تشاووش أوغلو يصل تونس في زيارة رسمية

تونس/يسرى ونّاس /الأناضول – وصل وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، مساء السبت، إلى تونس في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام بدعوة من نظيره التونسي خميس الجهيناوي .
وكان في استقبال تشاووش أوغلو بمطار تونس قرطاج، الجهيناوي والسفير التركي بتونس عمر فاروق دوغان، حسب بيان للخارجية التونسية، وصل الأناضول نسخة منه.
ووفق البيان تأتي هذه الزيارة في إطار الحرص المشترك على تعزيز العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين وإعطاء دفع جديد لنسق التعاون الثنائي.
كما تهدف الزيارة لمتابعة نتائج الزيارة الرسمية التي أداها الرئيس رجب طيب أردوغان العام الماضي وزيارة العمل التي أداها وزير الشؤون الخارجية (التونسي) إلى أنقرة سنة 2017 بدعوة من نظيره التركي، وفق البيان.
وسيجري الوزير التركي جلسة عمل الإثنين مع نظيره الجهيناوي، ومن المنتظر أن يعقد سلسلة لقاءات مع عدد من المسؤولين التونسيين، وفق المصدر ذاته.
ووقعت تونس وتركيا، 3 اتفاقيات تعاون في مجالات مختلفة، وبروتوكولا في مجال التدريب العسكري، على هامش  زيارة دولة أجراها الرئيس أردوغان إلى تونس، في ديسمبر/كانون الأول 2017.
وتبلغ قيمة التبادل التجاري بين البلدين مليارا و125 مليون دولار، بحسب تصريحات أدلى بها الرئيس التركي خلال زيارته الأخيرة لتونس.
وأصبحت تونس وجهة للاستثمارات التركية، إذ توجد بها حاليا 50 مؤسسة اقتصادية تركية في مجالات متعددة، ساعدت في توفير ألفين و500 فرصة عمل (بينها مائة للأتراك الموجودين في تونس)، بحسب أرقام رسمية تونسية.
يشار أن تشاووش أوغلو، وصل مساء السبت، إلى تونس قادما من ليبيا في زيارة استغرقت ساعات، التقى خلالها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج.
كما بحث الوزير التركي في طرابلس مع رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبي خالد المشري، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here