تسونامي أمريكي يَضرِب العرش السعودي.. هل طلب بايدن من الملك سلمان تغيير وليّ عهده بعد اتّهامه رسميًّا بإصدار أوامر بـ”تصفية” خاشقجي؟ ومن حمَل رأسه إلى الرياض؟ ولماذا نقل الرئيس الأمريكي العُلاقة مع السعوديّة من “التّحالف” إلى “الشّراكة”؟ وما سِر الحملة على الذّباب الإلكتروني؟

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

86 تعليقات

  1. الى اخي العزيز
    taboukar

    انا بدي افهم خديجة جنكيز هل هيا
    girlfriend or boyfriend
    الى المرحوم جمال خاشوجي
    و اذا كانت girlfriend لماذا لا تشوف حياتها
    و تخلص .
    يا اخي في حاجة غريبة في النصف.

  2. This is just an eappreciation of the Pope’s visit
    to Iraq, and then other obstacles begin

  3. الى المعلق: تابط خيرا
    للاسف معلوماتك عن واقع الجنرالات في الواقع السياسي الجزائري قديمة جدا و علاقته بواقع حرية الشعب الجزائري غير صحيحة بتاتا فالجيش الوطني الشعبي اصبح الآن جيشا قويا محترفا يحسب له الف حساب واصبح يقلق الكثير من اصحاب النوايا التوسعية والنيوكولونيالية وادواتهم التخريبية. كما ان معلوماتك عن واقع حرية الشعب الجزائري ليس فقط غير صحيحة بل ومخجلة لانها لا تدل الاعلى جهل معيب منك. يا اخي اعلمك ولا اقول الا صدقا ان مفهومك للحرية الذي تراه انت حلما لانك لم تعشه ولم تمارسه ولن تعيشه ولن تمارسه تجاوزه الشعب الجزائري قولا وممارسة منذ عقود من الزمن بفضل نضاله الصادق المستميت ولك ان تتحقق من ذلك من متابعة ما يقال ويكتب عبر وسائل الاعلام المكتوبة والمسموعة والمرئية الخاصة والعامة وعبر وسائط الاتصال الاجتماعية. اما تعريضك بخصوص نزاهة الاخ عبد الباري عطوان فانت بذلك تستحق فعلا اسم “تابط جهلا” عوض “تابط خيرا”. ودام تابطك.

  4. ________
    في انتظار المحاسبة … على أقل هش الذباب … و لو بذيل جاموسة !!!

  5. الأخ خواجة فلسطين.
    الحق واضح والباطل واضح. واتمنى منك تترفع عن ذكر أسماء البعض. فالبعض يحط لنفسه ثمن و البعض ما يقبل الدنيا كلها ثمن لنفسه. والله من فوق العباد. هذي مرحلة تاليتها بتعدي و بتجي مرحلة أحسن منها بإذن الله. الله يهدي الجميع لطريق الصلاح

  6. الى الاخ الفاضل
    رجل من الشرق
    Yesterday at 9:07 pm
    اللي يدور الإسلام الصحيح يبتدي بكتاب الله و سنة رسولة المؤكدة واللي توافق كتاب الله. يكون أمين في تعامله و في قوله مع الناس و يكون صادق امام الله سبحانه وتعالى. يقول عن الحق حق و عن الباطل باطل ولا يستمع لمشايخ السلطان اللي يحللون و يحرمون على هوى الحاكم. و اللي يفهمون تفسير القرآن بطريقة صحيحة ولا يخافون من فريضة الجهاد وهي لها عدة أوجه. فأول الجهاد جهاد النفس عن المعاصي و أعظم الجهاد قول الحق عند حاكم ظالم. اللي يدوَر القبلة الله بيهديه لها و اللي يدور المعاذير الله بيغويه.

    نعم كلامك صحيح و يجب تأديب الذات و تدريب العقل .

    و هذه الايات الكريمه الله سبحانه وتعالى يحدثنا عن سياسة دول الخليج و عن غازي الردادي تبع اللهم بطني.

    و قال الله تعالى.
    وَمَا هَذِهِ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا لَهْوٌ وَلَعِبٌ وَإِنَّ الدَّارَ الْآخِرَةَ لَهِيَ الْحَيَوَانُ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ (64) فَإِذَا رَكِبُوا فِي الْفُلْكِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ إِذَا هُمْ يُشْرِكُونَ (65

  7. اللي يدور الإسلام الصحيح يبتدي بكتاب الله و سنة رسولة المؤكدة واللي توافق كتاب الله. يكون أمين في تعامله و في قوله مع الناس و يكون صادق امام الله سبحانه وتعالى. يقول عن الحق حق و عن الباطل باطل ولا يستمع لمشايخ السلطان اللي يحللون و يحرمون على هوى الحاكم. و اللي يفهمون تفسير القرآن بطريقة صحيحة ولا يخافون من فريضة الجهاد وهي لها عدة أوجه. فأول الجهاد جهاد النفس عن المعاصي و أعظم الجهاد قول الحق عند حاكم ظالم. اللي يدوَر القبلة الله بيهديه لها و اللي يدور المعاذير الله بيغويه

  8. السعودية لا يمكنها التخلي عن أمريكا لأنها قائنة تحت رحمتها أولا كل مستشاروا السعودية من الغرب وأغلبيتهم من أمريكا و كل حساباتها مفتوحةلدى البنوك الأمريكية هذه بعض الأسباب التي لاتتركها الذهاب الى الشرق ثانيا بايدن يأخذ العصى من الوسط وهو يعرف كل خبايا المملكة ولا ننسى أن صديقه محمد بن نايف حليا تحت الإقامة الجبرية والتالي سوف يضحي بإبن سلمان من أجل صديقه كي يحلب بكل إرتياح والله أعلم

  9. لماذا لا تقل لنا من اين نأخذ الاسلام الصحيح ؟!

  10. العالم كله يتكلم و يعرف عن مقدار السلطة و التسلط الأمريكي على السعوديه. و الذباب الإلكتروني جالس يطن فوق راسنا من كم يوم يبي يرقع اللي ما يترقع و يغطي عين الشمس بغربال. انا ما بعلق على هذا الكلام كله تجنبا للصداع اللي ما لي فيه.
    ولكن،
    وهنا مربط الفرس،
    اذا اللي يدعون أنهم قادة العالم الإسلامي و المرجعية السنية وووو رهن إشارة من البيت الأبيض. أجل عن أية دين إسلامي تتكلمون؟؟؟؟؟؟
    والله ما هذا بدين الإسلام الصحيح و لا هذا نهج النبوة ولا الصحابة ولا الخلفاء الراشدين. أقسم بالله صادقاً أن كفار قريش كان عندهم عزة نفس و كرامة و نخوة أكثر من شلة المهرجين و العملاء اللي نشوفهم اليوم يتكلمون باسم الإسلام والمسلمين.

  11. ________
    سؤالان / هل القاضي يرأس أشغال / غرفة تجارية ؟؟ .. أم غرفة إتهام ؟؟ .. كفالة ؟؟ .. أم كمبيالة ؟؟!!
    ….

  12. الى الأخ العزيز غازي الردادي
    وجهة نظرك وافتخاراتك احتفظ فيها لنفسك وما تتكلم باسم الشعوب العربية الخليجية لو سمحت .

