الولايات المتحدة تؤكد مقتل الرجل الثاني في “القاعدة” وتتحدث عن تركز قيادات التنظيم في طهران وتفرض عقوبات تتعلق بالإرهاب على 5 أشخاص لهم صلة بطهران وظريف يتهمه “بترويج الأكاذيب” ويؤكد ان “إرهابيي” 11 سبتمبر لم يأتوا من إيران

واشنطن ـ (رويترز) – ذكر وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو اليوم الثلاثاء أن تنظيم القاعدة أنشأ مركزا جديدا في إيران دون أن يقدم أدلة دامغة على ذلك.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قالت في نوفمبر تشرين الثاني إن القيادي بالقاعدة أبو محمد المصري المتهم بالمساعدة في تدبير تفجير سفارتين أمريكيتين في أفريقيا عام 1998 قتله عملاء إسرائيليون بالرصاص في إيران. ونفت إيران التقرير، قائلة إنه لا يوجد “إرهابيون” من القاعدة على أراضيها.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي بنادي الصحافة الوطني في واشنطن إنه يعلن للمرة الأولى أن المصري قُتل في السابع من أغسطس آب 2020.

وأضاف أن وجوده في إيران لم يكن مفاجئا، وقال “وجود المصري داخل إيران يشير إلى سبب وجودنا هنا اليوم.. القاعدة لديها مركز جديد: إنه الجمهورية الإسلامية الإيرانية”.

وصرح وزير الخارجية الأمريكي بأن “القاعدة” ركزت في الآونة الأخيرة قيادتها داخل طهران، مشيرا إلى أن نوابا عن زعيم التنظيم، أيمن الظواهري، يتواجدون هناك حاليا.

كما أكد بومبيو أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على 2 من قادة “القاعدة” المتمركزين في إيران، و3 من قادة كتائب التنظيم الكردية.

وذكر أن واشنطن تعلن عن مكافأة تصل إلى 7 ملايين دولار مقابل تزويدها بمعلومات تسهم في تحديد موقع وجود القيادي في التنظيم، المعروف بلقب عبد الرحمن المغربي، الذي قال إنه حاليا في إيران.

ورد وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف على توجيه نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، اتهامات لطهران بالتواطؤ مع قادة تنظيم “القاعدة” الإرهابي واتهمه “بترويج الأكاذيب”.

وقال ظريف إنّ “إرهابيي” تنظيم القاعدة الذين نفذوا هجمات أيلول/سبتمبر 2001، أتوا من بلاد “مفضّلة” لواشنطن، في إشارة ضمنية إلى السعودية، وليس من الجمهورية الإسلامية.

وتزامنا مع اتهام الوزير الأميركي مايك بومبيو إيران بأنها أصبحت “المقر الجديد” للقاعدة، كتب ظريف عبر تويتر “لا أحد ينخدع (بما يقوله الوزير الأميركي). كل إرهابيي 11 أيلول/سبتمبر أتوا من الوجهات المفضلة (لبومبيو) في الشرق الأوسط. لا أحد من إيران”.

الى ذلك ذكر الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأمريكية أن الولايات المتحدة فرضت اليوم الثلاثاء عقوبات خاصة بمكافحة الإرهاب على خمسة أشخاص ربطتهم بإيران ووصفت كلا منهم بأنه إرهابي عالمي مصنف بشكل خاص.

وذكرت رويترز أمس الاثنين أن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو يعتزم استخدام معلومات للمخابرات الأمريكية رُفعت عنها السرية في الآونة الأخيرة لاتهام إيران علنا بإقامة علاقات مع تنظيم القاعدة وذلك في خطاب يلقيه اليوم الثلاثاء وفقا لما قاله شخصان مطلعان على الأمر. ويأتي ذلك في إطار هجوم لبومبيو في اللحظة الأخيرة على طهران قبل تسليم السلطة لإدارة الرئيس جو بايدن القادمة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

21 تعليقات

  1. تنظيم القاعدة تأسس بتخطيط امريكي ودعم مالي وفكري سعودي،اغلب اعضاء هذا التنظيم الارهابي كانوا سعوديين والكل يعلم وبدون شك ان التمويل كان يأتي من السعودية وان الملك الحالي سلمان كأن يترأس جمع الاموال “للمجاهدين “الافغان اي للقاعدة التي انشأوها من اجل محاربة الاتحاد السوفياتي سابقاً،ومن يبحث قليلاً يرى العجب العجاب عن تمويل وتأسيس القاعدة والسيد عطوان يعرف حق المعرفة عن ما اقول

  2. الاسلام السياسى ….الأرهاب ….. المملكه الفارسيه ……… الامبراطوريه العثمانيه …….. كلها مترادفات .

