تظاهرات ليلية في بيروت احتجاجا على الوضع المعيشي وسط تعزيزات أمنية مشدّدة.. ودعوات لتظاهرات عارمة الأحد المقبل

بيروت ـ “راي اليوم” ــ كمال خلف:

نظّم عدد من الشبان تظاهرة انطلقت منتصف الليل من منطقة الحمرا باتجاه رياض الصلح، في بيروت وسط تعزيزات أمنية مشدّدة.

وأكد المشاركون أنّ “التحرّك يأتي احتجاجاً على الوضع المعيشي والموت على أبواب المستشفيات، لا سيّما بعد وفاة الطفل محمد وهبه من مخيم نهر البارد”، مؤكدين انهم “لا ينتمون إلى أيّ حزب وهم فقط من المجتمع المدني”.

وردد المشاركون هتافات تندد بالفساد وتطالب باعتماد سياسة صحية توفر الخدمات الطبية للجميع، واحتجاجا على الوضع المعيشي، وكان هؤلاء الشبان نفذوا اعتصاما مماثلا في منطقة الحمرا وجابوا بعض شوارعها مرددين شعارات احتجاجية على الوضع الصحي.

كما تجمع عشرات الاشخاص، في ساحة عبدالحميد كرامي وسط مدينة طرابلس، تضامنا مع قضية الضحية الطفل محمد وهبي واحتجاجا على طريقة التعاطي مع قضيته وحملوا الشموع المضيئة . وجابوا بعض الاحياء الداخلية في المدينة واطلقوا شعارات ضد الفساد مرددين عبارة “ثورة ثورة”. كما نظم عدد من الشبان مسيرة في مخيم نهر البارد تضامنا مع قضية الطفل محمد وهبي واحتجاجا على الظروف التي تحيط بالمواطنين.

ونشرت صفحات نشطاء على مواقع التواصل تظاهرة في مدينة النبطية جنوب لبنان وأخرى مماثلة في مدنية صور .

وانتشرت خلال الساعات الماضية دعوات كثيفة للتظاهر ضد الوضع المعيشي السيء في البلاد ، والفساد ، وتأخر تشكيل الحكومة . وحددت الدعوات يوم الأحد المقبل موعدا لانطلاق تظاهرة كبرى في بيروت . بينما طالب نشطاء بالنزول إلى الشارع فورا وعدم الانتظار حتى ليوم واحد .

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. لبنان ,,,,,,,,,,,,,,,,, يا لبنان
    محاصره ومهددة من خارج الحدود بعصابات بني صهيون بحجة الأنفاق
    والانفاق حفروها جماعة حزب الله لكي يصلوا الى أعناق بني صهيون ويمعطوها معط ,,وحزب الله عقائديا وتسليحيا مع ايران ,,, وهذا لا يتوافق مع سعدو السعودي الجنسية
    والذي تربى بها ونهل من خيراتها ولا يقوى على فعل أي شيء لهذا اللبنان الا بأوامر الكفيل بالجزيرة ’’’’العربية وليست جزيرة قطر …..
    وميشيل عون يعمل ألف حساب للأم الرؤوم خالتي فرنسا
    من الآخر كله يتبع أب أو أم خارج حدود لبنان ’’’والآباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون
    والشعب معتر عايف حاله وكل ما بيفكر يتحرك يصاب برعب من تذكر الحرب الأهلية الله لا يعيدها عليهم
    الطائفية هي ما أوصل لبنان الى خانة الياك
    أكثر بلد بالعالم بها موزاييك عالمية هي أمريكا أوجدت لها نظام حل كل هذه الموزاييك
    يا ريت وأنتم بلد أصغر من أصغر أي ولاية بها أن تحذو حذوها وبلاش عنتريات وقبضايات بالكمشة والمفرق ,,, وتخلصوا من الطائفية المقيتة ,,

  2. هذه الطبقة السياسية، تمثل قمة الحقارة والغباء،فإذا كنتم لاتزالون متمسكون بالنظام الطائفي الذي وضعته فرنسا،وتعتقدون أنه يحقق الحرية والديمقراطية،لماذا لاتطبقه فرنسا على أراضيها وتجعل رئيس الوزراء مسلم من الجزائر مثلا و رئيس مجلس النواب من العراق أو لبنان ويجب أن يكون شيعيا وهكذا دواليك.هذه قمة الجهل شعب يموت أمام المستشفيات و يتخرج من مدارس الشوارع .يبيعون أنفسهم للغرب ولمشاريع أمريكا وإسرائيل،اكثريتهم يثرثرون عن سوريا ،سبع سنوات حرب ،لم نسمع أنه مات طفل أمام مستشفى،انتفض أيها الشعب اللبناني البطل،فلديك من الكرامه والقوة الكثير الكثير

  3. الحكم المبني على التقاسم الطائفي تكون هذه واحده من نتائجه

  4. “يلي مثلنا تعى لعندنا”
    هكذا شعوب نائمه يلزمها حكومات عميله، تصادر حقها حتى في الكلام وتسرق من مستقبلها أبسط الأحلام .
    ليش التظاهر ، ألا تعرفون سنه الله العين بالعين والسن بالسن، تحكموا برقابنا ومقدراتنا بالقوه، فانزعوهم الى مزابل التاريخ بالقوه فقط.

  5. يعني حلهم يتحركوا، شعب عايش من قلة الموت، لا كهرباء لا ماء، لا دواء، لا مستشفيات، غلاء فاحش، مدارس جشعة، دولة غير موجودة، سلاح متفلت يضرب مثل الإرهاب، يعني كل مقومات الثورة موجودة ولماذا لم يتحركوا حتى الآن؟

  6. اجمل شيء في لبنان الحريه التي يضمنا ليس الدستور و لكن التوزيع الطائفي .. المهم انه لا ينكل بكم كما تفعل سلطه اوسلوا في الشعب الفلسطيني الذي يتظاهر ليس ضدها و انما ضد الاحتلال … يا ريت ربنا يكرم علينا برئيس لفلسطين مثل ميشيل عون او اميل لحود و ياخد هالعابوس اللي راكف فوق صدورنا.. لبنان حل مشاكله يكون بمحاسبه الفاسدين و عدم انتخاب اي سياسي من اتباع السعوديه و امريكا .. انتخبوا المستقليين فقط لا غير

  7. للصَّبر حُدود:
    النزول إلى الشارع فورا وعدم الانتظار حتى يوم الأحد.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here