تشجيع للعنصرية.. رئيس شركة “رايان اير” يدعو لإجراء تفتيش إضافي للمسلمين في المطارات لأنهم “مصدر التهديد”

لندن -(د ب أ)- دعا الرئيس التنفيذي لشركة رايان اير الايرلندية للطيران مايكل أو ليري إلى إجراء تحديد نمطي لمواصفات المسلمين في المطارات لأن ” هؤلاء هم مصدر التهديد”، وذلك في مقابلة مع صحيفة “ذا تايمز”.

وقال رئيس شركة الطيران منخفض التكلفة للصحيفة البريطانية، إن عمليات التفتيش على العائلات يجب أن تكون أقل صرامة، داعيا في الوقت نفسه إلى تحويل التركيز على الرجال المسلمين الذين يسافرون بمفردهم.

وقال الرجل الايرلندي في تصريحات نشرت اليوم السبت “من هم المفجرون؟ إنهم رجال يسافرون بمفردهم”.

وتابع ” إذا كنت تسافر مع عائلة بها أطفال، فإن احتمالات قيامك بتفجيرهم جميعا هي صفر”

وقال أو ليري (58 عاما) “لا يمكن أن تقول أشياء لأنها عنصرية، ولكن دائما سيكون السبب ذكور من المسلمين. قبل ثلاثين عاما، كان التهديد من الايرلنديين.. إذا كان هذا هو مصدر التهديد، تعامل مع التهديد”.

ورد النائب عن حزب العمال البريطاني خالد محمود إن رئيس رايان اير “يشجع العنصرية”.

ونقلت صحيفة “ذا تايمز” عن محمود قوله “في ألمانيا، هذا الأسبوع، قتل رجل أبيض ثمانية أشخاص. هل نقوم بتحديد نمطي لمواصفات البيض لنرى إن كانوا فاشيين؟.. إنه ضيق الأفق للغاية ويشجع العنصرية حقا”.

يذكر أن أو ليري يعرف بتصريحاته المثيرة للجدل. فقد دعا ذات مرة إلى فرض ضريبة بدانة على الركاب ذوي الوزن الزائد كما تحدث عن تحصيل أموال مقابل استخدام الركاب للمرحاض على متن طائرات رايان اير، إلا أن شركة الطيران الايرلندية لم تطبق هذه الخطط.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

17 تعليقات

  1. طائرة اللوفت هانزا الالمانيا التي اخذها
    الكابتن الطيار الالماني الى الارتطام بالارض والجبال لم يكن الا من الجنس الابيض
    وملك بلجيكاالذي قتل مليون افريقي كان من طينتكم الشريرة والقائمة تطول

  2. العملاء رفضوا قمة كوالالمبور ولو أنه رأى النور لما استطاع هذا الارهابي اتهام المسلمين بهذا الاتهام فهل باستطاعتهم اتهام إسرائيل التي تقتل وتشرد وتحتل الارض لاخواننا الفلسطينين بما وصف بها المسلمون انها الإهانة لكل مسلم ولأنه لا مرجعية لنا سنظل أمة ضعيفة .

  3. مين اصلاً بطير مع شركه منتهيه وهالكه من الأساس . شو احنا اغبيا أيها العنصري الفاشل أنت و طياراتك
    أنا متاكد انه نحن المسلمين مستوانا اعلى من أنا نطير بطائراته الهالكة .

  4. للأسف طائرات هذه الشركة تجوب الأجواء العربية على حساب الناقل الوطني للعديد من الدول. يجب اقالة هذا النازي فوراً.

  5. طائرات هذا الشخص هي عبارة عن حافلات مهترئة ذات أجنحة..شخصيا لا أسافر عبر هذه “الطائرات” في الأوقات العادية، فما بالك الآن وقد اتضح الوجه العنصري القبيح لصاحب هذه الشركة.

