تعاون بعض قادة فصائل في المُعارضة السوريّة مع جهاز الاستخبارات الإسرائيلي في عمليّة اغتيال الشهيد سمير القنطار “وصمة عار” و”خطيئة كبرى”.. هل بدأت عمليّة كشف المستور وفَضح دولة الاحتِلال لعُملائها؟

كان صادمًا بالنّسبة إلينا، وربّما الملايين مِثلنا في مُختلف أنحاء العالمين العربيّ والإسلاميّ، ما ذكرته القناة العبريّة الثانية مساء الخميس، من أن أحد قادة المُعارضة السوريّة هو الذي قدّم لجهاز الاستخبارات الإسرائيليّة “أمان” المعلومات التي أدّت إلى اغتيال الشهيد سمير القنطار في 15 كانون الأول (ديسمبر) عام 2015 جنوب دِمشق في غارةٍ إسرائيليّةٍ.

صادِمًا لأنُ الشهيد القنطار كان مُكلّفًا بفتح جبهة الجولان السوري المُحتل في إطار خطّة وضعتها قيادة “حزب الله” وبتكليفٍ من السيّد حسن نصر الله شخصيًّا، وكان من أبرز مُساعديه الشهيد جهاد مغنية، نجل الشهيد عماد مغنية، قائد الجناح العسكري في الحزب، أيّ أنّ القنطار الذي قضى ما يقرُب الثلاثين عامًا في سُجون الاحتلال، وكان أصغر مُقاتل (17 عامًا) جرى اعتقاله أثناء قيامه في عمليّةٍ فدائيّةٍ مع أحد الفصائل الفِلسطينيّة، عندما كان في مَهمّةٍ وطنيّةٍ مُشرّفةٍ، واستحق لقب عميد الأسرى العرب في سُجون الاحتلال.

المقدّم ماركو مونرو، الذي كشف تفاصيل هذه العمليّة للمحطّة التلفزيونيّة العبريّة المذكورة كان ضابط الاتصال المُكلّف من قبل المُخابرات الإسرائيليّة للتّواصل والتّنسيق مع قوّات المُعارضة السوريّة، ولا بُد أنّه يملك كنزًا من المعلومات حول الدّعم الإسرائيليّ لبعض فصائل المُعارضة التي تعاونت مع دولة الاحتلال ونفّذت مُخطّطاتها داخل سورية، وربّما خارجها أيضًا.

الشهيد القنطار جرى الإفراج عنه في إطار صفقة تبادل رُفات جنديين إسرائيليين قُتلوا في حرب لبنان مُقابل الإفراج عن 199 لُبنانيًّا وفِلسطينيًّا عام 2008 من ضمنهم أربعة اسرى من حزب الله، ورفض أن يجلس في بيته مع زوجته وأطفاله، وقرّر مُواصلة مسيرته الجهاديّة تحت لواء “حزب الله” حتى استِشهاده.

تسليم المُخابرات الإسرائيليّة معلومات أدّت إلى اغتيال هذا الشهيد هو ذروة العمل الخياني الذي يُؤكّد مُجدّدًا حجم الاختراق الإسرائيليُ لبعض فصائل المُعارضة السوريّة وتوظيفها لتنفيذ أعمال قذِرة ضِد وطنها وأمّتها.

لا نعرف لماذا أجازت الرقابة العسكريّة الإسرائيليّة المعلومات التي وردت في هذا التقرير، على لسان أحد المسؤولين في الاستخبارات، فهل جاء ذلك في إطار الحرب النفسيّة مع “حزب الله”، أم في إطار خطّة لمُمارسة ضُغوط على بعض فصائل المُعارضة السوريّة وقِيادتها للقيام بتقديم المزيد من الخدَمات لدولة الاحتلال؟

نترُك الإجابة للأشهر والسّنوات المُقبلة، حيث من المُتوقّع أن يتم الإفراج عن العديد من الأسرار في هذا المِضمار، خاصّةً أنّ دولة الاحتلال التي كشفت هُويّة الجاسوس أشرف مروان ودوره في حرب تشرين أوّل (أكتوبر) عام 1973، لن تتورّع عن كشف هُويّة غيره من العُملاء.