  13. الى
    غازي الردادي
    Yesterday at 10:00 pm
    الاخ الأشعري .. ليتك تركت الكلمات البذيئه فالامارات دوله شقيقه نفتخر بما وصلت اليه من تقدم ورفعه وازدهار ..
    سيدي فنزويلا اكبر احتياطي نفطي في العالم فهل تأمرنا عليها هذا شعبها فقير ويهرب شبابها من البلد بسبب القهر .
    يا عزيزي العراق وغيره من الدول النفطيه غير الخليجيه سبب نكبتها في حكامها . اخي الاشعري اترك دبي وانظر لدول الخليج الاخرى فلا يوجد اي مقارنه بينها وبين الدول النفطيه العربيه الغير خليجيه ..
    تحياتي ..

    استاذ غازي
    لا يوجد في فنزويلا مكه و لا موسم الحج لكي يحصلون على صدقة الحج والعمره
    .و خليك و سوف ترى نهاية هذه العام كيف سيكون اقتصاد دول الخليج سيكون أسواء من فنزويلا .
    .

  14. حقوق الانسان التي يتشدق بها الغرب ما هي الا لنشر التخنث بين الشباب والسحاق بين النساء والمساكنه الاماراتيه الجديده لنشر الحرام بين غير المتزوجين. وقريبا الاجهاض المسموح تداوله وحبوب منع الحمل . هذه حقوق الحيوان (اعني الانسان الغربيه)

  15. الاخ الأشعري .. ليتك تركت الكلمات البذيئه فالامارات دوله شقيقه نفتخر بما وصلت اليه من تقدم ورفعه وازدهار ..
    سيدي فنزويلا اكبر احتياطي نفطي في العالم فهل تأمرنا عليها هذا شعبها فقير ويهرب شبابها من البلد بسبب القهر .
    يا عزيزي العراق وغيره من الدول النفطيه غير الخليجيه سبب نكبتها في حكامها . اخي الاشعري اترك دبي وانظر لدول الخليج الاخرى فلا يوجد اي مقارنه بينها وبين الدول النفطيه العربيه الغير خليجيه ..
    تحياتي ..

  16. الأخ العزيز ” ابوهانى دواق الجزائر “لك من اليمن أجمل تحية …
    واسمح لي بأن أرد على أخونا الطيب المتورط في الدفاع عن من يصعب الدفاع عنه …
    (غازي ) ليس الاخ. الجزائري هو من نعت دول الخليج ، بالبقر الحلوب. عبيد إمريكا المطبعون سرا وعلانية. بل هو إلهكم الإمريكي ذاته. على لسان ترومب. اما معايرتك للجزائر. ومقارنتها بدبي. مهلا …الجزائر لا تستثمر في السياحة الجنسية ولم تفتح مصارفها للرأسمال الصهيوني .واقتصادها. يذهب لإعداد القوة لردع مؤمرات اسيادكم. ؟؟
    انضر إلى العراق. ثاني أكبر احتياط نفطي في العالم. كيف تامرتم عليه. وكيف أصبح الشعب العراقي. واليمني المنكوبين بجواركم المشؤم …
    تحياتي …

  17. تسونامي أمريكي يَضرِب العرش السعودي ….. لاشئ اطلاقا من هذا القبيل.

  18. كتب أحد المعلقين وقال لماذا السيد عطوان لا يتكلم جنرالات الجزائر والحراك الحراك تحرك وزعزع جزء من العصابة والباقي يأتي بالتدريج بقيت بعض الخلافات سوف تزول مع الوقت إن إستمر الشعب بكشف المستور أما بعض المشاكل فهي عادية وكل دول العالم لها مشاكل داخلية وتحل بطريقة او بأخرى أذكر على سبيل المثال الصحف الفرنسية تكتب على جنرالات الجزائر ولا تكتب على ما يجري في فرنسا من مظهرات وعنف سلطوي وهلم جر وللحديث بقية

  19. أنا أتسأل الجريمة وقعت في تركيا فكيف دخل المجرمون إلى تركيا وفعلوا الجريمة وقطعوا الجثة وأخذوها معهم أين كانت السلطات التركية و من أين أخذت أمريكا هذه المعلومات واليوم أصبح الصراع بين أمريكا والسعودية وإنسحبت تركيا من الصراع وكأنه لم يحدث شيء على أرضها أنا لم أفهم الجريمة وقعت في تركيا والمحاكمة جرت في السعودية

  20. ذكر أحد المعلقين على معلق آخر وخرج من موضوغ مقتل الصحفي جمال وإبن سلمان وذكر من قتل نصف مليون جزائري أنا أسأله من كان يمول الإرهاب في الجزائر ألم تكن اليعودية الإمارات في البدابة بما يسمى تدعيم الإسلاميين ثم تطورت ودخل على الخط إسرائيل وفرنسا وأمريكا إن لم تكن تعلم و للتفصيل بقية في يومها

  21. ان تقديم القليل من مال الله لمساعدة العرب في يد و طعن العرب في الظهر بيد اخرى في الخفاء و بالتعاون مع العدو الاسرائيلي هو سم في العسل . الافضل الصمت

  22. لقد اخطأ كثيرا نظام الكويت و دولة عمان بدعم ابن سلمان

  23. الى السعودي غازي

    اللي ما في خير لأهله ما رح يكون فيه خير للعرب ولا للمسلمين
    واحد حبس نص مثقفين البلد ونشر صحفي واعتقل شيوخ دين ووصلت فيه الأمور يحبس ولاد عمه الأمراء شو حنتوقع منه خير ! بكفي مزايدات علينا الله يخليكم ، أنا بضم صوتي للأخوة من الجزائر واللي بدق الباب بده يسمع الجواب وفهمكم كفاية.

  24. الى جزائرا
    أولا لا يمكن أن تكون جزائريا من الأحرار ، لأن الجزائري لا يكتب عن الآخرين بلغة ملغومة ، على الأقل بلادي لم تقدم على الدعارة والاتجار بالبشر والتطبيع كما يفعل الغير ، يا سيد لقد زرت الجزائر عدة مرات وجميع بلاد المغرب العربي ، ونعرف طبيعة السكان وصفاتهم من الكرم والشجاعة والرجولة والإخلاص للقضايا الوطنية العربية وخصوصا قضية العرب الأولى الفلسطينية .
    هذه صفات العرب الأصلاء اصلهم من الجزيرة العربية وأساسها هي السعودية .
    لم تقدم أية دولة في العالم من المساعدات الى الدول الشقيقة العربية والدول الإسلامية مثلما قدمته السعودية خصوصا ودول الخليج عموما . ولم نتقل يوما انها حلب او منة ولم نطلب شكرا ، اتفاقيات شراء الأسلحة من امريكا وأوروبا بالمليارات ليست حلبا يا سيد إلا فان امريكا تحلب معظم دول العالم !
    اتهامك يعود إليك ، وتحياتي الى الشعب الجزائري الكريم وكل الشعوب العربية .