  6. اول مرة اسمع بهذه الشركة و صاحبها الإيرلندي “الرخيصين”
    على العرب و المسلمين مقاطعتها و سترون ساعتها سيرجع للتملق لهم او ستعلن الشركة افلاسها، لا اتذكر المصدر لكني قرات ان نسبة مصاريف المسافرين العرب في الرحلات الدولية تناهز ثلاث مرات.المعدل العالمي (اوءكد نسبياً لعدد السكان)
    للأسف الشديد هذا أيرلندي لكن الشعب الإرلندي من اكثر شعوب أوروبا مساندةً لقضيتنا الاولى

  7. إلى البسيط وأحمد شكرا لكما . هذة شركة حقيرة أسلوبها مخادع وكأنك في مزاد للحيوانات،الصعود على الطائرة بثمن ، والمقعد تختلف أسعاره من اليمين الى اليسار ، والحقيبة بأثمان وبدلا من تعليمات السلامة يصاح فيها ببيع اليانصيب والسجائر والكحول والطهام المحنط أما مقاعدها بلاستيكية خشية تبول الركاب على الفرش ! مثل عربي يقول ” يا مسترخص اللحم ، عند المرق تندم

  8. الجيش الجمهوري الايرلندي هو أول من اخترع التفجيرات الإرهابية في العالم . و يجب على العرب و المسلمين مقاطعة هذه الشركة الحقيرة .

  9. لا تلومون العنصريون بتصريحاتهم الوقحه لانه عندما يكون لدينا كرامه ولدى حكامنا شجاعه ونخوه وكرامه بمقاطعه ومحاربتهم اقتصاديا كل من يهاجم العرب والمسلمين وحتى منعهم من دخول الدول العربيه وعمل شراكات معها فهنا فقط لا يجرأ اَي شخص او دوله ان تفوه ولو بكلمه على العرب والمسلمين ! ولكن للأسف الدول العربيه يفتحون لهم الأبواب والمعارض والمؤتمرات والحكام ويطئطؤون رؤوسهم للغرب كالعبيد حتى ولو اهانوهم وبعض الدول ينادون بالتسامح والتعايش ويحترمون الغرب اكثر من ابناء جلدتهم ! فكيف تريدون من الغرب احترامنا!!!

  10. اللهم ارحم ضعفنا..من كل الظالمين والخونة والمنافقين. .

  11. السلام عليكم يا اخوتنا في الإسلام. قاطعوه لان المال هي اللغة الوحيدة التي يفهمها هؤلاء السفلة لاتهمهم لا مبادئ و لا اخلاق

  12. قاطعوا اسرائيل بالاول
    بس شاطرين بالحكي
    لا والتاني بقلك انه بيستعمل الشركات العربية مهو اغلب الشركات العربية مملوكة للحكومات العربية التي ينخر فيها الفساد فانتا فعلياً بتساعد المسؤولين العرب ليفسدوا اكثر بالارض. برافو 👏

  13. زاد التطاول على المسلمين عن حده وهذا نتيجة حكام خونة فاشلين لا يظهرون عضلاتهم إلا على شعوبهم حكام نهبوا تروات بلدانهم وجاؤا بها إلى البنوك الغربية ماذا تنتضر منهم

  14. في الحقيقة طيلة ٣٠ عاما أحول استخدام شركات الطيران العربية دايما قدر الإمكان من خطوط طيران الخليج الي الكويتية الي الطيران السعودي ومصر للطيران والقطرية وفلاي ناس والاماراتية والطيران العماني يجب تشجيع الخطوط العربية دايما

  15. ندعو جميع المسلمين في العالم لمقاطعه هذه الشركه السخيفه،،،
    هكذا نؤلمهم بالضرب على جيوبهم

  16. طز بيك وبطيرانك السخيف المتردي
    .
    لا يستحق حتى الرد عليه
    لأنه من نسل الكاوبوي ذاتهم
    وقد إعترف بالإرهاب الإرلندي
    لكي يبرر فكرته العنصرية !!!
    .
    نحن نقاطع كل عنصري مثلك
    .

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here