تشاووش أوغلو: مقتل سليماني يشكل خطرا على سلام المنطقة

أنقرة- الأناضول-قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الاثنين، إن مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، يشكل خطرا حقيقيا على السلام والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال تقييمه للسياسة الخارجية التركية في عام 2019.

وأوضح تشاووش أوغلو أن بلاده ستواصل بذل الجهود مع دول أخرى لتخفيف التوتر بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية.

وشدد تشاووش أوغلو على ضرورة إنهاء التوتر الحاصل بين طهران وواشنطن بالطرق الدبلوماسية.

وتابع قائلا: “نتواصل مع جميع الأطراف المعنية، فالرئيس أردوغان أجرى اتصالات هاتفية مع نظرائه في إيران وفرنسا والعراق وقطر وسيهاتف زعماء وقادة آخرين مثل رئيس الوزراء البريطاني والمستشارة الألمانية”.

وأردف أيضا: “وأنا كوزير للخارجية تناولت مسألة خفض التصعيد بين طهران وواشنطن مع نظرائي في إيران والولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وقطر وباكستان، ومع الأمين العام للأمم المتحدة”.

وأعرب عن قلقه حيال احتمال تحول العراق إلى مسرح لصراعات دولية.

وقتل قائد “فيلق القدس” الإيراني قاسم سليماني ونائب رئيس “هيئة الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، و8 آخرين، فجر الجمعة، بقصف جوي أمريكي في بغداد؛ ما أثار غضبا واسعا في العراق وإيران، وتهديدات متبادلة بين طهران بالانتقام وواشنطن بالرد على أي خطوة.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here