تظاهرة الأحزاب المُناهضة لسِلاح المُقاومة تفشل في تحقيق حشد كبير وسط بيروت.. فيديو مُتداول لهُتافات مُسيئة لأم المؤمنين عائشة يُشعل مواجهة مسلّحة والجيش يوقف تطوّرها.. “حزب الله” وحركة أمل يستنكِران أي إساءة للسيّدة عائشة ويعتبران ما جرى محاولة لجر لبنان إلى فتنة.. ودار الفتوى تُحذِّر من الوقوع في فخّها

بيروت ـ “رأي اليوم” ـ كمال خلف:

شهد وسط العاصمة اللبنانية بيروت مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن بعد أن عمدت بعض المجموعات إلى تحطيم واجهات بعض المحلات. ووقفت قوى الأمن كذلك بين محتجّين تابعين لأحزاب مناهضة لحزب الله يطالبون بنزع سلاح المقاومة وبين أنصار لحزب الله وحركة أمل منعا لحدوث مواجهات بينهم. ويبدو أن دعوة أحزاب مناهضة لحزب الله لحشد كبير ضد المقاومة في وسط بيروت قد فشلت ولم تحقق ما تهدف إليه، بسبب انسحاب مجموعات وازنة في الحراك الشعبي المطلبي من الدعوة للتظاهر تحت شعارات سياسية لا علاقة لها بثورة الشارع ضد الجوع والوضع الاقتصادي المتردّي والفساد.

على إثر الهتافات المسيئة التي أطلقها بعض الشبان حسب فيديو متداول وعمدت منصات مناهضة لحزب الله نشره على نطاق واسع على مواقع التواصل الإجتماعي. نزل مسلحون قبل منتصف الليل وانتشروا في منطقتي كورنيش المزرعة وطريق الجديدة في بيروت.. وسمع أصوات اشتباكات متقطعة أدت إلى جرح شخصين، قبل أن يصل الجيش اللبناني ويوقف تطور الموقف، ليعود الهدوء الى المنطقة.

وأصدر حزب الله بيانا قال فيه “إنّ ما صدر من إساءاتٍ وهتافاتٍ من قبل بعض الأشخاص مرفوض ومستنكر ولا يعبّر إطلاقاً عن القيم الأخلاقية والدينية لعامة المؤمنين والمسلمين”. 

وذكّر حزب الله بالموقف الشرعي للمرشد السيد علي الخامنئي وفتواه المعروفة بحُرمة التعرّض لزوجات الرسول (ص) وأمّهات المؤمنين وعامة مقدسات المسلمين. 

وحذّر الحزب في بيانه بشدّة من مُسبّبي الفتن والمستفيدين منها وكل أولئك الذين يروّجون للفتنة ويدعون لها، وأعلن رفضه بشكلٍ تام كل ما يُمكن أن يؤدّي إلى الفرقة والإختلاف والتوتر المذهبي والطائفي والديني. 

وأصدرت دار الفتوى في لبنان بيانا حذّرت فيه جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة الطائفية والمذهبية.

وحول ذات الموضوع غرّد رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بالقول “أتوجه إلى كافّة المواطنين الذين هالهم التعرض لأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها، منبّهاً إلى التزام حدود الوعي والحكمة وعدم الانجرار لأي ردات فعل يمكن أن تهدّد السلم الأهلي وتُفسح المجال أمام الجهلة لإشعال الفتنة بين أبناء الوطن الواحد.

وأضاف أن “أي تطاول على السيدة عائشة أمر مشين ومرفوض أصابنا جميعاً في الصميم ويشكّل إهانة لكل المسلمين دون استثناء وليس لطيف ٍ واحد من أطيافهم، وهو ما كان محل استنكار وإدانة عن أولي الأمر في السياسية ورجال الدين من إخوتنا في الطائفة الشيعية بمثل ما صدر عن اهل السنة ودار الفتوى تحديدا”.

وتابع الحريري ندائي إلى كافة الأهل والأحبة في كل المناطق أن نأخذ بدعوة دار الفتوى وتحذير جمهور المسلمين من الوقوع في فخ الفتنة المذهبية. لعن الله الفتنة ومن يوقظها. 

وأدان رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب عبر “تويتر” إن كل هتاف أو شعار طائفي مذهبي.