“رأي اليوم”

Print Friendly, PDF & Email

49 تعليقات

  1. اهااااا … يعني اغتيال سمير القنطا هو سبب عدم فتح جبهة الجولان … بالله عليكم كفانا من هذا الهراء …

  2. یا سید لاذقي! و انا أقول حتی و إن تعیش في المدینة الفاضلة الافلاطونیة! أو مدینة الله کما شرحها آغوسطینوس! سوف تجد اللاوطني الخبیث ینشط و یحدّق في وجهک و یقول طز في قیمک ..المعارض الشریف لا یلجأ الی الخیانة و لا یتحالف مع عدوّ قومه مهما کانت الظروف و لا یخرب البلد و لا یسفک الدم و لا یبرر الفجور باسم الضرورة .. اما تحمیل النظام مسئولیة جمیع ما حدث فهو عبارة عن تبسیط لواقع معقد و التغاضي عما لا نرید الاعتراف به من الموامرة الخلیجیة الصهیونیة الامریکیة و بمبارکة الخونة علی بلاد رائد مستقل ممانع فعلی الاقل نعطی الجمیع حقهم ..
    أما الذی یفتخر أن یکون منافق! فأحیله إلی : إن المنافقین في الدّرک الأسفل من النار

  3. العدو الاسرائيلي خبيث و شيطاني فهو يتآمر في الخفاء و الظلام و تحت الطاولة دائما منذ 70 عام

    العدو الاسرائيلي خبيث و شيطاني فهو يتآمر في الخفاء و الظلام و تحت الطاولة دائما منذ 70 عام فهو يستغل غفلة بعض المستعربين الحمقى لتمرير اهدافه الشريرة . الخيانة عند هؤلاء المستعربين اصبحت شيئ عادي و وجهة نظر ةلهذا هم يسقطون شعبيا من حيث لا يدرون . ولكن رغم الخيانات فقوى المقاومة العربية تسير بكل قوة و حزم في كل مكان و زمان . يظن القلة من الانظمة العربية الرجعية بان مال المستعمرين الاسود هو مكسب لها وبان حماية امنها من قبل العدو الاسرائيلي الواهن و الضعيف هو حصانة لها وهذه اوهام و خيالات فالعدو الجبان ليس قادرا على حماية نفسه امام ضربات المقاومة العربية التي كسرت رأس العدو عدة مرات عام 2006 و 2009 و 2014 …الخ وهزم العدو هو و عصاباته و عملاءه في سوريا الضاربة و في اليمن وفي لبنان و في العراق وفي تونس . الله القهار يمهل و لا يهمل مطلقا و كل امر بحساب وعقابه على الخيانة حتمي .. اين اباطرة الدنيا انهم في قبورهم جثث لم ياخذوا معهم شيئ من اموالهم و سلطتهم الفانية .. هذا اكبر اثبات فعلى ماذا يراهنون العملاء .. لا شيئ انها سويعات و سوف يلاقون جبروت ربهم و عقابه الصارم حتما وهم في قبورهم المظلمة و لا مكان للاعذار الفارغة الكاذبة ولن تقبل منهم ولن ينظر الله اليهم .. فالخوف الخوف و كيف ينامون و يأكلون اصلا بسجلهم الاسود !!!!

  4. لا اعتقد تورط المعارضة باغتيال الشهيد رغم انها من الممكن ان تقوم بذالك
    ولكن مكان وتوقيت استشهاد القنطار يضعنا في خانة الاستفهام
    قد يكون احد اصدقاء القنطار المقربين \!!؟

  5. يا صالح : اين المداهنة و التسويغ ؟؟؟
    لكل شيء شروط موضوعية بدونها لن يستقيم
    فإما أن تسمح الحياة السياسية بمعارضة داخل الوطن يختبرها الناس و يثمنوها حق قدرها أو سيربي أعداء الوطن معارضة تخدم مصالحهم
    لكنكم من تملكون الحقيقة جاهزون لرفض اي نقد مهما كان و لإصدار شهادات الوطنية على هواكم
    ( شوفو لوين وصلتونا )

  6. يا سيد صالح : اين المداهنة و التسويغ ؟؟؟
    انا اقول ان هناك شروط موضوعية لكل شيء بدونها لن تستقيم الاحوال
    فإما أن تسمح الحياة السياسية بمعارضة داخل الوطن يختبرها الناس و يثمنوها ح

  7. مصطفی صالح
    أنا فخور بأن أكون أحد المنافقين حسب وصفك.

