تصاعد ملموس في الاردن لسيناريو ” انتخابات مبكرة “

عمان- راي اليوم – خاص

تصاعد سيناريو انتخابات مبكرة بشكل ملحوظ  خلال الايام الثلاثة الماضية في الاردن حيث بدأت التوقعات والتنبؤات تزداد في هذا الاتجاه بشان احتمالية التفكير بموسم مبكر للانتخابات مع نهاية العام الحالي .

لا يوجد اساس رسمي للحديث في هذا الاتجاه  باستثناء عدم الدعوة لعقد دورة استثنائية وطارئة للبرلمان كما كان يحصل في كل عام تقريبا .

 يبدو ان التفكير الاولي له علاقة بانتخابات مبكرة واجراء تعديلات طفيفة على قانون الانتخاب الحالي واعادة انتاج تحالفات في المجتمع برعاية الدولة  تعيد شكل وهوية وملامح  تركيبة العضوية في برلمان المستقبل.

وبقي عام ونصف على عمر البرلمان الحالي  لكن بعض الاعضاء فيه تم تحويلهم للمحكمة في العطلة البرلمانية على ذمة قضايا مرفوعة سابقا .

 وتربط منصات التواصل بين الحين والاخر  بين شخصيات في البرلمان وعلاقات مفترضة  برجال اعمال محبوسين او ممنوعين من السفر على هامش التحقيق في قضايا فساد وعلى راسها التبغ والسجائر.

ومن المرجح ان سيناريو الانتخابات المبكرة وحل البرلمان  يدرس في هذا السياق وان لم يتقرر بعد .

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. معلومة يجب ان يعرفها الشعب المسكين ..عن أعضاء مجلس العطاءات وشراء الذمم. .حيث تقرر سفر ثلاثة نواب فقط مع اثنين من الموظفين. .طبعا موظفين بالواسطة والمحسوبية. .والسفر باتجاه جنيف. .ومدة السفره 11يوم وتكلفة السفره 40 الف دينار. .أليس هذا فساد حقيقي يمارسه أعضاء المجلس. .والشعب يرضخ تحت الفقر والبطالة والجوع…؟؟؟!!!!

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here