  25. الى
    غازي الردادي
    Yesterday at 10:51 pm
    الحلب والضرب ..
    الاخ خواجه فلسطين في ردك على الاخ مصطفى صالح تتكلم عن الحلب في اسطوانه مشروخه ومكرره . في حين أشوفك تتجاهل الضرب واخرها الضربه الامريكيه القاسيه التي طالت موالين لإيران واحدثت مقتله كبيره . اعطنا رأيك في الضرب وعدم الرد .
    تحياتي ..

    رأيي على الولايات المتحدة الأمريكية الخروج من الشرق الأوسط و عدم التدخل و على الشعوب تقرر مصريها .
    . .

    مع تحياتي
    النشر حق الرد .

  26. الأخ غازي الردادي
    لا زلت تدافع عن حلبنا بناءً علی نظريتك الشهيرة / الحلب ولا الضرب/

    يا أخي إذا كان غيرنا يُضرب فنحن اصبحنا نتلقی الأثنان معاً. الحلب والضرب. امريكا تحلبنا واليمن يضربنا كل يوم بصواريخه وطائراته المسيرة ويعطل مطاراتنا وأرامكوا دُمِّرت وتوقفت لأيام عن العمل.. لا تفرح كثيراً يا أخي غازي فيبدو ان الحلب والضرب متلازمتان ومكملتان لبعضعهما البعض. لتبرير الأولی لا بد من الثانية. وانت ذكي وفهمك يكفي !!!!!

  27. شكرا لك ايتها الروح العابرة للطائفية والمصلحة السياسية الى فضاء الامان مقصدها وللشعوب محبتها شكرا لكل نية حسنة تريد الخير لامة الاسلام والله المستعان

  28. الاخ ابو هاني دواق الجزائر .. عندما تنعت دول الخليج بكيانات ومشيخات وابقار اليس هذا استهزاء بدولها . هل ترضاها على الجزائر هل ترضى القول بكيان او بقره على الجزائر ..
    اما مجرد المقارنه مع دبي مع الجزائر بلد النفط والغاز فهذه والله فضيحه اين اموال النفط والغاز في الجزائر اين تذهب الاموال لماذا نرى معاناة الشعب الجزائري والذي يهاجر شبابه عبر قوارب الموت هربا الى اوروبا هربا من بلادهم .
    بالنسبة للارهاب في الجزائر في التسعينات يا عزيزي لن ابحث عن فيديو له احتمالات كثيره أمام اعلان الجزائر رسميا وقتها بإتهام ايران بدعم الارهاب وقطع علاقتها مع ايران .
    تحياتي لك ..
    ارجو النشر لحق الرد ..

  29. [عربي او مسلم مهما كان انتماؤه ، أما الانظمة التي تستعبد الشعوب وتقهرها وتقتلها بوحشية فأنا اكرهها وابغضها ولا اعتقد احدا يؤمن بالله تعالى ويصلي ويصوم يقبل باي نوع من الظلم والإجرام في حق الابرياء او أصحاب الاقلام والاصوات الحرة ….]
    الاخ الجزائري الدواق رحم الله والدك واخوتك الشهداء بإذن الله عز وجل …
    لكن اخونا العزيز …هل يوجد نظام عربي لا يمتلك هذه المواصفات والمقاييس..او في العالم كله…والله يا اخ ابن الجزائر… ان الجريمه بحق خاشجقجي… لا شيئ امام جرائم ترتكبها بعض الانظمه العربيه..
    على الاقل هو عانى للحظات …ما بالك من هو معتقل…
    في تلك الأقبيه .. وماذا يفعلون بهم…

  30. ردا على الاستاذ ” الراداري ” اولا : انا احترم الشعب الخليجي بكل طوائفه لانني لست طائفيا كحال الكثير منكم . ثانيا : حتى وإن كان الدخل القومي للإمارات اكبر من دخل الجزائر فذلك لان الامارات لا يتحرك اقتصادها الا من خلال الاجانب ، وهي سوق ولسيت دولة منتجة ، عدا انتاج الفتن والقتل للمقاومين كما حدث مع الفلسطيني ” محمود المبحوح ” وما جرائمها في اليمن على من له بصر ببعيد .. ثالثا هي بَزَار كبير للتطبيع وبيع قضايا الامة العربية والاسلامية ، ناهيك عن الانتهاكات الخطيرة لحقوق الاقليات ، بل ويمتد ذلك إلى كل من لا يرضى المذلة والهوان كما هو الحال مع الاميرتين ” شمس ” المختفية منذ عشرين سنة واختها التي ظهرت للعالم تتوسل التدخل لمنع قتلها .. الانظمة عندكم ” يا راداري ” تجيد القتل بابشع صوره واخفاء الجثث .. رابعا : فيما يخص الجزائر وما حدث فيها ابان التسعينات من القرن الماضي ، ما قلته انت حقيقة لا ينكرها عاقل . لكن عليك أن تعلم ، وربما تعلمه أن للسعودية أيام الملك ” عبد الله ” يدّ قذرة وكِفل من الجرم ومن انهار الدمار التي أُهْرِقت والأنفس التي أُزهقت وهو شريك تلك الثلة الانقلابية من بقايا جنيرالات فرنسا الذين كانوا ضد ثورة نوفمبر وانا شخصيا اكتويت بخياناتهم المتكررة بفقد والدي واثنين من اخوته ( شهداء ) .. شراكة الملك المذكور في جرايم الجزائر يؤكدها فيديو يصور استقبال الجنيرال ” خالد نزار ” – وهو واحد من علماء فرنسا أيام ثورة 1954م – من قبل ” الملك عبد الله ” الذي اوعز إليه قتل الشعب الجزائري .
    الفيديو موجود ويمكنك مشاهدته على النيت والأستماع إلى تحريض الملك للخائن وكيف يؤلبه على قتل خيرة الجزائريين المنتفضين ضد الخونة ولصوص المال العام .. فعلا الكثير من حكومات الخليج هي اكبر مثير للفتن في عالمنا العربي والاسلامي ، وقد تحولت إلى قواعد للصهيونية العالمية .. اتحداك ان تذكر لي دولة واحدة منها تخلو من قواعد امريكية واطلسية .. عليك ان تعلم يقينا أنني لا اتهكم على أي مواطن عربي او مسلم مهما كان انتماؤه ، أما الانظمة التي تستعبد الشعوب وتقهرها وتقتلها بوحشية فأنا اكرهها وابغضها ولا اعتقد احدا يؤمن بالله تعالى ويصلي ويصوم يقبل باي نوع من الظلم والإجرام في حق الابرياء او أصحاب الاقلام والاصوات الحرة …. أرجـــو النـشـر ، لأن الكثير من تعليقاتي لا تبصر الــــنور ..

  31. ________
    آلفريد جوزيف هيتشكوك مخرج الإثارة و التشويق و .. الأوبن إند . أمريكي من أصول بريطانية . السياسة فن ال 7,5 !!

  32. الى غازي

    أسطوانة الحلب المشروخة ما زالت تستخدم ضد المملكة وستستخدم في المستقبل ولن تتوقف طالما تلك العائلات تحكم الجزيرة العربية ، وما يهمنا في دخل دبي ان كان دخلها يعادل دخل الجزائر ، على الأقل بلادي الجزائر لم تقدم على الدعارة والإتجار بالبشر والتطبيع كما يفعل الغير ، الكل يعلم من أنتم وحقيقتكم التي انكشفت على العالم .