  3. لا ادري من وصف الترامب بالمعتوه لكننا و على ما يبدوا اننا اما اكثر من معتوه في هذه القيادة العنصرية الاستعمارية الصهيونية و هي ليست اسواء من سابقتها او من الفائزين الجدد كلهم خدم للصهيونية . يبدو ان الادارة الامريكية يملكون ذاكرة قصيرة المدى فهذا الترامب في حملته الانتخابية اتهم الديمقراطين بانهم هم من صنعوا داعش طبعا ليس مهما من الصانع ان كان ديمقراطي ام جمهوري المهم الهدف من صناعة داعش و البغدادي و كل التنظيمات الارهابية و اعتقد انه واضح ما حل بسوريا و العراق و انعكاسه على المنطقة كلها. اعود الى ترامب في حملته الانتخابية و اتهامه للديمقراطيين بصناعة داعش و هذا قبل اربع سنوات تقريبا اي في عام ٢٠١٨ و في عذا العام لم يمضي زمن طويل عندما تسربت صور جون مكين الجمهوري الذي خسر الانتخابات امام اوباما و الصور كانت تجمع مكين و قائد ما يسمى بالجيش السوري الحر و شخص اخر عرف لاحقا بابو بكر البغدادي و المكان في شمال سوريا و قد دخل الى سوريا دون اذن ( متسللا)من الأراضي التركية. و لن ننسى هيلاري كلنتون عندما اعترفت ان امريكا صنعت القاعدة. و السؤال الان من هو الارهابي الاول بن لادن و البغدادي ام من صنع و مول هؤلاء. و هل المطلوب منا ان نصدق وزير الخارجية بما يدعي على ايران و انا لا ادافع عن ايران هنا كان الاولى بهذا الوزير ان يلاحق من نفذوا العملية الارهابية في ١١ سبتمبر و العنوان معروف كان علية ان يصدر قرار بتحديد استعمال المنشار لتقطيع الخشب. فالارهاب انتم و مموليه انتم و انتم الخدم للحركة الصهيونية و الكيان الغاصب

  4. كما يبدو ان بومبيو نسي ان يذكر ان مخابرات بلده هي من دعمت طالبان في مرحلة تأسيسها في الثمانينات مع المخابرات الباكستانية، وان الولايات المتحدة الامريكية كانت اولى الدول التي اعترفت بحكومة طالبان بعد استيلائها على كابول في التسعينيات.
    لا حول ولا قوة الا بالله… نحن نعيش ونشوف الكذب

  5. سياسة أميركية مدفوعة بأموال سعودية، بعد فشل أمريكا الذريع في جميع الملفات الخارجية في عهد بومبيو، بل إن بعض الأخبار تشير إلى رفض وزير خارجية لوكسمبورغ و كبار مسؤولي الإتحاد الأوروبي مقابلة بومبيو مما دفعه لإلغاء زيارته لأوروبا، لذا فهو يحاول أن يمنح نفسه نصر معنوي ضد إيران، و حتى هذا سيفشل فيه فشلاً فما وضع شخص يده بيد السعودية إلا و كان الفشل نصيبه، و راجعوا حال جميع من تحالف مع السعودية خلال السنوات الماضية ستعلمون صدق ما أقول

  6. الأيام بإذن الله عز وجل كفيلة بكشف الحقيقه كامله.. فينا يخص صناعة الإرهاب .. وتوجيهه..من اجل المكتسبات السياسيه.. وإختصار الزمن …والتمهيد للحروب .. وتوفير الذرائع ..من اجل شن الحروب القذره.. بحجة مكافحة الإرهاب ..
    ومن اجل إيجاد مظلات اخلاقيه .. والحصول على صكوك الغفران.. من اجل الإجرام الشامل بحق شعوب .. ومن اجل إحكام السيطرة عليها … وابتزازها.. وإعادتها الى الحضائر.. ومن اجل ان ترضخ للطغاة والمجرمين…
    الإرهاب صناعه سهله جدا … كل ما تحتاجه بعض من الاموال السوداء.. التي تذهب الى قيعان المدن.. وحيث تتمركز القوى البشريه المحنطه… والشباب المعدم ..الفاقد الأمل .. الجاهل قسرا.. الذي تحول الى اراضي شاسعه… خصبه..لمن اراد بذر بذور ما يشاء. . ويزرع ويحصد… ويبيع في السوب السياسيه السوداء.. ويباع ويشترى الإرهاب .. ويوظف جيدا…
    الإرهاب عالم كبير جدا .. وله حيتانه.. وعرابينه…وصناعه.. ومن لا يستطيعون البقاء على قيد الحياة.. دونما ان يكون متواجدا.. وخطر محدقا..
    ومصدرا لإرعاب الشعب .. وامتصاص إرادته… وزج احلامه في سجون مظلمه… وتصبح رغما عنك
    امام إرهاب يتحين الفرصة للإنقضاض..
    يحطم مجاذيف الشعوب .. ويجعلها هامده..
    الإرهاب .. ملف كبير جدا … وقضيه كبرى
    سترفع عند مليك مقتدر.. يمهل ولا يهمل..
    فلقد قامت هذه اللعبه القذره.. والتجارة الجبانه..
    بالتسبب في قتل وتشريد وظلم الملايين من خلق الله عز وجل….
    رحمة الله عز وجل … على ضحايا العهر السياسي والاعلامي .. في مالي قبل ثلاثه ايام….
    واكثر من مئة ابرياء… كانو سعداء… يحتفلون بحفل الزفاف….واذا بصاروخ…يفرمهم فرما….
    ولا احد في هذا العالم النافق اخلاقيا حرك ساكنا…
    ومجرد ان قيل ان هنالك ارهابي مستهدف… سكت العالم ..ووضع رأسه بالتراب..( وعمل حاله ميت)
    كما جرت العاده…
    ياله من عالم مثقل بالخطايا..
    عابر سبيل..

