تشغيل خط ملاحي بين مصر والسعودية بعد توقف 13 عاما

القاهرة/ الأناضول – أعلنت مصر، الخميس، عودة تشغيل الخط الملاحي بين ميناء بورتوفيق بالسويس (شمال شرق) وميناء جدة بالسعودية (غرب) بعد توقف دام 13 عاما.

جاء ذلك، على في بيان لرئيس هيئة موانئ البحر الأحمر (حكومية) أيمن صالح، الخميس.
وأوقفت مصر الخط الملاحي بين مينائي بورتوفيق وجدة، بعد غرق العبارة (السلام 98) في فبراير/ شباط 2006، في طريقها إلى مصر قادمة من السعودية، أسفر عن وفاة 1034 شخصا من إجمالي 1400 كانوا على متنها.
وفي 2008، برأ القضاء المصري مالك العبارة السلام 98 ممدوح اسماعيل، من تهمة القتل الخطأ، بعد محاكمته غيابيا، حيث غادر البلاد إلى بريطانيا بعد غرق العبارة.

وأضاف صالح في البيان تم التنسيق مع هيئة السلامة البحرية لاستئناف الخط، الذي سيفتح باب فرص العمل لآلاف من أبناء محافظة السويس، والاستفادة من ميناء بورتوفيق وبنيته التحتية وأرصفته وصالاته .

وأكد أن الميناء جاهز لبدء تشغيل الخط الملاحي لأي عدد من السفن، إذ تتوافر كافة الاحتياجات لحركة الركاب.

وتشهد العلاقات على كافة المجالات بين مصر والسعودية نموا مطردا خلال الأعوام الماضية، سواء التجارية وزيارات كبار المسؤولين في البلدين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here