تعرف على خليفة قاسم سليماني لرئاسة فيلق القدس

طهران- (أ ف ب) – عيَّن المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران الجنرال إسماعيل قاآني قائدا جديدا لفيلق القدس خلفا لقاسم سليماني الذي أغتيل في عملية القصف على مطار بغداد فجر اليوم الجمعة.

وكتب خامنئي على حسابه في تويتر: “عقب عروج الشهيد رفيع المنزلة اللواء قاسم سليماني، أوكل مهمّة قيادة قوّة القدس في الحرس الثوري للواء رفيع الشأن إسماعيل قاآني”.

وأشار إلى أن “قاآني رافق طوال أعوام مديدة اللواء الشهيد في قوّة القدس وخدم معه في المنطقة”، مؤكدا أن برنامج عمل تلك القوّة هو نفس البرنامج الذي كان في فترة قيادة سليماني.

وكان سليماني وأبو مهدي المهندس القيادي بالحشد الشعبي العراقي، قد قتلا في ضربة جوية أمريكية استهدفت سيارتهما على طريق مطار بغداد فجر اليوم الجمعة.

واتهم أحمد الأسدي المتحدث باسم قوات الحشد الشعبي العراقي، الأمريكيين والإسرائيليين بالمسؤولية عن مقتل سليماني والمهندس.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. هكذا هي حكمة الله
    مهما طغوا فنهايتهم وخيمة نسأل الله أن يذيقهم أشد العذاب

  2. لم يعلم الكونجرس بقيام رئيس امريكا باصدار امر للقوات المسلحة الأمريكية بقتل سليماني ، خرق لقوانين ثابته ما يعني الكونجرس لو لم يحاكم ترامب ويعزله فإن من حق ايران ات تتخذ المناسب في الردعقابا بمثل مااعتدي عليها .

  3. المهم الآن تطوير الصواريخ الباليستية والغواصات الصغيرة الكهربائية الحاملة للصواريخ البحرية المضادة للسفن استعدادا للحرب الكبرى

  4. من المؤكد، وبما لا مجال فيه لأدنى ذرة من الشك والريبة، أن هذا الجنرال سيكون قطعاً خير خلف لخير سلف، فالتعيين في المراكز القيادية وغيرها في جمهورية ايران الاسلامية يقوم على مدى الكفاءة المطلقة ومن ثم الولاء المطلق للعقيدة والمبدأ وليس الأشخاص، وهذا هو سر عظمة ايران وكل حلفاء ايران. معيار الإختيار للمناصب مهما صغرت او كبرت هو الكفاءة المطلقة (القوة) والولاء المطلق للمبدأ (الأمانة): (يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ ۖ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الْأَمِينُ). انها مدرسة الإسلام. رحم الله الشهيد وأسكنه فسيح جناته وأعان خلفه على التركة العظيمة التي عليه القيام بها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here