  8. لماذا ينزعج بعض الناس على الكلمة الصحيحة؟ اشرح قبل أن تحترق يا صديقي

  9. لاذقي! اللاوطنیون موجودون في کلّ زمان و مکان! حتی في عهد رسول الله الذین کانوا یوصفون بالمنافقین!! اذن لا داعی للتدهین و لا التسویغ و لعنة الله علی کلّ مداهن منافق غیر الوطني

  10. تعقيب
    عطفا على انتقاد البعض لما ذكره الأستاذ عطوان من أن الشهيد سمير القنطار كان يخطط لفتح جبهة في الجولان السوري بالتنسيق مع حزب الله .. وردودهم في هذا الإطار الذي ينتقد تارة ويسخر تاره أخرى وكأن الأستاذ عطوان قد أشار إلى أن وجود سير القنطار مع حزب الله كان يمكن ان يغير من معادلة الصراع مع الكيان الصهيوني.
    بالطبع لم استنبط من المقالة هذا المعنى وأعتقد أنه لا يعني ذلك بما فسره البعض ، ولكنني أعتقد أن وجود سمير القنطار وأمثاله والسعي بهذا التوجه بفتح جبهات متعددة على الكيان الصهيوني وبدلا من ان تتجه المعارضة المتآمرة مع العدو الصهيوني أن تكون داعمة للمقاومة وحركات المقاومة وجبهات المقاومة .. كانت فعلا ستغير من خارطة الصراع مع العدو الصهيوني. ولكن مع الأسف تم استدراجها لتكون ادوات رخيصة في حربها ضد الدولة وضد كل القوى المقاومة وباتت الأداة التنفيذية لخدمة المشاريع الصهيوني سواء أكانت تدرك موقعها أو لم تدرك ذلك.

  11. لا غررابة فالخيانة والعمالة والانحطاط والبغاء السياسي ليست له حدود فالكاما سوترا الهندية في السياسة وفي الأشياء الأخرى

  12. عندما لا تكون الظروف مواتية لمعارضة وطنية حتماً و بدون شك ستكون هناك معارضة لا وطنية

  13. هذا دليل ادانة لمن يسمون انفسهم ثوار سوريا او المعارضة السورية، بينما هم في الحقيقة مرتزقة وطابور خامس خسيس باع نفسه وبلده وشعبه للصهيونية العالمية ممثلة باسرائيل وامريكا وحلفائهما الاعراب

  14. عدم وضوح الرؤية
    تحركات الشهيد تحت حماية قيادة المخابرات للحزب ، كيف عرف الإرهابي ورأى مكانه ؟؟

  15. “صادما لان القنطار كان مكلفا بفتح جبهة الجولان السوري…”!
    الم يكن هناك احد قبله او لا يوجد بديل بعد مقتله لفتح هذه الجبهة؟ وماذا عن بقية الملايين في حلف المقاومة والممانعة؟ ام ربما حسب ادبيات المقاومة المعتادة، ستفتح هذه الجبهة في الوقت المناسب!

  16. المشكلة الاولى في هذا المقال كيف يتم الاخذ برواية الصهاينة عندما تتفق مع الرؤيا والخط السياسي للموقع لكن في المقابل يتم رفض الرواية في حال تعارضت مع الخط نفسه.
    المشكلة الاخرى ان المقال يكاد ان يجزم ان تحرير الجولان السوري المحتل كان قاب قوسين وفي حال المؤكد لكن اغتيال المناضل سمير القنطار رحمه الله افشل مشروع التحرير الى اجل غير مسمى. اي ان الخطة بكاملها فشلت كما لو انها كانت تعتمد في نجاحها اعتماد كلي على شخص القنطار بعينه. الخطة التي تعتمد في جاحها عل شخص معين مهما كانت اهميته او قدراته هي خطة فاشلة من اساسها.
    الرحمة للقنطار وكل الشهداء الاحرار الذين قضوا في مقارعة الاحتلال الغاصب.

    خير ذكر وذكرى لهؤلاء الشهداء ان ننصفهم ولا نزور او نهول بحقهم وحسابهم عند الله.

  17. الامر ليس غريبا ….
    فقد باعوا ضمائرهم وباعوا دينهم وانسانيتهم واعراضهم واراضيهم من الاسرائيلي …….
    لذلك كانت عقوبة المنافقين اشد العقوبات الالهية عندما قال (ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار ) اي ان عقوبتهم اسد من عقوبة باقي العصاة ….