    رجاء انشر الرد .

  33. فالادلة على قتل خاشقجي كثيرة وقد يقوم بايدن بعرض الاتصالات و الصور

    لن يفيد اللف والدوران لابن سلمان فالادلة على قتل خاشقجي كثيرة وقد يقوم بايدن بعرض الاتصالات و الصور التي تثبت القتل وكان يجب عدم المكابرة و الاستفزاز . اما عقاب الاخرة فهو مهول و يبلغ اكثر من الاف التريليونات اضعاف العقاب الدنيوي .

  34. تجب أدانة كل منتهك لقح الأنسان العربي بغض النظر عن دولته ونظام حكمه فكلاهما لا يبرران ازدراء الأنسان ولا يصوغان للمجرمين الأختباء وراء لون نظام حكمهم حتى وان تمظهروا لنا بالتقدمية أو التأسلم فالظلم ملة واحدة وليس هناك تعذيب حلال وآخر حرام أو قتل رجعي وقتل تقدمي

  35. سيدنا إبراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام …
    عندما اخذ زوجته هاجر وابنها اسماعيل عليهما السلام .. دعى الله عز وجل …ان يحفظها ويرعاها ويرزقها من الثمرات.. . والله عز وجل استحاله له وجعل افئدة من الناس تهوي الى ذالك الوادي… ولا اظن ان هذا الدعاء رفعت عنه الإستجابه… وسيبقى الى الأبد…
    عندما نرى هذا التكالب العالمي …والفكري .. واطماع الغزاة والمحتلين .. ووقوفهم صفا واحدا..ضد بلاد الجزيرة العربيه .. وارض المقدسات الإسلاميه.. ونرى دجلهم.. وحيلهم…
    نزداد يقينا بأن الله عز وجل يحمي هذه البلاد.. ويجعلها آمنة.. ونتأكد ان كل المخططات العالميه ستبوء بالفشل ..ولكن هذا لا يعني ..ان هنالك منعطفا خطيرا.. وزمان صعب .. وايام غير معتاده ..على سكان جزيرة العرب ..
    وتحتاج المسألة منهم .. ومن جميع الدول العربيه والإسلاميه…ان تعد عدتها …للدفاع عن الاراضي المقدسه.. من الغزاة والمحتلين… والذين تقدح عيونهم شرارا… ويرفعون رايات الإنتقام…
    ويشيطنون الناس هنالك… ويسيئون لهم ليلا ونهار.. كأنهم في الجنة وهم في النار…
    الخلاصه… في ظهر الجزيرة العربيه ..
    امة عربيه كبيره… وجيوش عظيمه .. ومئات الملايين من المسلمين… قد يصمتون عن كل شيئ … إلا مقدساتهم الكبرى .. وفوق كل هذا الله عز وجل سيحفظها ..ويرعاها..
    وكما فدي جدنا إسماعيل عليه السلام بكبش عظيم.. وفقدت السكين خاصيتها…وباتت لا تقطع..
    ستفقد المؤامرات الكبرى خاصيتها …
    وسيأتي ما يحلم به ابو العبد.. ليس لبلاد جزيرة العرب ..ولكن لكل بلادنا العربيه …
    التي تتعرض لمؤامرات كبرى..وفتن كقطع الليل المظلم…تحاك لنا…وعدوات هلامية.. تشكلت من اجل القضاء علينا.. والاستحواذ على ارضنا…
    وجعل الباطل ينتصر… ويضرب الإسلام في مقتل…من ضمن سلسلة احلام كرتونيه .. واوهام اخذت كامل زخرفها..

  36. الاخ ابو هاني دواق الجزائر .. يستهزيء بدول الخليج ولا يعلم اخونا ان دول الخليج تقدمت بمراحل على الجزائر وان دبي فقط دخلها يفوق دخل الجزائر ثم يتكلم عن كشف تقرير غير واضح لجريمة قتل الخاشقجي وما دام لديه اهتمام بكشف الجرائم نتمنى ان يكشف لنا عن كيفية قتل ربع مليون خاشقجي في بلاده ..
    ارجو النشر لحق الرد
    تحياتي ..

  37. الحلب والضرب ..
    الاخ خواجه فلسطين في ردك على الاخ مصطفى صالح تتكلم عن الحلب في اسطوانه مشروخه ومكرره . في حين أشوفك تتجاهل الضرب واخرها الضربه الامريكيه القاسيه التي طالت موالين لإيران واحدثت مقتله كبيره . اعطنا رأيك في الضرب وعدم الرد .
    تحياتي ..

  38. الاستاذ الكبير خواجة فلسطين
    أحييك على اطلاعك الواسع والدقيق على الاخبار من مصادرها وخاصة الأمريكية ، بما انك تقطن في الولايات المتحدة ، انا لا زلت اسكن واعمل في المملكة المتحدة و ان شاء الله عند انتهاء عقد العمل سأعود الى بلدي الحبيب .
    الاستاذ الكبير خواجة فلسطين . الصحيح انني نسيت ان هذا التقرير من ال CIA سيتبعه Details تفاصيل اكثر ، ونسيت أيضاً أنه ممكن عدم نشر هذه التفاصيل خوفا على شعور الأطفال وذلك لبشاعتها وشناعتها ، . أتذكر فقط انه عندما كانت القاذفات الأمريكية تقصف المدن والقرى الفيتنامية بالنابالم الحارقة وكيف كانت صور الفيتناميين من جميع الإعمار الذين احترقوا جرّاء هذه القنابل تنتشر في الصحف العالمية وخاصة الأمريكية ، عوضا عن صور اليابانيين الذين ضُربوا بقنبلتين نوويتين هيروشيما وناجازاكي ، بالاضافة الى ملايين الصور والفيديوهات عن الضحايا جراء الحروب الأمريكية في كل بلاد العالم ومنها في الدول العربية . ولم يخافوا على شعور الأطفال !
    الاستاذ الكريم خواجة فلسطين . الحقيقة ستظهر كاملة وستكون مطابقة للتحقيقات السعودية ، لا يوجد معلومات مخفية ، وإذا كانت ال CIA جادة في كشف الحقائق فلتبدأ بالولايات المتحدة والكشف عن جرائمها ضد الإنسانية فهي لا تعد ، وآخرها الغارة الأمريكية على الاراضي السورية والتي للأسف لم نر احدا من جهابذة المعلقين الذين ينتقدون السعودية يدلون بدلوهم عن هذه الغارة او غيرها من الغارات الصهيونية والأمريكية السابقة . تحياتي لكم

  39. الأحمق ” ترامب ” أعلن على الملأ أن كيانات الخليج بمثابة أبقار حلوب ستُذبح عندما تجف ضروعها ، ويبدو انها جفت أو قاربت ذلك بعدما ان ارتفع مستوى إنتاج الحليب الاسود في امريكا ، لذلك نرى ” بايدن ” وفريقه يتخذون إجراءات ذبح بعضها ، والتي منها الكشف عن تقرير الإستخبارات الذي يتهم ” محمد بن سلمان ” بضلوعه في جريمة مقتل الصحافي ” جمال خاشقجي ” بكيفية بشعة وفضيعة .. يكفي هذا التقرير إهانة للملكة السعوية أن من قد يعتلى عرشها ويُتوج ملكا هو شخص طائش وأهوج ومجرم من الدرجة الأولى ، حتى وإن لم تطاله أية عقوبات ..