  7. أعرض عن الجاهل السفيه فكل ما قاله فهو فيه فلا يضر نهر الفرات يوماً إذا خاض بعض الوحوش فيه لو كل وحش عوى ألقمته حجراً لصار الصخر مثقال بدينار ولقد أمر علي اللئيم يسبني فمضيت ثمة قلت لا يعنيني.

  8. اذا کانت ایران ذات صله مع القاعده ولابد ان تحاسب فما حکم اداره امریکه السابقه (اداره اوباما) التی صنعت ومولت وحش سفاک کداعش و موثق حسب کلام الرئیس الحالی ترامب

  9. اكيد سينشر السيد بومبيو قبل مغادرته منصبه وثائق سرية تثبت ان ايران هي من مول ودعم انشاء الحزب النازي وان ايران هي من اتت بهتلر للحكم في المانيا.

  10. إذا كانت لإيىان صلات بالقاعدة
    وإذا كان كيان الأبارثايد الإسرائيلي عالج عنارصرالقاعدة بمستشفياته
    فمعنى هذا أن بومبيو دلس ونصب على طرمب عندما أوهمه بأن إيران عدوة حبيبته ” إيرائيل ” وهما حليفتان للقاعدة وهو نصب دفع طرمب لمعادا حتى الشعب الأمريكي وضرب مصالح أمريكا ” دفاعا عن إسرائيل ” ” حليفة إيران والقاعدة ” !!!

  11. كل هذا مدفوع الثمن كما حصل مع احد كبار المتقاعدين وهو يرتشي اموال من السعودية وفي المستقبل سوف تكشف الحقايق ان ترامب وبونبيو هم يستلمون الثمن مقابل هذه الفقاعات انتظروا الاخبار

  12. يحاول هذا القذر العفن حتى آخر رمق له في وزارة الخارجية دق الخاذوق الاخير للسياسات الجديدة للمرعب بايدن ولكن الكل يعلم انه كان فردة حذاء في ارجل القذر الصهيوني ترامب. الاثنين الي مزبلة التاريخ ولكن بكلفة رهيبة من أموال دول الخليج النفطية.

  13. يبدو أن الإرهابي ” بومبيو ” يحترق حسرة وألما على أن بلاده عجزت على شن أي عدوان على إيران ، لذلك نراه فيما تبقى له من أيام في البيت الابيض قبل رحيله إلى مزبلة التأريخ يتخبط في توزيع تهم الإرهاب على الشعب اليمني الذي يدافع عن سيادته ، وعن الخروج من تحت عباءة أل سعود وهيمنتهم ، وكذلك الأمر بالنسبة ل ” كوبا ” ثم إيران التي شكلت له ولسيده ” ترامب ” هاجسا أرقّ مضاجعهما ، والحق بهما الكثير من العنت والصداع جراء صمودها ودعمها الواضح لكل من يقف في وجه المشروع الصهيوني الذي يدعمونه بقوة .. اتهام ايران بإيواء التكفيريين يمكن اعتباره أكذب نكتة يستهل بها هذا العنصري الحاقد عامه الجديد .. نحن نعرف ، كما يعرف جميع سكان الارض أن أمريكا هي أكبر راعي للجماعات التكفيرية ، وان حمايتها لها في سوريا والعراق وليبيا لا يخفى على من له عينان .. أكبر المسؤلين الأمريكين السابقين وعلى رأسهم ” هيلاري كلينتون ” والحاليين ومنهم ” ترامب ” يقرّون علنا أن الجماعات التكفيرية في سوريا والعراق وغيرهما هي أبعاض لقيط خرجت من رحم الولايات المتحدة الأمريكية ، وتتلقى دعما خليجيا وإسرائيليا لا غبار عليه .. هذا ماشاهدناه وأقر به وزير خارجية قطر السابق ” حمد بن جاسم أل خليفة ” دون حياء أو خوف .. على الدب الهائج ” بومبيو ” أن يجعل تهمه لإيران ضمن أخر فطور أو عشاء له في البيت الأبيض قبل رحيله المذل والمخزي له ولسيده بعد ان تلطّخت أيديهما بدماء الأمريكيين الذين لقوا مصرعهم في مقر الكونغرس ، بعد أن استجابوا لدعوات الأرعن ، سعيا منه لتعطيل مداولات تثبيت فوز ” بايدن ” .. سيبقى ” بومبيو ” ووالده الروحي يعيشان هوسا نفسيا وخرفا عقليا ورُهابا من إيران إلى أن يموتا بغيضهما ..

