تطورات مهمة في الضفة : مولوتوف على مراكز أمنية للسلطة..عائلة عباس بالكامل غادرت لعمان وتعزيز حراسات مكتبه وهتافات ضده في “عين الحلوة”

Mahmoud Abbas

رأي اليوم- رام ألله

تطورات الأحداث على المستوى الجماهيري في الضفة الغربية خصوصا بعد إعلان كتائب عز الدين القسام عن أسر الجندي الإسرائيلي تشير لحركة إحتجاج جماهيرية  توازي ما بين الفرحة الشعبية العامة والخروج للساحات بعد تعزيز الموقف التفاوضي للمقاومة بأسر الجندي وما بين “تراكم” الحنق الشعبي على موقف السلطة ورموزها.

أهم تطور وفقا لتقارير أمنية فلسطينية داخلية تمثل في الهتاف في مخيم عين الحلوة اللبناني ولأول مرة وبصورة جهورية وجماهيرية بعبارة ” عالمكشوف ..عالمكشوف..أبو مازن ما بدنا نشوف”.

 في نابلس حصل تطور آخر لافت فيما يبدو حيث هاجم ملثمون فلسطينيون بزجاجات مولوتوف أحد المراكز الأمنية .

 لاحقا إضطر مقدم في شرطة نابلس لإستعمال مكبرات صوت يناشد فيها المحتجين على موقف السلطة الهدوء على أساس أن قوى الأمن الوطني هي جزء من الشعب الفلسطيني.

 لأول مرة عمليا وبصورة سرية غادر جميع أفراد عائلة الرئيس عباس إلى مقرهم المنزلي في العاصمة عمان بما في ذلك زوجته وأحفاده وقرر محمد شحادة المسئول عن الأمن الشخصي والمرافق العسكري لعباس تعزيز الحراسات في محيط مكتبه ومنزله في رام ألله.

 تلك مستجدات برأي خبراء تظهر حجم ومستوى السخط الشعبي من السلطة وموقف الرئاسة  خصوصا بعد مجزرة الشجاعية  فيما أخفق إعلان عباسعن ألمه الشخصي وإعلان الحداد في إحتواء مظاهر التململ في الضفة الغربية و هو وضع قابل للتطور نحو تعبيرات “إنتفاضية” حسب مصدر في حركة فتح.

في غضون ذلك علمت رأي اليوم بأن الرئيس عباس  قرر بعد الإتفاق مع اللجنة المركزية لحركة فتح تأجيل مؤتمر الحركة العام إلى شهر نوفمبر المقبل مع التوصية يتقليص عدد الأعضاء المشاركين فيه بنسبة 40 % حسب مصدر داخلي في اللجنة التنظيمية .

مشاركة

29 تعليقات

  1. He should be hanged for what he did to the Palestinian people he is coward, traitor and should be punished for what he get us into. Go to hell Abbas.

  2. I’m surprised how this Traitor the cheap Aabas still in power, is there a Palestinian nation or what ?

  3. سلطة الضفة أبعد ما تكون عن المواطن الفلسطيني البسيط في غزة
    إنها تتعامل مع حرب غزة وكأنها حرب في دولة عربية أخرى وتتدخل بالخيط الأبيض للمساندة فقط

  4. ألم تنتهي صلاحية هذا الفاشل بعد ….. ألم ينفذ كافة إملاآت أسياده من أيام أوسلو ؟؟؟؟
    لماذا لا يزال يقوم بجولاته السياحية على حساب الشعب الفلسطيني؟

  5. يجب ان يحاكم عباس بتهمة الخيانة العظمى ويجب محاكمة كل عصابته. هذا عدا عن تهم الفساد واللصوصيه لعنهم الله جميعا.

  6. وداعا محمود عباس ولكن لا ازال أتأمل ان أراك في الناصره!!

  7. لسنا بحاجة لهذا الجبان .نعم مقاتلوا غزة يشرفوننا والعرب جميعا . والان دور شباب الضفة الذين يجب ان يتحركوا ضد المدعو محمود عباس وكل اعضاء السلطة وحاشيتهم . نحن بحاجة لدماء جديدة تتناسب مع الظروف الجديدة ويجب محو اثار هذه السلطة البغيضة المتخاذلة التي لم ولو لمرة واحدة – خدمت مصالح الشعب الفلسطيني . انها فرصة ذهبية للتخلص منهم الان وليس غدا . لقد هرب هو وعائلته ويجب ان لا يعود .
    اخرجوا الى فضاء فلسطين واهتفوا ارحل ارحل ارحلوا . لقد ولى زمن الخوف من هذا العدو وتلك الحكومة وهؤلاء الحكام . هم الخائفين وليس شعبنا الفلسطيني او الاردني او المصري الشرفاء منهم وزوالهم ليس صعبا مطلقا . نريد قيادات جديدة تتناسب وامال واهداف الشعوب .