  40. الى ذباب بن سلمان هذه منجزاته
    القتل في الداخل والخارج
    قتل اليمنيين وحصارهم دون ذنب نهب اموال الشركات مما ادى الى افلاسها وعدم قدرتها على صرف موضفيها ومنها لن لادن الذي لم يسلم رواتب ومضيفه منذ عام
    ارتفاع الاسعار نتيجة الضرايب
    ارتفاع اسعار البنزين بشكل شبه اسبوعي
    هذا ليس ولي عهد بل مفلس لا رئية له ومن يحيط به هم عصابة مجرمه

  41. ________
    هل ’’ تسونامي ’’ ستخفف إلى ’’ زويبعة في فنجان ’’ … شخطة واحدة !!!

  42. .
    ما اشبه الليلة بالبارحة …. العراق والسعوديه … 🤔

    1.1) – يشجعون العراق على غزو الكويت
    1.2) – يشجعون السعوديه على حرب اليمن

    2.1) – يندد العراق ب سياسة الاحتلال الاسرائيليه
    2.2) – تندد السعوديه ب سياسة الاحتلال الاسرائيليه. الرابط…
    https://youtu.be/fU981xeV5qk

    3.1) – تندد امريكا بغزو الكويت، وتصفه بانه اسوا كارثه انسانيه
    3.2) – تندد امريكا بحرب اليمن وتصفها بانها اسوا كارثه انسانيه

    4.1) – تنشر ال CIA تقرير يتهم صدام بامتلاك اسلحة الدمار الشامل
    4.2) – تنشر ال CIA تقرير يتهم محمد بن سلمان بمقتل خاشوقجي

    5.1) – تفرض امريكا حصار على العراق.
    5.2) – تفرض امريكا حصار على تصدير الاسلحة للسعوديه…

    6.1) – في النهاية .. *تغزو امريكا العراق* …
    6.2) – فهل سيتكرر نفس السيناريو مع السعوديه …

    اللهم امنا في اوطاننا… ورد كيد المعتدين … واحفظ بلاد الحرمين وسائر بلاد المسلمين 🤲

    .

  43. الديمقراطيون الامريكيون هم الاكثر خطرا علي امن واستقرار الدول العربية عامه. نجدهم دائمًا يستخدمون لعبه اوراق الديمقراطيه ضد الدول ولنا الكثير من الامثله بما فعلوه بالدول العربيه باسم الديمقراطية. وما المانع بان يكون الخاشقي تابعا للديمقراطيون او يمثل نهجهم او حتي زلمتهم واصبح يشكل خطرا علي امن الدوله فباشروا بالتخلص منه، ففي امريكا نفسها اذا اي شخص يهدد مصالح الدولة يقومون بتصفيته سواء في الداخل او الخارج. انا براي الشخصي ان الامريكيون الديمقراطيون هم الاكثر خطرا علي الشعب الامريكي نفسه .

  44. الى اخي الحبيب
    مصطفی صالح
    Today at 11:04 am (5 hours ago)
    إنها الحلب حتی الجفاف و من ثم الذبح و السلخ.. أکلتم یوم أکلتم العراق و سوریا و الیمن و لیبیا و.. ولا کرامه
    .

    نعم نعم و قبل كل هذه باعو فلسطين و لعنة الله عليهم اجمعين

  45. الى الاستاذ
    مصطفى غالب
    Today at 7:16 am (9 hours ago)
    التسونامي الأمريكي هو الضربات الأخيرة من غارات أمريكية على القواعد الإيرانية والسورية والأحزاب والحشود المختلفة الموجودة على الأرض السورية .
    لقد قرأت التقرير الأمريكي ولا يوجد اي فقرة فيه تؤكد بشكل قاطع ضلوع ولي العهد السعودي في جريمة مقتل الخاشوقجي ، كل فقرات التقرير هو احتمال ، شكوك ، نظن، كان على علم ، احتمال انه أعطى الضوء الأخضر ، وغي ذلك من عبارات الشك والاحتمالات . هذا ليس تسونامي ولا غيره ولن يؤثر على المملك العربية السعودية ،

    استاذ مصطفى المحترم

    يا اخي كل الصحف و الاعلام في جميع الولايات المتحدة الأمريكية يتحدث عن تقرير ال cia و الكل متفق على أن سيكون مزيد من details عن الجريمة و هذه بعد مزيد من الحلب و كمان سوف يصدر قانون جديد لحماية الصحفيين و هم الان يجهزونه و بعد ذلك يخروج للتصويت و الكل متأكد سوف يمر و يصبح قانون جديد و عدم نشر ال details علشان شيء مقرف و الحكومة بتخاف على الأطفال الأمريكان ينصدمو مش مثل الدول العربية .
    مع تحياتي

  46. بايدن في حاجة الى الاموال لتجسيد وعوده الانتخابية وماهذا التقرير الا وسيلة لابتزاز المملكة..سيخلف الامير محمد اباه وسيستقبله بايدن بالاحضان في البيت الابيض والايام بيننا!

  47. كل مافي الامر هو قطع الطريق عن محمد بن سلمان لاعتلاء العرش وابتزازه وحلبه

  48. ولا علشان جمال خاشوجي ليس عربي و هو من مخلفات الحكم العثماني اين الأتراك للدفاع عن جمال خاشوجي .

  49. اخي خواجة فلسطين

    انا اتفق معك تماما ، وانا بالطبع لا ادافع عن محمد بن سلمان ولن ادافع عن اي مجرم ما حييت ولكنني استنتج فقط بان هناك شركاء له وجميعهم قتلة مجرمون

  50. السيد غازي الردادي سأرد عليك هذه المرة
    يبدو أنك لا تعرف أوربا حيث لا يقتل الناس خارج المحاكمات و تحترم كرامتهم. يبدي المواطنون و الصحافة آراءهم بحرية دون خوف أو مضايقة.
    أميرك الشاب أعطى صورة سيئة عن الشباب العربي بغطرسته و عنفه و جهله. إنه مثل عدي صدام حسين و إرهابيي داعش.
    تصرفاته تجاه معارضيه و تجاه أبناء عمومته المحترمين الكبار و تجاه العلماء و رجال الأعمال و اعتقاده أن كل شيء يشترى بالمال كل هذا يدل على سوء تربيته وقل خبرته في السياسة و إدارة الدول.
    لغته العربية تبرهن على ضعف تعلمه أما اللغات الأجنبية فلا يستطيع إجراء مقابلة في أي منها.
    إن لم يرحل عن ولاية العهد سيتهم بإرهاب الدولة الذي مارسه فعلا. و عند ما يصنف إرهابيا لن يكون بمقدوره مغادرة السعودية . إن قتل صحفي داخل قنصلية تنظم المعاهدات الدولية عملها لن تسكت عنه النخبة الأمريكية المتعلمة وهو إرهاب دولة مكتمل الأركان.
    ثم إن هذه قمة الغباء و الغطرسة. كل مخابرات العالم تمارس التصفيات خارج القضاء لكن بأسلوب آخر.