كما اعتبرت حركة أمل أن ماجرى وما تم نشره على مواقع التواصل الإجتماعي عمل مشبوه ومحاولة مكشوفة لبث الفتنة بين المؤمنين وهو خارج نطاق القيم والأخلاق الإسلامية الحميدة.

وقالت مصادر محلية إن الفيديو الذي ظهرت فيه هتافات طائفية تمس أم المؤمنين عائشة والذي انتشر على مواقع التواصل وأدّى إلى توتر في بيروت وبعض المناطق هو فيديو مركّب بثّته إحدى المحطّات التلفزيونية المحلية ما أدّى إلى حالة غليان في الشارع.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

40 تعليقات

  1. من له مصلحة في إخماد الحراك الشعبي البناني هو من يريد اشعالها طائفية، ولنا في العراق آية !!!!

  2. الفأس الفلسطيني
    والله ما عرفنا هذا شيعي وهذا سني إلا بعد اغتصاب العراق من الأمريكان والعمائم الخمينية، رحم الله شهيد أمتنا العربية الذي كان سدا منيعا ودرعا عربيا للفتنة والطائفية اللعينة التي اتت مختبئة تحت عبائة الإسلام، والخزي والعار لكل من تآمر عليه، رحم الله اسد أمتنا العربية المجيدة،

  3. ابن الوليد . انه الصحابي الجليل الخليفه معاويه ابن ابي سفيان الذي اسس دوله اسلاميه كانت تضم خمسون دوله من الدول الموجوده اليوم . والده الذي لا تنعته به كان من كبار قريش اعزه الرسول عليه الصلاة والسلام عندما قال من دخل بيت ابي سفيان فهو آمن . فمن تكون انت حتى تنعته بإبن هند . ولعلمك هند تابت وأسلمت وقبل توبتها الرسول عليه الصلاة والسلام وحسن اسلامها وشاركت في الفتوحات الاسلاميه . تحياتي

  4. كل اللي طلعوا إلى شوارع بيروت من القوات اللبنانيه و الكتائب و جماعة بهاء الحريري ( محمد بن سلمان ) كانوا حوالي ٣٠ شخصا مدفوع لهم فلوس ليقولوا ما قالوه عن سلاح المقاومه .
    لولا سلاح المقاومه لكان جنوب لبنان الان يتم ضمه لإسرائيل و لكان تم افراغ مليون مهاجر يتكدسون في بيروت و لكنا نشاهد تشييد المستوطنات واحده تلو الأخرى.
    لولا سلاح المقاومه و خروج حزب الله لمواجهة داعش في خطوطها الخلفيه لكنا نشاهد الدواعش في شوارع بيروت وطرابلس يعيثون بالارض فسادا و قتلا و اغتصابا و اولهم من خرج بالأمس ليطالب بنزع سلاح المقاومه .
    خسئتم و خسئ اسيادكم و مشغليكم من عملاء إسرائيل و ال سعود

  5. السلام عليكم… اتمنى من السيد حسن نصرالله حفظه الله توضيح الأمور،، لأن بدأ شغل المخابرات السعودية والأمريكية والصهيونية بتخريب لبنان أكثر ما هو خربان ،، والله العظيم ما كنا نعرف هذا سني وهذا شيعي غير من بعض المنفلتين من الطائفتين والإعلاميين ،، لعنة الله على كل من يوقظ الفتنة بين الإخوة المسلمين

  6. من السهل شراء عدة عملاء والطلب منهم الاندساس بين الطرف الذي يريدوا الاسأة اليه والقيام بتوجيه السباب والشتم للصحابة وامهات المؤمنين رضي الله عنهما ويتم تصوير فيديو ليتم تداوله وتجريم الخصم وإثارة الفتنة الطائفية بين اللبنانيين. .وعند البحث عن المستفيد من اثارة الفتنة ونزع سلاح المقاومة عندها تعرف المجرم.وكل الاصابع تشير الى ال إسرائيل وال سعود .

  7. احذروا الفتنة يا لبنانيين، ودققوا في شخصيات من شي ستجدونهم عملاء لجهات تريد الفتنة.