  14. هرطقات يتفوه بها هذا الصهيوني الحاقد لاتقدم ولا تؤخر ولا يلتفت اليها ذو عقل وبصيره في هذا العالم !!, الم يسمع هذا البوق الترامبي الكريه بما صرجت به هيلاري علانية وعلى رؤوس الاشهاد بان الامريكان هم من خلقوا تنظيم القاعده الارهابي ؟!!! الم يعمل الامريكان مع وكلائهم السعوديون على تأسيس القاعده وارسال ماسموهم مجاهدين الى افغانستان لمجاهدة الكفار السوفييت على حد زعمهم ؟ّ تلك حقيقة لاتخفى على احد في هذا العالم وهذا البوق الحاقد يريد ان يكرر على العالم ماقام به سيالامريكانئ الذكر كولن باول من تزوير وكذب وافتراء قبيل غزو العراق وتدميره !!خسئتم ياصهاينة امريكا لن تنالوا من ايران واحابيلكم سترتد وبالا عليكم وكوارث لن تبقي ولن تذر والله سبحانه يمهل ولا يهمل !

  15. اخبار مزيفة مثلها مثل الاسلحة العراقية التي كانت مخبأة في كمايين لضرب العراق وتدميره،امريكا دأبت على تزوير تقاريرها لتبرير اي عدوان محتمل على دول العالم

  16. مضيفة الطيران تقول بصوت عالي نحن الآن نطير على ارتفاع ٣٠ الف قدم واحده يصرخ قولي ذي ما انتي عايزة هو حد حيدقق من بعدك. هيدا وضع أميركا يكشف زي ما هو عايز هو حد حيتحقق من المعلومات….

  17. العالم كله يعلم انه السعودية تدعم القاعدة وما يتفرع عنها من جماعات تكفيرية ارهابية ووجود الارهابي السعودي المحيسني وامثاله من الارهابيين في سورية دليل على انه السعودية تدعم داعش واخواتها
    كذلك العالم كله يعلم انه قطر تدعم ارهابي جبهة النصرة
    حكام الخليج واردوغان دعموا ومولوا تدمير سورية لصالح اسرائيل
    وتدمير اليمن من قبل السعودية والامارات دليل على انه حكام الخليج اكبر داعم للارهاب الوهابي الاخواني في العالم

  18. ماذا يريد هذا الرجل؟ تابعوا تصريحاته منذ اليوم الاول لتسلمة وزارة الخارجية: التأمر والكذب وقرع طبول الحرب والابتزاز وحلب العرب ختى النهاية ودعم الصهاينة في بناء المستوطنات وقتل الفلسطينيين وحصار ايران وسوريا ولبنان وغيرعا وغيرها. لماذا لا يتم تصنيفه ضمن الارهابيين الدوليين والمطالبة بإعتقاله ومحاكمته بإعتبارة مجرم وخطر على الانسانية. بعد أسبوع سيختفي وتبقى ذكراه النتنة تماما كبوش وترامب ولاير وبقية المجرمين

  19. هؤلاء العصابة في امريكا قطباها ترامب وبومبيو ..الاول مجنون والآخر صهيوني حتى العظم. صدقوني .هؤلاء نتنياهو يأمرهم ويخطط لهم وهم ينفذوا ..هم من خلق القاعدة وامدها بالسلاح وباموال السعودية والامارات ..خلقوا داعش ليقولوا للعالم هذا هو الاسلام وهذا هو الجهاد ..خلقوا داعش لتكون فزاعة يعلقوا عليها كل حقدهم ومؤامراتهم على الاسلام والمسلمين …ايران والمقاومة في لبنان وغزة هم اليوم هدف نتنياهو ..هذا المجرم مرعوب من صواريخ حزب الله وصواريخ حماس يريد ان يشعل حربا تقودها امريكا ضد المقاومة قبل رحيل هذا الطبل ترامب

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here