  18. لو لا الخيانه لما وصل حال العرب اليه من مهزلة وذل امام العدو لا يمكن احتلال ارض واخراج اهلها الا وكان اساسها العملاء المجرمين الذين اشترو الدنيا بالاخره .سبحان الله اتسائل كيف سيكون حالهم عندما يقفون امام العزيز الجبار .
    (اللهم انصر الاسلام والمسلمين ووحد اللهم صفوفهم واجمع كلمتهم على الحق وكسر شوكة الظالمين واكتب السلام لعبادك اجمعين )

  19. الصورة واضحة
    لم يعد خافيا على أحد ذلك التناغم والتوافق في المصالح الاستراتيجية بين الكيان الصهيوني وبين حكام قطر وآل سعود وومعهم أتباعهم ومن يسخرونهم في سورية ولبنان والعراق واليمن وفلسطين .. وهو ما يعكس تآمر المعارضة السورية مع الكيان الصهيوني ومن المؤكد أن هذا التآمر لا يمكن أن يكون بمناى عن الاستخبارات السعودية فالمعارضة السورية هي ادوات رخيصة لدى مشغليهم من قطر والسعودية وتركيا.
    ويكشف هذا الأمر أن مشروع الربيع العربي والثورات المزعومة لم تكن سوى مشروع تآمري على الدول العربية وشعوبها وتكريس التفرقة ونشر الفوضى وتغذية الصراعات المذهبية وبالنتيجة تشويه الإسلام وإضعاف المسلمين .. وهذا عين التوافق بين المشروع السعودي وبين أهداف الصهيونية العالمية.

  20. منطق غريب سمير قنطار كام بدو يفتح جبه الجولان وهوه متمركز في غوطه دمشق الكلام غير مترابط
    اولا سمير قنطار له بداءل لتاديه المهمه داخل الحزب ولن يتقف فتح الجبه اذا كانو صادقين
    ثانيا يفتخ جبه ماذا وهو بيقاتل في جبهه ضد سكان غوطه دمشق هوه شو دخلو
    ثالثا لو بدهم يفتحو جبهه الجولان كان فتحوها من زمان

    ما هذا المنطق وطريقه سرد الخبر

  21. المعارضة السورية( مجازا) لم تحمل مشروع بديل وانما حملت السلاح ووجهت سلاحها لتدمير منصات الدفاع الجوي ، واغتيال العلماء السوريين وهذه مصلحة اسرائيلية بامتياز ، اضافة لضرب البنية التحتية للاقتصاد السوري وهذه مصلحة اردوغانية بامتياز . وبدعم من الاغراب والاعراب حققت تلك المعارضة جزءا كبيرا مما ارادته اسرائيل وما اراده اردوغان . هذا هو المشروع الذي من اجله توافدت هذه المعارضة من كل انحاءخ العالم ومن مختلف الجنسيات عبر الحدود التركية والاردنية الى سوريا . اما قادة هذه المعارضة المقيمون في البلدان الداعمة فهم يعلنون ولائهم في السر والعلن لكل من يمون هذه المعارضة بالمال والسلاح والدواء والاعلام . هذه المعارضة ومن خلال تصرفاتها لا تمت للشعب السوري بصلة لقد ارتكبت ابشع الجرائم وكل اشكال القتل والتنكيل في حق الشعب السوري، فكل من حمل السلاح ضد سوريا ان كان سوريا فهو خائن وان كان اجنبيا فهو ارهابي ، اما قادة تلك المعارضة فكلهم عملاء . هذه هي الحقيقة ،اذا اردنا ان نسمي الاشياء باسمائها . ماحدث في سوريا هو فعل ارهاب وعمالة وليس فعل معارضة . فلا غرابة ان نفذ اولئك الارهابيون والعملاء جريمة اغتيال المقاوم البطل سمير القنطار .

  22. أنا أستغرب ممن يسمون بالمعارضة أو من يحذو حذوهم. يتهمون الراحل حافظ الأسد ببيع الجولان ويتهمون السيد بشار الأسد بتعاونه مع إسرائيل وأنه هو من يحمي الجولان من أجل عيون إسرائيل كما أنهم يتهمون حزب الله وسماحة السيد ويتهمون إيران بالعمالة لأمريكا ويسمونها بالمجوسية وليس عندهم أدنى دليل لدعم كل هذه الإتهامات. لكن فضائحهم أكثر من أن تحصى ومدعومة بالدلائل والبراهين وعلى عينك يا تاجر.