  8. هذا إثبات بأنهم جبناء!!
    شو هل الوقاحة والسقاطه
    ليس من الرجوله أن تمس النساء!!
    فما بالك السىيده الطاهره عائشه،،
    لا حول ولا قوه الا بالله،،،،

  9. ليس لبنان وحده مهدد بالتقسيم… هذه المظاهرات والاحتجاجات غير الهادفة والتي يقوم بها الشعب العربي تبين انه لا يفهم ما يقوم به.. فالكل يريد ان يسقط دولته… مشغلي الشعب العربي الملقح ضد العروبة هم الامريكيين. فهيا ايها العرب اشعلوا الحروب الاهلية بينكم فانتم اهل لها، احرقوا بعضكم بعضا وانتفضوا على الكل وهدموا ولا تفكروا.. الحروب تليق بكم فانتم لا تتفاهمون.. نعم احرقوا بعضكم بعضا…

  10. في عهد معاوية بن هند رفعوا المصحف على الرماح والسيوف !
    واليوم يرفعون سباب وشتائم الذباب الإلكتروني على الفضائيات !

  11. كل الشيعة بلا استثناء يشتمون ابوبكر و عمر و الصديقة عائشه
    و هذا معلن و واضح في كتبهم و احاديثهم و كتبهم و خطبهم
    احيانا بصطر بعض الدبلوماسيين المجاملة من باب التقية

  12. الحقيقة انه لا يزعجني سب السيدة عائشة او طلحة او الزبير او علي او فاطمة
    سبهم يسيء لمن سبهم و لمن غضب لذلك
    لن ينقص سبهم او مدحهم من مكانتهم عند الله
    الله يحكم بيننا يوم لا ينفع لا مال ولا بنوننم تنتهي الحرب عن حزب الله حيا و بعد حله
    ل

  13. أنها ألفتنة سلاحهم..فرق تسد…في كل قرية في هذا الوطن العربي من المحيط الى الخليج يجب أن يخلقوا سببا للفتنة والفرقة ضمانا لأمنهم ألمزعوم….سنجوس الديار بأذن ألله…

  14. لولا المقاومه التي هزمت داعش في جرود عرسال لكانت النساء المتظاهرات اليوم سبايا ولتم بيعهن في سوق السبايا كما فعلوا للأسف مع اخواننا الأيزيديين وراهبات معلولا …الخ

  15. كان ” ثوار الناتو أشرس ” ! * علبوا وصدروا * عبر بواخر شحن
    لذلك ” ثوار بومبيو أعجز ” ! * سيشحنون * لجحر البيت الأبيض لتبديد قلق ورعب * الفأر المذعور * !

  16. إلى السيد المغترب
    رايك صحيح واتفق معك . وموضوع شتم الصحابه هو من أدوات الفتنه التي يستخدمها عملاء إسرائيل لافتعال صراع سني شيعي
    مع الاحترام

  17. إلى Abu anas

    كلامك صحيح عندما تقول: (( الطائفية والمذهبية في لبنان صنيعة فرنسا))، ونفس الأمر كانت فرنسا تود فعله في منطقة المغرب العربي حين أرادت في بداية ثلاثينيات القرن الماضي سن قانون يميز المغاربة من أصول بربرية عن إخوانهم المغاربة من أصول عربية، وهو ما عُرف في التاريخ المغربي الحديث بالظهير البربري، ولقد تصدّت الحركة الوطنية المغربية بقيادة زعيمها المرحوم علال الفاسي ومعه أحمد بلافريج والمهدي بن بركة للظهير المشؤوم، وأفشلوه وأسقطوه بدعم من الشعب المغربي الذي قدم التضحيات العظام في التصدي لذلك الظهير الملعون.. وللأسف فرنسا الاستعمارية هذه،، لا يزال لديها في وطنننا العربي أزلام وبيادق يأتمرون بأوامرها وينفذون تعليماتها بحثا عن مصالحهم الفئوية الخسيسة..

  18. إلى Abu anas

    أتفق معك عندما تقول (( لعن الله كل من شتم ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ومن شتم صحابة رسول الله عليه السلام من ابي بكر وعمر وعثمان وعليا رضوان الله عليهم جميعا ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين))، ويلعن الله كل الخونة والعملاء الحقيرين المندسين بيننا والذين يريدون زرع الفتنة الطائفة والعرقية في وطننا العربي خدمة لأجندة دولة العنصرية والإجرام المسماة إسرائيل، نظير ما يحصلون عيه من بقشيش من الشيكل والفرنك الفرنسي والدولار..

