تطبيق جديد لطمأنة الأقارب بعد كلّ انفجار في لبنان

lebanon-explo212.jpg55

بيروت ـ (يو بي أي) – في ظلّ موجة التفجيرات التي تضرب لبنان في الفترة الأخيرة، برز تطبيق على الهاتف الخلوي يمكّن مستخدمه من تطمين أقاربه بأنه لا يزال على قيد الحياة، من خلال تغريدة تبعث مباشرة بعد كلّ انفجار.
ويمكن تنزيل التطبيق الذي طوّرته اللبنانية ساندرا حسن عبر موقع “غوغل بلاي”.
وفي التعريف عنه، تقول حسن “كلّ مرة يقع فيها انفجار، نقضي وقتاً طويلاً في الاتصال بكل أحبائنا للاطمئنان عليهم ولنخبرهم أننا بخير”.
وأضافت “الآن، ما عليك إلا فتح أيقونة التطبيق والضغط على زرّ واحد حتى تنطلق تغريدة إلى العالم مع وسم (هاشتاغ) # لبنان و#تفجير جديد (باللغة الإنكليزية)”.
وإن كان أصدقاء المستخدم يستعملون التطبيق أيضاً، فسيتمكن من الاطمئنان عليهم من خلال إلقاء نظرة على تغريداتهم التي ستظهر تلقائياً أيضاً.
وتضيف حسن مازحة، في التعريف عن التطبيق، “نعمل على نسخة جديدة تمكّن السياسيين من نشر استنكاراتهم عبر تغريدات، بكبسة زرّ واحدة”.
وقد أطلقت حسن التطبيق يوم الثلاثاء الماضي، بعد التفجير الذي استهدف منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت، وأدّى إلى مقتل 4 أشخاص وإصابة العشرات.
وكان لبنان عرضة لسلسلة تفجيرات منذ الصيف الماضي، أدّت إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وقد زادت حدّتها منذ نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here