  51. هذه نهايه من يقتل المسلمين و اطفال اليمن
    و اذا كان زلمه عليه يقوم في زيارة الولايات المتحدة الأمريكية و بلاش حجج عمل عمليه الزائدة عملية صغيره كلها على بعضها تلات خزوق و على الماشي و بده من كل العالم يتعاطف معه ناس مدلعه و إلى الذباب عدا ابن سلمان سوف يقدم كشف اسمائكم و اسماء رئيس العصابه تبعكم و يبعكم مثل باع غيركم

    في حزيران/يونيو 2012؛ رفعت لجنة الشؤون الخارجية في الولايات المتحدة مشروع قانون سمّتهُ قانون سيرجي ماغنيتسكي للكونغرس.[7] كانَ القصد الرئيسي من القانون هوَ معاقبة الساسة الروس المسؤولين عن وفاة سيرغي ماغنيتسكي من خلال حظر دخولهم إلى الولايات المتحدة ومنعهم من استخدامِ النظام المصرفي. تناولَ مجلس الشيوخ المشروع بقيادة السيناتور بن كاردين ثم راجعهُ لمدة أسبوع وتحدث فيه عن تصاعد التوترات في العلاقات الدولية.[8][9]

    بحلول تشرين الثاني/نوفمبر عام 2012؛ حظي القانون بشهرة كبيرة وذلك بعدما امتد لقوانين أخرى بما في ذلك قانون تطبيع التجارة مع روسيا ومولدوفا.[10] في السادس من كانون الأول/ديسمبر من نفس العام صادقَ مجلس الشيوخ الأمريكي على نسخة من القانون وذلك بعد موافقة 92 نائبًا مُقابل رفض 4 فقط.[11] وقّعَ الرئيس باراك أوباما على القانون في 14 كانون الأول/ديسمبر 2012.[12][13][14][15][16]

    في عام 2016؛ أصدرَ الكونغرس قانون ماغنيتسكي بعدما وسّع من بنوده حيث بات يسمحُ لحكومة الولايات المتحدة بمعاقبة المسؤولين الحكوميين الأجانب المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان في أي مكان في العالم بعدما كانَ يشملُ روسيا فقط في السابق.[17]

  52. الهدف الرئيس من نشر التقرير والحملة الصحافية التي سبقت اخراجة للعلن هو قطع الطريق على اعتلاء بن سلمان العرش السعودي وتهميشة، وتنصيب بن نايف ملكاً على عرش السعودية بدلاً منة، مع اعطاء بن نايف الضوء الاخضر بتصفية بن سلمان لاحقاً. فبن نايف حليف وصديق موثوق لدى الحكومة الامريكية، ناهيك عن باعة الطويل ومعرفتة بالحركات الارهابية في الشرق الاوسط.

  53. إلى السيد عطوان…
    أمل أن تقوم بطرح قضية مهمه جدًا وهي مطالبة الرئيس بايدن بنهج نفس الأسلوب بخصوص الإمارات: أن يعلن بأن إتصاله سيكون شخصيًا مع رئيس الدوله الشيخ خليفه بن زايد وليس مع ولي عهده محمد بن زايد…(آخذين بعين الإعتبار أن وليي العهدين في كلا البلدين “السعودية والامارات” سارا متضامنين وما زالا على نفس النهج والأسلوب – أم أننا سننتظر حتى تحصل جريمة قتل “غبية” أخرى)!؟

  54. مع أن ولي العهد السعودي يستحق هذه الدونية في ذكره حول العالم هذه الأيام، ولكن أمريكا في حقيقتها لا تقصد بهذا التقرير حوله إحقاق حق أو إنصاف مظلوم بل تستهدف بهذا وضع مملكة الرمال تحت المقصلة لحلب المزيد من البقرة الحلوب. ودليلنا على ذلك أن أمريكا نفسها يوميا تعمل أو تساعد في فعل أضعاف ما يشبه جريمة خاشقجي في سوريا أو فلسطين المحتلة أو العراق.. ولنا في حرقهم غابات سوريا السنة الماضية مثال ساطع على أياديهم المجرمة..

  55. الرئيس الأمريكي الحالي او غيره من الرؤساء السابقون كلهم نفس الشيء كلهم حلابون و كل رئيس يحلب حسب طريقته

  56. منذ عرفناك أستاذنا الكريم عبد الباري عطوان وأنت تنادي بنشر الديموقراطية وحقوق الأنسان وحكم الشعب في الوطن العربي فالجميع معك ومناصر لك في جريمة اغتيال الصحفي السعودي خاشقجي رحمه الله من طرف النظام في السعودية ونحن معك في ادانة الحرب على اليمن والحرب في ليبيا والعراق وسوريا . هذا شيء محسوب لك . ولكن حينما يصل الأمر الى ديكتاتورية العسكرنلمس خجلك وحشمتك وتحفظك في ابادة هؤلاء لعشرات الآلاف من مواطنيهم وبطرق مماثالة أو أكثر بشاعة من طريقة قتل المرحوم خاشقجي . وأقصد بالتحديد جينيرالات الجزائر . كما يلاحظ الجميع عزوفكم عن تغطية حراك الجزائريين بالشكل المناسب لأهمية هدذا الحراك المبارك الهادف الى تحرير الشعب الجزائري واستقلاله حسب تعبير الحراك نفسه . وأنتم تقنعون للصمت فقط ببعض الشعارات التي لم يكن لها طائل لا في الماضي ولا في الحاضر . والجينيرالات يعرفون نقطة ضعفكم هاته . ويكفي أن يعلنوا عداءهم للدولة المحتلة لفلسطين حتى تهللوا وتكبروا وتصمتوا وتمدحوا وكأنها ستحرر غدا .وكأن الدول الأخرى أعلنت عداءها للقضية الفلسطينية . وكأنكم تقولون لهذه الأنظمة القامعة . افعلوا ما يحلو لكم من قمع وظلم وقتل لشعوبكم والمقابل هو نصرتنا لفظيا بين الحين والآخر وسنغض الطرف والنقد والتغطية عن جرائمكم …….أستاذي الكريم وأنت سيد العارفين ومدرسة صحفية مناضلة مناصرة لقضايا الشعوب المظلومة .لقد جاء وقت الخيار بين 45 مليون جزائري يناضل من أجل استقلاله وبين عشرات الجينيرالات المهيمنين على شعب أبي متحضر أعطى ملايين الشهداء لأجل الأنعتاق من المستعمر الفرنسي فوجد نفسه في استعمار آخر عطل مسيرته ومسيرة المغاربيين جميعا التنموية التي تؤهله ليكون دولة رائدة في كل افريقيا لتوفره على الوسائل المالية والفكرية والعلمية . لكن العسكر يأبون على هذا الشعب التحرر ولا يزالون يرونه قاصرا محتاجا الى أوصياء عسكريين لا يزالون ينظرون الى العالم باللونين الأبيض والأسود تحياتي أستاذنا الكريم وأنا أعلم أن ( جينيرالات) °الرقابة المحترمين في جريدتكم لن ينشروا الرأي الخالف

  57. كان سيؤخذ الرئيس بايدن على محمل الجد لو أصر ان يتخلي محمد بن سلمان عن منصبه. بدلا من ذلك لاحق الأسماك الصغيرة وترك القرش حرا . كفانا وهما .

