تعرّض ناقلتَي نفط سعوديّتين لـ”هجوم تخريبي” قبالة سواحل الإمارات نجم عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين وعدم وقوع أي إصابات

الرياض (أ ف ب) – تعرضت ناقلتا نفط سعوديتان ل”هجوم تخريبي” قبالة السواحل الإماراتية، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) الإثنين نقلا عن وزير الطاقة السعودي.

ونقلت الوكالة عن وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح قوله “تعرضت ناقلتان سعوديتان لهجوم تخريبي وهما في طريقهما لعبور الخليج العربي في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالقرب من إمارة الفجيرة”.

وكانت الإمارات العربية المتحدة قد أعلنت الاحد أنّ أربع سفن شحن تجارية من عدة جنسيان تعرّضت لـ”عمليات تخريبية” في مياهها قبالة إيران.

وأكد الفالح عدم وقوع أي إصابات أو تسرب للوقود من جراء الهجوم “في حين نجم عنه أضرار بالغة في هيكلي السفينتين”.

وأضاف الوزير بأن إحدى الناقلتين كانت في طريقها “للتحميل بالنفط السعودي من ميناء رأس تنورة، ومن ثم الاتجاه إلى الولايات المتحدة لتزويد عملاء أرامكو السعودية”.

ولم تحدد دولة الإمارات طبيعة تلك الأعمال أو الجهة التي تقف خلفها.

ويأتي ذلك فيما يتوجه وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى بروكسل حيث سيناقش ملف إيران مع المسؤولين الفرنسيين والبريطانيين والألمان.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. ههههههههه لكل الشامتين جاءت المفاجأة الكبرى من وكالات الأنباء العالمية التي قامت بتصوير السفن صوت و صوره و تبين انها بالفعل بعيد عن الميناء و ان الإصابات التي تعرضت لها لا تكاد تبين، مما اظهر كذب الفرس و أذنابهم وخونة آلامة ، ربي يديم نعمة الأمن و الأمان على إمارات الخير و كافة بلاد المسلين بل العالم اجمع

  2. عندما قرأت الخبر والله انني ضحكت، دول الخليج السعودية ولامارات عاجزة عن تحضير قصة مقنعه للانسان ذو القدرات المحدوده، غباء أشهد أنه ليس له دواء.

  3. اوقفوا عدوانكم الارهابي على اليمن حرام عليكم قتل الابرياء تقتلون اهل اليمن وهم لم يعتدوا على السعودية وتلومون الجيش السوري الذي يدافع عن ارضه ضد قاطعي الرؤوس الدواعش والمرتزقة الذي صدرتوهم لسورية لنشر الديمقراطية الوهابية ؟؟؟

  4. دواعشهم وإرهابهم منهم فيهم كل من يدعم الاحتلال الصهيوني لن يستحق مننا اي شفقة لانه خيانة ال سعود للعرب منذ عشرات السنين والان سيحصدون ثمن خيانتهم سيذيفهم العدو الصهيوني من نفس الكأس التي شربته السعودية للعرب

  5. السعودية سبب تدمير وتخريب دولنا العربية وتشريد ملايين العرب والمسلمين ال سعود دمروا اليمن اكثر مما فعل الاستعمار الذي أعادوه الى بلادنا العربية ليبقوا ملوكا على ارض يدعمون تهويدها وتقسيمها وينهبون ثرواتها ويدفعونها لالد اعداء العرب والمسلمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here