تعافي الدولار بعد بيانات الناتج المحلي الأمريكي

1488294954840490_L

بروكسل/كانبرا – (د ب أ) – قلص الدولار خسائره التى منى بها فى وقت مبكر أمام العملات الرئيسية الأخرى في التعاملات الأوروبية اليوم الجمعة بعد صدور بيانات نمو إجمالي الناتج المحلي الأمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي، وحديث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن دعمه لقوة الدولار.

وقد أظهر تقرير صادر عن وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي بأقل من التوقعات.

وذكر تقرير الوزارة أن معدل نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأخير من العام الماضي بمعدل 6ر2% سنويا، مقابل 2ر3% سنويا خلال الربع الثالث من العام، في حين كان المحللون يتوقعون نمو الاقتصاد بمعدل 3% من الناتج المحلي الاجمالي.

كما أعلنت وزارة التجارة الأمريكية اليوم الجمعة ارتفاع الطلب على السلع المعمرة في الولايات المتحدة خلال كانون أول/ديسمبر الماضي بأكثر من التوقعات بما يعكس الزيادة الكبيرة في الطلب على معدات النقل.

وذكرت وزارة التجارة أن الطلب على السلع المعمرة خلال الشهر الماضي ارتفع بنسبة 9ر2% بعد ارتفاع بنسبة 7ر1% خلال تشرين ثان/نوفمبر الماضي وفقا للبيانات المعدلة، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الطلب خلال الشهر الماضي بنسبة 8ر0% فقط، مقابل ارتفاع بنسبة 3ر1% خلال الشهر السابق وفقا للبيانات الأولية الصادرة في وقت سابق.

وقال الرئيس “ترامب” في مقابلة إعلامية على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي في منتجع دافوس السويسري إن العملة الأمريكية ستزداد قوة مع تنامي قوة الدولة الأمريكية مجددا.

وقد ارتفعت العملة الأمريكية أمام الين إلى 57ر109 ين مقابل 91ر108 ين في تعاملات الصباح، وارتفعت أمام الفرنك السويسري إلى 9364ر0 دولار مقابل 9328ر0 دولار في الصباح. وأمام اليورو ارتفع الدولار إلى 2422ر1 دولار، مقابل 2493ر1 دولار في الصباح.

كما قلص الدولار خسائره أمام الجنيه الإسترليني إلى 4211ر1 دولار، مقابل 4281ر1 دولار في الصباح.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here