تشييع بن علي السبت في المدينة المنورة

 

تونس ـ (أ ف ب) – أعلنت عائلة الرئيس التونسي الراحل زين العابدين بن علي الذي أسقطه الشارع في 14 كانون الثاني/يناير 2011 وكان يعيش في المنفى في المملكة العربية السعودية، أنه سيتمّ تشييع جثمانه السبت في المدينة المنوّرة.

وكتب صهر الرئيس كريم الغربي الذي يعيش أيضا في السعودية في منشور على تطبيق “انستغرام”، السبت “اليوم سيتم تشييع جثمان الرئيس الراحل زين العابدين بن علي وذلك بعد صلاة العصر في المدينة المنورة وسيوارى الثرى في البقاع المقدسة”.

والأرجح أن يتم دفن بن علي في البقيع الغرقد أقدم مقبرة إسلامية في المدينة المنورة منذ عهد النبي محمد، ودفن فيها، بحسب روايات تاريخية، أفراد كثيرون من عائلة النبي والصحابة.

وكان صهره وهو مغني راب، أوضح في وقت سابق أنّ بن علي “لم يوص بدفنه في تونس”.

وتوفي زين العابدين بن علي الخميس عن 83 عاما. وكان حكم تونس بقبضة من حديد على مدى 23 عاما قبل أن يهرب إلى السعودية في أعقاب انتفاضة شعبية ألهمت شعوباً أخرى في المنطقة، ثم يغرق في النسيان.

وغاب خبر الوفاة عن العناوين الرئيسية للإعلام التونسي المنشغل بنتائج الانتخابات الرئاسية والتحضير لانتخابات تشريعية في السادس من تشرين الأول/أكتوبر.

وشكر الغربي السعودية التي وضعت بحسب قوله بتصرّف “كل من يرغب في حضور الجنازة طائرات خاصة من جدة إلى المدينة”.

Print Friendly, PDF & Email

7 تعليقات

  1. هو بين يدي ربه إن شاء غفر له وإن شاء عذبه…لكنه حكم بغير ما أنزل الله ،فماذا يجيب …سلم يارب سلم

  2. ليتهم كلهم هربوا ،، لكانت بلدانهم مثل تونس الان واحه الديمقراطيه في عالمنا العربي ،، رحمه الله رحمة واسعه ،
    تحياتي ،،

  3. والله لن يغني دفنه في البقيع من الله شيئا !لن ينفعه إلا عمله .و هل نفع دفن عبد الله بن سلول بالبقيع ؟

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here