  58. لم تكن موفقاً بهذه الإطلالة يا عزيزي (عطوان).
    فأمريكا آخر همّها حقوق الإنسان. وما إثارة قضية “الخاشقجي” مجدداً، إلّا لمزيد من ابتزاز السعودية بغية تركيعها وتطويعها وحلْبها..

  59. اؤيد كلام الاخوه المعلقين الذين يقولون ان التقرير ليس سوى وسيله لابتزاز المزيد من الاموال السعوديه تحت يافطة العداله وحقوق الانسان . لماذا لا نرى نفس الحرص على حقوق الفلسطيني الذي يهدم بيته على راسه في الاراضي المحتله ؟ اليس الفلسطيني ايضا انسان ؟ لماذا الكيل بمكيالين ؟

  60. إنها الحلب حتی الجفاف و من ثم الذبح و السلخ.. أکلتم یوم أکلتم العراق و سوریا و الیمن و لیبیا و.. ولا کرامه

  61. سقطت ورقة التوت
    أو أحرقت ورقة ولي العهد بأمر من بايدن
    كل تلك المليارات التي دفعت من أجل إغلاق الملف ذهبت أدراج الرياح ، هل تستحق المملكة رجل أهدر ثرواتها من أجل حماية نفسه ، سؤال بريء الى غازي الردادي .

  62. ________
    المناضل نلسون مانديللا ما كان لأحد أن يسمع به لو لم يدخلوه السجن المؤيد __ كذلك الكاتب خاشوقجي لو لم يغتالوه و بتلك الطريقة الهمجية ما كان لأحد أن يسمع به / __ لا نقارن .. بل نعلق على تصرفات و أحداث .

  63. هل ستراقب أمريكا انتهاكات إسرائيل لحقوق الإنسان وحق الشعب الفلسطيني أم أن إسرائيل فوق القانون الدولي قليلا من الخجل يا ادارة بايدن الجديده

  64. الی تیسیر خرما و الردادی
    سعودية ليست الا سمع و طاعة و مستفز (بفتح الفاء) كبير لغرب
    لا تحاولوا توصيف السعودية كمقاوم

  65. اذا كانو يتكلمون عن حقوق الانسان فاين هي حقوق الانسان في فلسطين هذا كله هراء والهدف من كل هذه الزوابع هو ابتزاز السعوديه ودفع السعوديه الى احضان نتنياهو ولا اثق بكلام اي رئيس امريكي بالمره

  66. ________
    ’’ شركاء ’’ ؟؟؟ في الحفر و الوأد !!
    ________
    من الرز .. إلى التنقيب ؟؟ !!
    ________
    أم هي مراجعة لكيفيات حقوق الحلب ؟؟؟!!!
    ________
    3 أرضيات ستكون إطارا تفاهميا بين السعودية و البيت الأبيض و ملف خاشوقجي

  67. مجرمي الهاجانا وتشيرين والارجون المنظمات و المجموعات الارهابية الصهيونية التي كانت تذبح وتقتل العرب الفلسطينيين أوائل القرن الماضي وقبل قيام دولة المسخ الصهيوني ، وكان من قادتهم موشي ديان و شارون و شامير وزئبقية وغيرهم من قادة الصهاينة وتحت سمع الابتدائية البريطاني قاموا بجرائم ومذابح ضد الشعب الفلسطيني في القرى. المدن الفلسطينية ، طي النسيان !! لماذا لا نطالب ولماذا لا نستمر بالمطالبة بمعاقبة المجرمين الصهاينة وآخرهم النتن ياهو . هذا هو التسونامي المطلوب .
    اكتب هذا ليس لان تقرير السي اي ايه يدين ولي العهد السعودي باي شكل ، فالتقرير مشكوك فيه ومحتواه مليء با الظنون والشكوك والاحتمالات ، فقرات التقرير تبدأ ب احتمال ان …….. نشك في ان ……. ممكن ان……. نظن انه كان على علم ب ………. وغير ذلك من عبارات بمستوى كتابة طالب صف اول ابتدائي ترتجف يديه وهو يحمل القلم .
    السعودية دولة قوية بكل امكاناتها وما قاله بايدن لا يدعو للشك بان امريكا ستستمر في سياستها التقاربية الفعلية مع المملكة ، أما الملاحظات الجانبية بشأن حقوق الإنسان. غيره فقد سمعناها من قبل ، وعلى بايدن وأمريكا البدء بأنفسهم باحترام حقوق الإنسان والاعتذار اولا للهنود الحمر سكان امريكا الأصليين الذين تمت شبه إبادة لهم ، وعلى الذين يجعجعون عن حقوق الإنسان في السعودية ان يسألوا الشعب السعودي فهو وحده المخوَّل بالإجابة وليس غيره . انتهاك حقوق الإنسان في فيتنام وكوريا والعراق وسوريا من قبل امريكا /|=+:…؛، وانتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني على ارضه من قبل الصهاينة وقادة الأمن الفلسطيني ؛:…+=/٪؜ط هذه الامور التي يجب التركيز عليها وليس تقرير سي اي ايه ولا تصريحات رئيس امريكي او غيره بخصوص السعودية ، فالمهم الأفعال وتحياتي للجميع

  68. نصيحه من القلب لجميع الأخوه والأخوات من أبناء العروبه الطيبين لو تكالبت أمريكا وغيرها من الدول الغربيه علي السعوديه بحجة حقوق الإنسان فإن الخاسر سيكون كل العرب لأن من حق السعوديه التحالف مع الشيطان للحفاظ على امنها وسلامتها واقصد هنا إسرائيل لأنها الشيطان الرجيم علينا جميعا الوقوف بجانب السعوديه أمام هجمة اداره لها ثأر عند السعوديه يوم كان اوباما رئيسا فلا تتركوا السعوديه وحيده ابدأ لأن السعوديه ليست محمد بن سلمان بل هي أرض مقدسه وبها اقدس الأماكن الإسلاميه علي وجه الارض

  69. ماذابعد؟ السعودية ستلجأ كالجريح صوب اسرائيل كحليف. و هكذا تكون نهاية السعودية بالتقسيم. و أنتهى اي خطر مستقبلي يحيط بإسرائيل. ايران ستمتلك القنبلة النووية و بإمتلاكها ستتوقف عن استفزاز إسرائيل.

  70. الموضوع شائك ومتشابك والسبب كما يلي :

    لقد قام عدد من الأمراء السعوديين المعارضين
    لتولي محمد بن سلمان ولاية العرش بتوقيع
    رسالة معنونة إلى مجلس الشيوخ الأمريكي
    يعربون فيها عن عدم موافقتهم على التغيير
    ..
    وقد قام بتسليم الرسالة خاشقجي
    ووقعت الرسالة بيد كوشنر حيث إستقل
    طائرة مدنية وذهب إلى السعودية
    وقام بإطلاع محمد بن سلمان على الرسالة
    وقائمة الأمراء الموقعين عليها
    ..
    وهكذا بدأت قصة فندق الريتز ونزلائه
    ..
    وثم محاولة إستدراج الصحفي خاشقجي
    لكي تتم تصفيته بعلم من كوشنر وترامب
    بشرط أن يتم ذلك خارج امريكا.
    .
    وللعلم فإن بن زايد والسيسي لهم دور بها
    .