  8. نظرتة تعبر وكانة يخبيء شيئا في شروالة الداخلي. هل هي يا ترى عصا موسى السحرية لحل قضية فلسطين ام مجرد مواد عضوية يجب ان يتخلص منها قبل ان يفوت الاوان؟

  9. المجاهد الحية قدم اسرته شهداء و عباس هرب ابناءه الى عمان؟؟؟؟؟يللا كونوا رجالا يا سكان الضفة ماذا تنتظرون للقضاء على الخونة؟؟؟

  10. ياشعبنا البطل في الضفة لبي نداء اخوتك في غزة وانتفض في انتفاظة التحرير فهي البداية اما امتال ابو مازن لاعلاقتلهم بفلسطين هم شردمة عملاء للصهيونية من العار ان يعدو قياداة لهدا الوطن الحر عباس سوى سفير اسرائيل في الضفة

  11. الانتفاضة قادم بأذن الله حيث لا تكون كسابقاتها انها داعش

  12. . ما هي انجازات ذلك العباس منذ استلم الحكم وكان وسيلة ضغط مفروضة على عرفات رحمه الله الى الان ؟ سوى انه كان ولا يزال ورقة رابحة في يد الاسرائيلي . توجت بفصل مرير بين ابناء الشعب الواحد في الضفة والقطاع .. والله حتى انني احيانا اشعر بان ذلك العباس يكره ابناء القطاع ويتمنى كما تمنى رابين با يصحو يوما فيرى ان البحر ابتلع غزة بما فيها ليريحه الله ويريح اسياده من بني صهيون من كابوس اسمه غزة .. وبركات ذلك العباس تجلت حينما وصف مبعوث فلسطين خريشه والذي يدور في فلكه بان صواريخ المقاومة التي الزمت السارائليين ملاجئهم انها صواريخ ارهاب … يااااااااااااااااااااااااا الله والله اصبحت لا افرق هل من قال ذلك القول هل هو من ملتنا … من ابناء فلسطين المسلوبة .. لا والله انهم جيل جديد خطط المحتل لهم ادوار بعناية لخدمة مصلحة دولة اسرائيل .. ولكن لكم يومكم ات لا محال ولو بعد حين ..

  13. من الافضل للرئيس ان ينسحب من الواجهة ويعترف بفشل نهجه حتى لاتؤول الامور الى مالانتمناه فهولم يبخل على شعبه بالقمع والاذلال وبالمقابل لم يحقق شيئا يذكروهو الذي اتاحت مفاوضاته العقيمة للعدو مصادرة الاراضي وتمدد الاستيطان فماذا يريد بعد ان فشلت كل مخططاته للقضاء على حماس وهو يشاهدصمود كل اطراف المقاومة

  14. بالمناسبة ابنه طارق عباس هارب الى لندن منذ بداية الاحداث

  15. ياريت يظل عباس بعمان بالناقص … ما هو اصلا ما بدو لا صفد ولا تحرير وطن محتل شو بعمل برام الله مش عارف

  16. The Captain of the sinking ship usually the last one to leave but Abbas the loser and the Israeli tail is the first to leave and protect his family ….What a shame ….. what a shame …He spent his life selling Palestine piece by piece to Israelis and now he is trying to wash his hands and save his family and who cares about poor Palestinian families ….Shame on you dirty pig

  17. الضفة الغربية يا إخواني ضاعت خلاص .. كلها مستوطنات. الحدود التي ترونها في خرائط قوقل حول الضفة هي حدود هلامية.

    عباس و من قبله عرفات باعوا فلسطين و يقبضون الملايين من دول الخليج (إلا قطر حسبما يظهر). الوحيدون الصامدون هم فصائل المقاومة في قطاع غزة. و الآن يتم التآمر عليهم لزع السلاح من قبل الخليج (إلا قطر حسبما يظهر) و مصر و الصهاينة.

  18. ***** نهاية كل فارط مفرط *****
    فقط أقول: الله يعين جلالة الملك عبد الله 2 على “هالبلوة” التي حلت على شعبه في عمان. مشعل يستقبل في الكويت للتوسط لدى مجاهدي حماس لوقف القنبلة التي فجرها النتن يا هو بغزة؟ وعباس “وقواريطه = ذرينه “يتم تهريبهم الى عمان. ما نفع السادات بمصر شاه إيران ضيفآ بالقاهرة. ولن ينفع عباس وذريته اللجوء عند جلالة الملك عبد الله 2 من غضب الرب والشعب. فالاردنيون ما خرجت محبة فلسطين من قلوبهم. والاردنيوون السبعاويين يملأون الاردن.
    د. خليل كتانة-قائد كتائب مثقفي الشعراوية-فلسطين Kh_kittanih@yahoo.com