  19. امة متجهة نحو الدمار بسرعة مطردة
    اللبناني نهبوا ماله في وضح النهار
    ويهوج ويموج لطائفته
    لازالنا بعيدين للوصول للحضارة

  20. الی ” المغترب مع الاحترام”
    انا مسلم شيعي علی المذهب الجعفري. اصلي خمس مرات باليوم واقرأ التعقيبات والادعية والاعمال المستحبة منذ ٥٠ عاماً.
    ان ما تدَّعيه هو كذب وافتراء. لا يوجد اي شيء مما ذكرته لا في صلاتنا ولا ادعيتنا ولا اي عمل من اعمالنا.
    كما تفضل السيد Al Mughtareb. هناك بعض العلماء ممن يقومون باللعن والسب والشتم كالمدعو ياسر الحبيب. وهو عالم دين منبوذ من الطائفة الشيعية وممنوع من دخول ايران وقد تم اعتقاله احد المرات في دولة الكويت بتهمة التحريض والفتنه لكن تم اطلاق اسراحه بضغط من بريطانيا لانه عميل لمخابراتها وهو احد كوادر ومؤسسي ما يُعرف بالتشيع اللندني الوهابي الذي يهدف الی إثارة الفتنه بين المسلمين ْوتشويه صورة المذهب الجعفري. ولا يخفی ذلك علی احد طالما ان قناة المنار والعالم والكوثر وكل الاقنية الفضائية الشيعية تُحجب عن معظم دول العالم وخاصة السعودية بينما تبث قناة شيخ الفتنه هذا ياسر الحبيب دون ان يتعرض لها احد رغم اللعن والسب والشتم.

  21. الاخ الفاضل المغترب المحترم تحية احترام
    اشكرك جدا على ردك على التعليق الذي وضحت به وقاءع تاريخيه. التي مرت على الامه ولا علاقة للاسلام وعقاءده لتصرفات اشخاص وملل

  22. الكلام عن السب والشتم للرموز الاسلامية امر مرفوض ومدان ومستنكر علی كل الصعد. وبالأخص اذا تناول الرموز الدينية كالصحابة وامهات المؤمنين. لا بل يجب تتبع وملاحقة ومعاقبة الفاعلين . وهذا امر نهی عنه وحرمه كل علماء ومراجع المسلمين سنة وشيعة.
    اما ما حصل بالأمس علی قناة الفتنة قناة MTW وهي بالمناسبة من دعی وروج لمظاهرة ٦ حزيران الداعية الی نزع سلاح المقاومة.. ما حصل امر مثير للاستغراب حيث انه مباشرة علی الهواء واثناء رسالة صوتية من المراسلة يتم تصويب الكاميرا نحو جمع من الشباب بعيد نسبياً عن الكاميرا ليُسمع الشتم المذكور بصوت عالٍ وواضح ومفهوم وكأن الميكرو الخاص بهذه المراسلة اصبح بيد احد الاشخاص الموجودين علی بعد مئات الامتار منها.
    علی كل الاحوال هناك اجماع علی رفض لشعارات الفتنة، لكن هناك تحقيق تقني بما جری وفريباً ستتوضح الامور ولا نستبعد ان يكون قد تم فبركة هذا الصوت ليُسقَط علی رسالة المراسلة.. ولا نستبعد ذلك من قناة تدعو الی نزع سلاح المقاومة في نفس التاريخ الذي اجتاحت به دولة العدو الصهيوني لبنان وعاصمته.
    يدعون الی نزع سلاح مقاومة هزمت دولة الاحتلال وحررت وطنهم وتحميه من اعتداءات عدو يملك مئات الرؤس النووية وكل انواع الاسلحة الفتاكة.
    انه ليس زمن الخيانة عند البعض فحسب. بل انه زمن الغباء.