  23. لا غريب في الأمر ولا مفاجأه. ماذا ننتظر ممن يبيع دينه وأرضه وشعبه مقابل حفنة من الدولارات المغموسه بدماء السوريين. مصير الخونه كمصير لحد. إلى مزبلة التاريخ أذلة خاسئيين.

  24. اذا كانت المعارضة هي من اعطت المعلومات عن الشهيد سمير هاذا شي غير مستغرب هم اتو لهذي المهمه تدمير بلدانهم ولاكن لي راي اخر انا لا اعتقد ذالك فظني في روسيا هي من تساعد اسرائيل لانو مهمة القوات الروسية حماية واعادة سوريا وهاذا صحيح ولاكن ايضآ روسيا لا تريد احد ان يأذي اسرائيل والاحتلال لا يستطيع تحديد قيادة حزب الله او القوات الايرانية او اي تحرك من ايران لتهريب الاسلحة الى حزب الله دون موفقة روسيا وتحديد الاهداف يصدر من روسيا

  25. لا يمكن بتاتا أن نمسي هؤلاء بالمعارضة ، ففهذه التسمية لا يستحقها إلا من يعارض حكوم بلده بشرف دون الاستعانة بالأجنيب لتدير بلده. هؤلاء خونة ليس لدمشق فقط بل لكل العرب و المسلمين و الأحرار في هذا العالم. فالذي يتعامل مع دولة الاحتلال الصهيونية ، الدولة العنصرية الإرهابية بامتياز لا يمكن إلا أن يكونا عميلا للفكر الصهيو أمريكي الذي يكن العداء للمسلمين بل و للأحرار في العالم. الحمد لله أن صمود الجيش العربي السوري و مجاهدي حزب الله أفشل المشروع الصهيو أمريكي في المنطقة.

  26. ابو احمد
    ليس خافيا على احد ان المخابرات الاسرائيليه هي التي تخطط لجميع الاغتيالات التي تطال النخبه العربيه من علماء وقادة تناهض مشاريعها الشيطانيه

  27. المعارضة اللي باعت بلدها ما بتعفّ عن بيع القنطار

  28. ان القنطار ما زال حيا يرزق ، و لا زال يقاتل و ينسق مع كل الفريق الذي ارتضى له ، و يعرف جيدا من اوشى به للصهاينة و انه يترقبه و يراقبه عن بعد حتى يتمكن منه و يجهز عليه (بل احياء عند ربهم و لكن لا تفقهون مكانهم ).

  29. اول مرة نزل عنوان ناري المعارضة تتعاون مع اسرائيل بقضية رفات الجندي الإسرائيلي الذي قامت روسيا بنقله وطلعت بطلة محور المقاومة تتعاون مع الصهيونية. وهلا ننتظر شوي ونقول للجريدة صبرا فهذه ليست صفحة فيس بوك تنشر كل يشاع.

  30. هل وضحت الان الصورة وعلم الجميع لماذا دعمت دول الخليج وعلى راسها السعودية وقطر دعموا الدواعش والجماعات الارهابية المسلحة مثل جبهة النصرة واحرار الشام وفيلق الرحمن وكتائب ابو حمزة وغيرها من الجماعات الارهاابية التي كان اغلبهم غير سوريين انما مرتزفة من كل دول العالم لتدمير سورية لصالح الاحتلال الصهيوني ؟؟؟ هل تريد السعودية او قطر مصلحة الشعب السوري وهم الذين أغلقوا أبوابهم في وجه ملايين اللاجئيين السوريين الفارين من جحيم الحرب ؟؟؟ هل فهمتهم لماذا قال ترامب لولا السعودية لكانت اسرائيل في ورطة ؟؟؟ هل أدركتم لماذا كان يذهب ثوار الناتو للعلاج في مشافي الكيان الصهيوني ؟؟ الحمد لله الذي كشف كذبهم وإرهابهم وثورتهم المدعومة من الناتو وكشف قبل كل ذلك اسلامهم الذي فصلته لهم امريكا وبريطانيا

  31. هذه هي الفصائل التي تباهى رئيس وزراء قطر السابق بدعمها بمئات المليارات من الدولارات وهذه الفصائل هي التي ما زالت تدعمها قطر والسعودية والتي سلم لها امير قطر السابق مقعد الدولة العربية السورية في الجامعة العربية وهذه الفصائل هي التي يدعو لها القرضاوي وشيوخ الحرمين بالنصر وهي الفصائل ذاتها التي تحاربها إيران وحزب الله ويقاتلها الجيش العربي السوري يعني إيران وحزب الله يقاتلون عملاء إسرائيل ورغم ذلك خالد مشعل وحكام قطر والسعودية يتهمون إيران وحزب الله بمحاربة الشعب السوري.
    أمة تنخرها الخيانة من ساسها إلى رأسها

