تعديل مواعيد أكثر من 100 رحلة بسبب تصدعات في مدرج بمطار تايلاندي

بانكوك  (د ب أ)- شهد مطار بوكيت الدولي في تايلاند تعديل مواعيد ما يصل إلى 134 رحلة جوية ، نتيجة لغلق مدرج متصدع لإجراء إصلاحات عاجلة ، وفقا لما قاله مسؤولو المطار اليوم الاثنين .

وجاء قرار غلق المدرج خلال الساعات المبكرة من صباح اليوم الاثنين وغدا الثلاثاء بعد تقارير في وقت متأخر من أمس الأحد حول تصدعات به ، وفقا لمدير المطار فيت تشانتشاروين.

ورأى فيت أن الأضرار التي لحقت بالمدرج سببها كثافة الرحلات الجوية خلال ذروة موسم السياحة ، فيما أفادت تقديرات هيئة تنشيط السياحة بأن 300 ألف سائح قد وصلوا من الصين للاحتفال بالعام القمري الجديد خلال الأسبوع الماضي فقط.

وتم تعديل مواعيد إجمالي 75 رحلة جوية اليوم الاثنين ، ومن المقرر إلغاء ما لا يقل عن 59 رحلة أخرى غدا الثلاثاء لإجراء الإصلاحات.

يشار إلى أن معظم الرحلات الجوية التي تم إلغاؤها هي رحلات دولية.

ويجري غلق المدرج للصيانة أربع مرات سنويا في المطار ، مع إشعار شركات الخطوط الجوية والمسافرين قبل الغلق بشهور.

وقال فيت إن الغلق المفاجئ هذا الأسبوع لم يكن من الممكن تفاديه ، بعد اكتشاف تصدعات على مساحة 100 متر مربع تقريبا .

وتقع جزيرة بوكيت ،وهي جزيرة في بحر اندامان تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين الأجانب، على بعد 840 كيلومترا جنوب بانكوك . ويدير مطار الجزيرة ما يصل إلى 300 رحلة جوية يوميا.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here