  23. لولا المقاومة لكان هؤلاء المتظاهرون رعايا في دويلة عصابة داعش الارهابية

  24. ما ينشر اعلاميا من تكرار الحديث عن وقاءع تاريخيه تتعلق بالفتنه عابرة للزمن وتناوله كماده اعلاميه لاثارة الفتن بين الشعب الواحد في الاوطان والاقليم العربي والاسلامي وتستخدم من قبل اعداء الامه وادواتها لتحويل الصراع بين الامه واعداء الاسلام بكل طواءفه لاستخدامه للقضاء على كل مقاوم للراسماليه الصهيونيه وتحويله للاقتتال الداخلي لخدمة اهداف اعداء الامه للقضاء على المقومه التي تقف سدا مانعا للدفاع عن الامه وقضاياها
    من يقراء ويرى ما يحصل يكم على ان هذه الامه وشعوبها يعيشون خارج اطار الزمن بعلمه وتكنلوجيته وفلسفته
    الاسلام دين عظيم بقيمه وفكره ورسالته الانسانيه الجامعه لم يكن سنيا ولا شيعيا ولا طاءفيه بل دين حنيف عظيم وان معتنقيه هم من اوجدوا الطاءفيه بتاويل القران كل حسب مصلحته ومصلحة الحاكم والسلطان بصراع على الحكم ومصالح اقتصاديه ويعطي دليل واضح بان الاسلام وعظمته بفكره وفيمه لم يستطع ترويض القبليه والعشاءريه الصحراويه الاولى ورافقت معتنقي الاسلام الى يومنا هذا عصر العلم والعلوم

  25. إلى لبناني حر
    كتبت تعليقين اثنين تدعو فيهما إلى الحرب الأهلية في لبنان، واعتبرتها الحل لمشاكله، وها أنت تكتب هنا هذا التعليق الذي تقول فيه: (( من يشتم ابوبكر وعمر والصديقة عاءشة لن يحرر فلسطين. شتم ابو بكر وعمر وعاءشة منهج معتمد ومثبت عند الشيعة في صلواتهم وكتبهم وأحاديثهم))، أي أنك تُحرّض على الفتنة. الإمام الخامنائي وحزب وحركة أمل وسعد الحريري والمفتي الشيعي في لبنان ونظيره السني.. كلهم و دون استثناء أدانوا وحرموا كل العوامل المؤدية إلى الفتنة وعبروا عن رفضهم لها.. ولذلك رهان العرقيين الحاقدين على العرب والمسلمين في بث الفتنة بينهم سيفشل في لبنان، وسلاح المقاومة سيظل خنجرا مسلولا في ظهر الحبيببة على قلبك دولة الإجرام إسرائيل إلى أن تزول من منطقتنا.. والملاحظ هو أنك لم تعد قادرا على التوقيع بأي اسم لأننا نضبطك ونؤكد لك أنك معروف ومفضوح يا مستر الحسين..

  26. الطائفية والمذهبية صنيعة فرنسا وكل طوائف لبنان قبلته وما زالت تؤيده
    فهناك طائفية اسلامية سنية شيعية درزية وطائفية مسيحية مارونية ارمنية اورثودوكسية كاثوليكية
    وانظروا فقط لتوزيع المناصب في لبنان رئيس الدولة يجب ان يكون مسيحيا ومن الطائفة المارونية ورئيس الوزراء سنيا ورئيس مجلس النواب شيعيا
    لعن الله كل من شتم ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها ومن شتم صحابة رسول الله عليه السلام من ابي بكر وعمر وعثمان وعليا رضوان الله عليهم جميعا ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين

  27. .
    الفاضل ” الى المغترب مع الاحترام ”
    .
    — سيدي ، شتم السيده عايشه وابو بكر وعمر يقوم به نفر موتور قليل جدا من مدعي الدين من الاخوه الشيعه وعلى راسهم ” ياسر حبيب ” المقيم في بريطانيا وهو داعيه فتنه لا يُعرف من يموله ويحذر منه ويدينه علنا علماء الشيعه قبل السنه .
    .
    — اما انتقاد الدور السياسي للسيده عائشه بعد وفاه رسول الله او اي من الخلفاء الراشدين او ال البيت او الصحابه فهذا عمل لا خطا فيه ، وما العصمه المطلقه التي يمنحها الاخوه الشيعه لال البيت او نحن السنه لبعض الصحابه خاصه من نسميهم العشره المبشرين الا اجتهاد يقبل الخطأ والصواب لانهم بشر سيما وان نزاعات وحروب قد وقعت بين اصحاب رسول الله وشاركت السيده عائشه بنفسها في معركه الجمل ضد الامام علي بن ابي طالب ، وتم اغتيال سياسي لثلاثه من الخلفاء الراشدين وقتل حفيد رسول الله الحسن بن علي بالسم واخوه الحسين واهله بالسيف .
    .
    — ان كل من ذكرت تحلوا بافضل الخلق على المستوى الشخصي لكنهم اختلفوا سياسيا لدرجه الاقتتال ، لذلك علينا ان تفرق بين انتقادهم الشخصي المرفوض وبين انتقادهم سياسيا وهو حق لكل مجتهد امين لان فيه خير الامه لنتعظ ونتعلم .
    .
    — ومرورا مره ثانيه على ما يتم تداوله بان الاخوه الشيعه عموما يشتمون السيده عائشه وابو بكر وعمر فان هذا افتراء عليهم لاسباب سياسيه ايضا وقد لمست ذلك بنفسي في زياراتي المتعدده لايران ومن خلال حوارات متعدده مع علماء وافراد بسطاء من الاخوه الشيعه ، ولو لمست منهم اساءه شخصيه للسيده عايشه او ابو بكر او عمر لما قبلتها ولما كتبت موضحا .
    .
    لكم الاحترام والتقدير .
    .
    .

