“تسييس” عيد الحب على الطريقة الأردنية: عرض “اعتقال” لـ 24 ساعة بدلاً من”التورّط” بيوم العشّاق واقتراحات للرئيس ترامب بـ”وردة حمراء” لكل زعيم عربي قَبِل “ليلة الدخلة على صفقة القرن” وانخفاضٌ حاد في مبيعات الأزهار قبل ساعات وصل لـ 50 %

عمان- رأي اليوم- خاص

دخل الاردنيون في حالة سجال على منصات التواصل فيما بينهم عشية عيد الحب او عيد العشاق وبصورة ساخرة تعكس مستويات الازمة الاقتصادية والاسعار فيما اعلن المنظمون لسوق بورصة الازهار تقلصا شديدا بالمبيعات قبل نحو 40 ساعة فقط من موعد اليوم المرتقب.

وانشغلت منصات التواصل على فيسبوك وتويتر وغيرهما بطرح أفكار بمدلول سياسي حول عيد العشاق وتأثيره.

واقترح الناشط الاسلامي حمزة يعقوب على الرئيس الامريكي عبر فيسبوك دونالد ترامب تقديم “وردة حمراء” لكل زعيم عربي قبل”مضاجعة  صفقة القرن”.

وتقدم رجل أعمال معروف هو الصناعي جليل خليفة بإقتراح محدد للإفلات من تداعيات يوم العشاق وكلفته العاطفية والمالية.

 واقترح خليفة تقديم عرض خاص بدفع 150 دينارا فقط مقابل تمثيل عملية اعتقال للرجل او الزوج تبدأ من مساء الخميس وتنتهي صباح السبت ويشمل العرض كلفة زي الشرطة وتمثيل عملية الاعتقال والإقامة بفندق ليلة واحدة تجنبا للإحراج.

وفي الأثناء كشف مدير بورصة الازهار عمان أنس المحادين عن ضعف الاقبال على الورد الاحمر في البورصة، مؤكدا أن نسبة انخفاض الاقبال وصلت الى 50% مقارنة مع العام الماضي.

وأكد خبير بيع الازهار  محادين أن البورصة ستفتح ابوابها يوم غد الجمعة؛ وذلك بالتزامن مع عيد الحب، على خلاف العادة، علما أن التجار يتزودون بحاجتهم من الازهار قبل ايام من عيد الحب والذي يصادف 14 شباط من كل عام.

وبين عبر صحيفة عمون الإلكترونية أن الورد الأحمر متوفر في البورصة بكميات تتناسب مع مستوى الاقبال السنوي.

ومن جهة أخرى ترتفع أسعار الورد الأحمر قبيل عيد الحب في كل عام، لتبلغ نسبة زيادة الأسعار عن المعتاد نحو 100%، ويعتبر تجار الازهار يوم عيد الحب موسم مميز لتجارتهم.

 لكن عبر تويتر وانستغرام وجه بائع الورد علاء المجالي نداء للعشاق بتنزيلات كبيرة وبوردة حمراء لا يزيد سعرها عن “ربع دينار” بسبب ضعف الاقبال.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

6 تعليقات

  1. — جلس ثلاث شباب أصدقاء كل مع خطيبته في جو راقي بعيد الحب ،
    .
    قال الاول اللبناني لخطيبته اللبنانيه : شايفه هالوردي ، هيدي الك .
    جاوبته : تسلملي الوردي واللي جِبا ( أحضرها )
    .
    قال الثاني السوري لخطيبته السوريه : هديك الورده جِبتا اِلِك ،،،
    جاوبته : لشو غلبت حالك ابن عمي .
    .
    قال الثالث الاردني لخطيبته الاردنيه : اسمعي، اليوم دبسني ولد الله لا يوفقه عالاشاره الضوئيه ورده شايفتيها ، جاوبته : طبعا شايفتها ، ليش قالولك عني عميا
    .
    ملاحظه : مجرد مداعبه لا احد يزعل لانه يشاع باننا نحن الأردنيين شعب كشر وغير رومانسي والحقيقه اننا شعب طيب وقلوبنا بيضاء

  2. .
    — جلس ثلاث شباب أصدقاء كل مع خطيبته في جو راقي بعيد الحب ،
    .
    قال الاول اللبناني لخطيبته اللبنانيه : شايفه هالوردي ، هيدي الك .
    جاوبته : تسلملي الوردي واللي جِبا ( أحضرها )
    .
    قال الثاني السوري لخطيبته السوريه : هديك الورده جِبتا اِلِك ،،،
    جاوبته : لشو غلبت حالك ابن عمي .
    .
    قال الثالث الاردني لخطيبته الاردنيه : اسمعي، اليوم دبسني ولد الله لا يوفقه عالاشاره الضوئيه ورده شايفتيها ، جاوبته : طبعا شايفتها ، ليش قالولك عني عميا
    .
    ملاحظه : مجرد مداعبه لا احد يزعل لانه يشاع باننا نحن الأردنيين شعب كشر وغير رومانسي والحقيقه اننا شعب طيب وقلوبنا بيضاء .
    .
    .
    .

  3. لو جلس قيس وليلى معا يوما وليلة بدون طعام لبصق كل منهما في وجه صاحبه وأنصرف….
    الحب لايأتي مع الجوع…

  4. “حب إيه اللي إنت جاي تقول عليه
    ما أنت عارف قبلي معنى الحب إيه”.
    هو في هذه المناسبة عادات استهلاكية وإنفاق المال لإبقاء الرأسمالية وتعزيزها.
    كبقية الأيام التي اخترعتها الرأسمالية التي لا يهمها سوى الكسب والربح وزيادة رأس المال، فالنتاينز دي كما سماه أصحاب الرأسمال في إمبراطورية الشر (الولايات المتحدة) هو يوم لشراء الهدايا والورود والقيام بأمور مكلفة حتى يبقى النظام الرأسمالي قائما. يوم عيد ميلاد آخر لا عللاقة له بالحب ولا بتحسين العلاقات بين البشر ووئد الفتن بين المحبين. هو يوم تجاري بامتياز.
    المحبون ليسوا بحاجة ليوم مخصص للحب الذي يمكن التعبير عنه يوميا وكل ساعة وليس بحاجة إلى عقلية استهلاكية لا تهتم إلا بالمال.
    #الرأسمالية حولت كل شيء إلى تجارة وكسب مادي.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here