان ابطال الأرض هم من سيحمي الوطن والمقدسات .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here