    .

  28. ان ما حصل في بيروت،من طرف بعض القوى اللبنانية للمطالبة بسحب سلاح المقاومة بعيدا عن التظاهرات المطلبية المعيشية والاصلاحية ،ورفع شعارات دينية ومذهبية ونبش في حياة الشخصيات الدينية لجر البلاد الى اقتتال داخيلي سيكون المستفيد منها لاول اعداء لبنان (اسرايل).
    نأسف كل الاسف على هؤلا ء العملاء للصهاينة وأعوانهم من ال سعود الوهابيون الذين كمرضى عضال الذي اصبح
    ينخر جسم امتنا الاسلامية والعربية وستهدف المقاومة والقضية الفلسطينية.
    سؤالي ماذا سيجنون من عمالتهم وخيانتهم الا الذل واللعار،الم يقرأوا تاريخهم لقد وصل شارون الى العاصمة بيروت واذل اللبنانيين سنة وشيعة ومسيحيين ووووووتخابر وتعامل معهم كثير من العملاؤ والخونة مثلكم انتم الان ماذا جنوه من ذالك الا الخزي والعار والمذلة وتركهم الاحتلال بعد التحرير يلقوا مصيرهم،او تحولوا الى عمال النظافة في تل ابيب .
    انكم شرذمة من العملاء سيلفضكم لبنان كما يلفض البحر
    شوائبه ،ولعل فشلكم ايها الخونة في تحشيد الناس في لبنان يدل على نذالتكم وبيعكم لشرفكم وشرف امهاتكم وااخواتكم في لبنان مقابل حفنة من الدولارات .
    اننا على الدرب حتى النصر ،عاش لبنان حر

  29. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم في خطبة الوداع تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها الا هالك . و ادعوا جميع الناس الدين يتضاهرون انهم مسلمون ان يقيسوا ما هم عليه من تخبط بدين محمد ابن عبد الله و سوف يرو انهم مجرد وقود جهنم و بئس المصير.

  30. اللهم اشهد بأنها بريئون منهم رحم الله أم كل المؤمنين سيدتنا عائشة عليها الصلاة والسلام هل هذا ما تستحقه زوجة اشرف الخلق عليه الصلاة والسلام حسابهم عند ربهم.

  31. من يشتم ابوبكر و عمر و الصديقة عاءشة لن يحرر فلسطين
    شتم ابو بكر و عمر و عاءشة منهج معتمد و مثبت عند الشيعة في صلواتهم و كتبهم و أحاديثهم

  32. لا محالة مرة أخرى تطل علينا الوهابية والصهيونية الاوساخ الأوغاد واللعب على الفتنة الطائفية بين مكونات لبنان الدينية الشقيق ومادخل سيدة فاضلة توفيت من ١٤٠٠ سنة بشتمها الآن ؟؟؟ سوي إشعال فتنة بين الشيعة والسنة؟؟ وتلك المظاهرات ضد حزب الله بتسليم السلاح فتش عن المستفيد الأول وهم الاوساخ اسرائيل.