  32. كما يقال المكتوب يقرأ من عنوانه، اي حركة تتلقى الدعم من السعودية وامريكا تعني انها ليست وطنية بل تتاجر باوطانها وابنائها. رحم الله عميد الاسرى الاخ سمير. الامور تتضح الان ونستطيع بالفطرة التمييز بين الخبيث والطيب، الخونة في فسطاط والمقاومة الشريفة في فسطاط.

  33. وما الصادم في الموضوع؟
    هل يوجد عاقل لا يدرك ان من يسمون انفسهم معارضة في سوريا ليسوا سوى ادوات وضيعة في يد الاميركي والاسرائيلي والتركي؟
    هل نسيت ان اول الاعمال العسكرية في الاسابيع الاولى من المؤامرة على سورية كانت مهاجمة وتدمير رادارات وصواريخ الدفاع الجوي؟
    هل نسيت صور ابو يائير نتنياهو وهو يزور جرحى المتأسلمين في مستشفيات اسرائيل؟

  34. كان ولايزال داء هذه الأمة هو الخيانة والعمالة.

  35. سورة ال عمران – (168) وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ (169) فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (170) ۞ يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِّنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ (171) الَّذِينَ اسْتَجَابُوا لِلَّهِ وَالرَّسُولِ مِن بَعْدِ مَا أَصَابَهُمُ الْقَرْحُ ۚ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا مِنْهُمْ وَاتَّقَوْا أَجْرٌ عَظِيمٌ (172) الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُوا لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَانًا وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ (173) ,
    سورة الحشر – ﴿ لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعًا إِلَّا فِي قُرًى مُحَصَّنَةٍ أَوْ مِنْ وَرَاءِ جُدُرٍ ﴾ ,
    و الاخرة خيرا من الاولى و الدنيا عبارة عن مكان للوصول الى الاخرة و الاخرة لنا ان شاء الله و الخزي و العار للخونة و العملاء من بني صهيون قتلت الانبياء و الرسل .

  36. يبقى القنطار وأمثاله من خيرة المناضلين العرب ولا شيء يمكن ان ينقص من مكانته ولكن المؤسف أنه وجه بندقيته لحناجر أشقائه السوريين وأعان المستبدين عليهم فلو أنه نأى بنفسه عن خلافات الأشقاء لكان أولى به أما ما يسمى بالمعارضة السورية فلا تقلقو راح نسمع الفجائع في قادم الأيام

  37. الكلاب على أشكالها تقع
    هؤلاء الخونة المرتزقة ما هم الا حفنة من الأنذال الساقطين في وحل الفساد و الإفساد و بيع الأوطان
    ويسمون أنفسهم بالمعارضة السورية
    بلا معارضة بلا بطيخ
    هم خونة أخزاهم الله
    والصهاينة لن يتورعوا في كشفهم و كشف خيانتهم

    والنصر ان شاءالله للجيش العربي السوري و للمقاومة

  38. أنا متأكد أنها الفصائل التي كانت مدعومه من قبل السعودية والامارات.

  39. ما هو الصادم بهذا الخبر؟ من المعروف جداً ان ما سمي بالمعارضة السورية، ليس إلا مجموعات من المرتزقة، مرهونة الى اجندات خارجية تعمل بالغالب لمصلحة دول معروفة بالانبطاح لكل ما هو امريكي واسرائيلي. فقط سيطرت هذه المعارضة على الحدود السورية مع ما سمي باسرائيل لمدة خمس سنوات. لم نشهد خلالها اي صدام مع العدو. بل على العكس. العلاقة مع اسرائيل كانت على افضل ما يرام. فالاسلحة والمسلحين والجرحى كانت تتنقل بين الحدود من دون اي حسيب او رقيب.

  40. قادة المعارضة السورية ليسوا مخترقين ، بكل بساطة هم عملاء موساد خارقين

  41. السلام عليكم..لاجديد… المعارضة السورية عملاء … الكيان الصهيوني الإرهابي يطيل عمره بهؤلاء الخونة و العملاء… لهذا، التخلص منهم ضروري

  42. Salam what is strange about that ? Some Arabs as the British saying goes are to be hired never boutant.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here