  19. هل هى بداية النهاية لهذا الخائن عباس؟ أتمنى ذلك. كنت دائما أتساءل، ماذا دهى شعبنا الفلسطينى أبو الثورات والأنتفاضات، والمعروف عنه التضحية والفداء فى سبيل الوطن، والمتمسك بوطنه منذ بداية القرن الماضى ومؤامرة وعد بلفور وغيره من أساليب بريطانيا أثناء إنتدابها على فلسطين، وكيف جابهها هذا الشعب وقدم قوافل الشهداء تلو الشهداء. لم يستكين الشعب الفلسطينى أبدا، هاجر وقاسى الكثير فى الهجرة وخصوصا من طريقة إستقبال أشقاءه العرب له، ولكنه لم يستكين وإستمر فى المقاومة. كيف سكت هذا الشعب طيلة هذه السنوات على خائن وقح لا يخفى حقده على كل وطنى، يسفه المقاومة ليل نهار ويقسم على عدم قيام إنتفاضة ثالثة طالما هو فى السلطة، نهب الأموال القادمة للشعب الفلسطينى وإشترى بها ذمم البعض الذين فسدوا وأصبحوا من أصحاب الملايين. اليوم عادت البسمة إلى وجهى عندما سمعت عن بداية التململ ولا أسميه المقاومة ضد شخص إعتبر القضية صفقة تجارية من صفقاته العديدة وأخذ يبيع ويشترى دون أحد يقول له ثلث الثلاثة كام. الأخبار الواردة من عين الحلوة ونابلس جبل النار التى ستحرق عباس وعصابته وعائلته عن قريب بجاه سيدنا وحبيبنا محمد…

  20. من المعيب ان نطلق علية الرئيس الفلسطيني فهو ﻻ يشرف ان يكون مثلة ممثﻻ ﻻعظم شعوب اﻻرض قاطبة بدون مبالغة انا اطلب من اوﻻدة ان كانوا احرار ان يحجروا علية وكل تصرفاتة العلنية صوت وصورة سوف يحكم لهم اي قاضي عادل بالحجر علية من اول جلسة وسوف يصفق لهم الفلسطينيين علي فعلتهم من اجل قضية شعب يقودها من فشل ﻵخر ومن فضيحة ﻻخري عيب

  21. الشعب الفلسطيني شعب عظيم يستحق قيادة أفضل من عباس

  22. كان هناك اجتماع قبل عدة سنوات في القدس يجمع كونداليزا رايز وأولمرت ودعي له عباس . وتفاجأ الجميع عند وصول عباس أن العلم الفلسطيني غير موجود . فقط علم الكيان الغاشم وألأمريكي. ودخل عباس ولم يحتج و يطالب بعلم بلاده واستكان. وكان اولمرت يمسكه برقبته عندما كان يقف معه على انفراد وعند حضور الكاميرات وهذه الحركة لم تكن عفوية با إذلال واحتقار. . فهذا الرجل جاء لمهمة خاصة حددها له الأمريكان واعطوه خطة لا يحيد عنها والآن دوره انتهى . ولكن الآن لا يستطيعه ترك الساحة بماء وجهه والشعب الفلسطيني لن يرحمه وهو ,ازلامه الذين غيروا بوصلة المواجهة مع العدو. تنسيق أمني رواتب وكان الله بالسرعليم

  23. ما يحصل بالوقت الحالي هي بداية نهاية عصر عباس بغض النظر عن نتائج الحرب وايضا بداية تزعزع الصهاينة فالايام ذهبت عندما كانوا يقتلون ١٠٠٠ فلسطيني وبالمساء يذهب المجرمون لشرب كاس بيرة مع الرقص وبعدعا ينام النوم العميق. عصر التنكنولوجيا فتح افاق بلا نهاية.

  24. هذه هي المقاومة الشديدة وماتفعله في غزة تمد الشعب الفلسطيني في كل أنحاء العالم قوة وثبات في وجه الظلم والذل. تحية للمقاومة الفلسطينية و لابطالها النصر لكم باذن الله.

  25. لو كان للسيد عباس، ذرة من الشرف والكرامة، لضرب حاليا كم من عصفور بحجرة واحدة، واستقال من منصبه.

  26. يارب يا رب يا رب يا رب …. اخبار تثلج الصدر نتمنى يا اسد الضفة ان تنهض … يا نبض الضفة لا تهدأ اعلنها ثوره حطم قيدك اجعل لحمك جسر العوده …

  27. هذا هو شعبنا البطل الرافض لكل اشكال العمالة والنذالة والمتآمرين علي قضية شعبنا خلية يغور الي جهنم هذا الكهل المنتهي الصﻻحية الذي اصبح رمزا لﻻوغاد اللصوص وﻻ يمثل ابطالنا الذين يسطرون اشرف معارك المقاومة والشرف والتضحية ارجو من اللة ان نسمع عن انتهاء هذة الفترة المؤلمة من تاريخ شعبنا البطل بقيادة ﻻ تشرف اصغر مقاوم في غزة والضفة الغربية

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

ترك الرد

Please enter your comment!
Please enter your name here