  33. سأتناول في هذا التعليق جزئية مما ورد في الحدث اعلاه وهو موضوع الاساءة لام المؤمنين عائشة زوج رسول الله صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنها وعن امهات المؤمنين جميعا وارجو ان اوجه كلامي لكل مسلم مهما كان مذهبة او معتقده فان النيل من اي من امهات المؤمنين يعني نقدا لموروث العقيدة وللقران الكريم ا فامهات المؤمنيت زكاهن ربي في قرانه الكريم وحرم على الامة الزواج بامهات المؤمنين بعد وفاة رسول الله عليه الصلاة والسلام لان كل واحدة منهن بمثابة الام لكل مسلم ومسلمة ومما يؤلمني او يثير حفيظة قلبي ومشاعري اننا اصبحنا نستهين بكل الرموز الدينية انتقاما لاحداث مضت قبل ما يزيد على 1400 عام
    لماذا ايها المسلمون تغمضون اعينكم عن الحق وانتم تقرأون القران الكريم اليس في هذا خروج عن النهج السوي الذي يجب ان نتحلى به فدعوكم من اثارة الفتنة والنيل من الرموز الدينية واعملوا على تاليف الصفوف فالمؤامرات تنال من كل اطياف المجتمع المسلم سنة وشيعة والى كل ما هناك من فرق واطياف نقدرها ونحترمها فالكل يشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله وهذه الشهادة تقتضي ان نحترم معناها وحقيقتها فشرع الله واحد وامتنا واحدة والخطر يحدق بنا جميعا فالاساءة لهذه الرموز لن تكون علامة مؤلمة لكل من يتفوه او يتصرف بأي اساءة بحق اي من رموز الشيعة والسنة على حد سواء فاتقوا الله واصلحوا ذات بينكم .

  34. يبدو ان هناك من لا يزال يراهن على الطائفية المقيتة فقبل اقل من اسبوع جرى نشر نبش قبر الخليفة عمر بن عبد العزيز ليتم تكذيبه رسميا. واليوم وبعد ان اصيب احباب امريكا بالخذلان لانهم لم يستطيعوا حشد اكثر من بضع عشرات في بيروت للتنديد بالمقاومة وتمجيد امريكا يلعبون هذه اللعبة.
    الشعوب الاسلامية واعية ولا يمكن ان تنطلي عليها هذه الحيل الا من قبض الثمن بالدولار فستجدهم يذرفون دموع التماسيح
    ويتباكون وهو انفسهم من سب وشتم.
    اللهم عليك بامريكا واسرائيل واذنابهم وزارعي الفتنة الى يوم الدين.

  35. لبنان يعاني من مشاكل بيئية تتعلق بالنفايات ومشاكل فنية تتعلق بالكهرباء ومشاكل مالية تتعلق بالاسعار وخاصة اسعار صرف الليرة ومشاكل اقتصادية تتعلق بالديون الهائلة التي راكمها السياسيون والتي تبلغ فوائدها السنوية أكثر من الناتج القومي اللبناني وكل مشكلة من هذه المشاكل تحتاج الى سنوات طويلة من العمل الجاد والمخلص لحلها ولكن يختار بعض اللبنانين تجاهل كل هذه المشاكل والتفرغ لمعالجة هاجس اسرائيل المرعب وهو حزب الله وسلاحه واحداث فتنة معه. هل هؤلاء لبنانيون أم صهاينة؟؟؟

  36. .
    — فبركه شتم السيده عايشه لعبه قديمه وسبق للمرتزق ( الشيخ ) احمد الاسير الذي صنعه الامير محمد بن نايف ليكيد به ال الحريري ان وقف على المنبر وبيده لعبه تضغط عليها فتخرج صوتا ادعى يومها انه يقول : اقتلوا السيده عايشه وهل من يشتمها سيلقبها “بالسيدة ” عايشه .!!

    — ولم يكن الاسير وحده من حمل ذات اللعبه على المنبر وبكى بل حملها عشرات على منابر دول عربيه وجميعهم رجال دين مزورين من منتجات الوهابيه ،،، وتبين بعد سماع الصوت انها لعبه صينيه تقول بالانكليزي اقتلوا الشرطي.
    .
    — الهدف اشعال فتنه سنيه شيعيه في لبنان كاَن سنه وشيعه لبنان ساذجين تنطلي عليهم العاب مكرره ساذجه .
    .
    .
    .

  37. الحق هو أن تموت من أجل أبناء شعبنا الحي و لا حق أن تموت من الجل الميت و هم عند الله تعالى

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here