تظاهرات ليليّة في الجزائر رفضاً لترشّح بوتفليقة للانتخابات الرئاسية

الجزائر (أ ف ب) – تظاهر مئات الشبّان مساء الأحد في وسط الجزائر العاصمة وفي مناطق أخرى، احتجاجاً على تقديم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ملفّ ترشّحه رسميّاً إلى الانتخابات الرئاسيّة في 18 نيسان/أبريل لولاية خامسة، بحسب ما أفادت مصادر عدّة.

ويُواجه بوتفليقة تظاهرات لم يسبق لها مثيل منذ وصوله إلى السلطة قبل عشرين عاماً، وقد تعهّد الأحد تنظيم انتخابات رئاسيّة مبكرة في حال فوزه يُحدّد موعدها مؤتمرٌ وطني يعمل أيضاً على إقرار إصلاحات أساسيّة.

وانتشرت الشرطة في شكل تدريجي ليلاً وسط العاصمة. وكان صحافي في وكالة فرانس برس قد لاحظ في وقت سابق عدم وجود أيّ شرطي في وسط العاصمة التي كانت قوّات الأمن قد طوّقتها في الأيام الأخيرة.

وبدا أنّ موكبًا للمتظاهرين كان آخذاً في الاتّساع خلال عبوره في وسط العاصمة، فيما أطلقت سيّارات عدّة أبواقها، وحلّقت مروحيّة في الأجواء.

وفي بجاية بمنطقة القبائل، تجمّع مئات الشباب أمام مقرّ الولاية هاتفين “تريدون الحرب؟ نحن هنا!”، بحسب ما روى سكّان لفرانس برس.

وخرجت مسيرات ليليّة مماثلة في مدن عدّة أخرى وفق موقع “تي إس آ” الإخباري، ولا سيّما في جيجل وبوفاريك والبويرة وقالمة.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here