  71. التسونامي الأمريكي هو الضربات الأخيرة من غارات أمريكية على القواعد الإيرانية والسورية والأحزاب والحشود المختلفة الموجودة على الأرض السورية .
    لقد قرأت التقرير الأمريكي ولا يوجد اي فقرة فيه تؤكد بشكل قاطع ضلوع ولي العهد السعودي في جريمة مقتل الخاشوقجي ، كل فقرات التقرير هو احتمال ، شكوك ، نظن، كان على علم ، احتمال انه أعطى الضوء الأخضر ، وغي ذلك من عبارات الشك والاحتمالات . هذا ليس تسونامي ولا غيره ولن يؤثر على المملك العربية السعودية ، السعودية تستطيع التعاون مع اي دولة في العالم .
    الدولة التي تقترض او تشهد لكي تشتري الأسلحة ، فان الدول المصدرة تملي شروطها عليها !!!!
    الدولة التي لديها ثروات وأموال وتستطيع دفع ثمن استيراد الأسلحة نقدا مثل السعودية ، تستطيع الشراء من اي دولة كانت سواء امريكا او روسيا او الصين او اي دولة أوروبية ، وبايدن يعرف ذلك تماما ، لهذا فلن يكون تسونامي ولا غيره فقط جعجعة لكي يظهر للعالم ان سياسته تختلف عن سياسة ترامب بالنسبة للسعودية ، كلاميا وليس فعليا السياسة واحدة ولن تتغير . تحياتي

  72. بايدن لايهمه الخاشقجي وماحصل له كل القصه طريقه جديده ل ابتزاز السعوديه

  73. مخطيء من يظن أن الأمر قد إنتهى بإصدار تقرير مقتل خاشقجي و فرض عقوبات على ٧٦ شخص متورطين في جريمة الاغتيال، بل العقوبة الحقيقية للمتورطين في إغتيال جمال خاشقجي و أولهم محمد بن سلمان قد بدأت فعلياً للتو.
    فناهيك عن الإذلال العالمي بصدور تقرير من أقوى جهاز مخابرات في العالم يدين بشكل رسمي ولي العهد السعودي فهذه كافية لجعل محمد بن سلمان منبوذ على الصعيد الدولي و يقتل أي أمل في جعل الاستثمارات العالمية تتوجه للسعودية.
    كما أن هذا التقرير يقطع الطريق و بشكل تام على أي فرصة لمحمد بن سلمان في الصعود على العرش و تولي حكم المملكة للأبد.
    هذا التقرير و صدوره بهذا الشكل العلني بجانب جميع التحضيرات و التسريبات التي أحاطت به جعلت العالم بأجمعه يتلقفه في غضون ساعات قليلة و النتائج المترتبة عليه ستكون أقوى تأثيراً من أية عقوبات يتم فرضها على محمد بن سلمان، هذا التقرير هو المسمار الأخير في نعش ولي العهد السعودي، و الأيام بيننا

  74. بدأت السعودية منذ 5 سنوات مشروع نهضة عربي تريليوني ينهي هيمنة الغرب ورفضت وهب القدس ليهود ومولت دولة فلسطين والأنروا فتنبأت أمريكا باجتياح إيران للسعودية إن لم تدفع ثلث ثروتها فرفضت فقتل مارقون سعوديون معارض سعودي بتركيا بتسهيلات كاملة لهم من أجهزة مخابرات وأمن رسمي تركي التي هي جزء من أجهزة حلف الناتو الغربي ورافقتهم حتى بالحانات بل إن أدلة تركيا بينت شراكتها الكاملة بالجريمة إذن نحن أمام هدف غربي تركي مستمر بكسر نهضة العرب تحت أي قائد (بن سلمان أو عبد الناصر أو الشريف حسين أو محمد علي الكبير)

  75. أبو خالد يا بركة، تحمست كثيرا في توقعاتك لما سيفعله بايدن في إبن سلمان و كذلك في في تحرير الصحافيين و المعارضين من السجون و كأنه جاء لإقامة العدل في الأرض. بايدن لن تهمه الا مصلحة أمريكا و إسرائيل في طريقة أقل فظاعة و غطرسة من ترامب في علاقته بالدول العربية و حكامها.

  76. التسونامي الذي تتحدث عنه
    مر كنسمة هواء في فصل الربيع
    خرج التقرير واحترقت اخر ورقه ضد ولي العهد
    ولم تتجرأ امريكا باصدار عقوبات كما كنتم تتمون
    لعدم وجود دليل واضح ضد ولي العهد
    نص التقرير يقول نظن ونعتقد

    وانتهت المسرحيه والاحلام الورديه

  77. التقرير لم يتهم ابن سلمان مباشره بانه هو الذي اصدر الأوامر بل أشار بالتلميح فقط… ربما تكون عملية استفزاز كبيره الى ابن سلمان حتى يدفع مئات المليارات وبعد ذلك يتم سحب التقرير ويعتذروا وخلق الأعذار سهله بالنسبه الى هذا الموضوع وبعد قبض المليارات يغلقوا الملف

  78. تقرير سياسى و ليس حقائقى. يدعى التقرير انه لا يعرف اذا كانوا الجناة على علم ان كانت المهمه قد تشمل مقتل خاشقجى. اذا ماذا كان الغرض من المنشار اللذى اتوا به معهم. لتقطيع البطاطس. هذا التقرير اضحوكه على العقول.

  79. لقد سبق أن صرح طرمب فعلا في إحدى الندوات الصحفية بانه ” يحضر مع بن سلمان * لأكبر عملية سرية * ” لم يطلع عليها إلا العالعالم أجمع لوحده

  80. سؤالي دئما هو ، هل سيحاسب ترامب على ما قام به من حماية مؤخرة بن سلمان ؟ ترامب قال ذالك جهارا ، ألا يعتبر من يحمي قاتلا شريكا بالجريمة ؟ اذا لم يكن هناك امكانية لمحاكمة بن سلمان كونه لا يعيش على الأرض الأمريكية فان ترامب أمريكي ومجود بأمريكا ، لننتظر ونرى تشدقهم الدائم عن العدالة ومطالبة الآخرين بانتهاجها وتطبيقها ؛؛؛؛ وبالمناسبة فقد كان أحد أهداف محكمة الكونغرس هو ادانته لمنعه من العمل السياسي مستقبلا ، ألا يعتبر ما يجري حالي فرصة لمحاكمة ترامب ( جنائيا ) وادانته وتحقيق ذات الهدف ؟ لننتظر ونرى ….

  81. بدعوة ملك راحل، وثقة ملك اختاره ولياً للعهد، وإيمان شعب يستمد منه الإلهام، ويسير معه نحو تحقيق رؤيتهم الحلم، يتوثب ولي العهد الأمير محمد بن سلمان قمم الطموح لصنع مستقبل جديد ووطن مختلف، يستحقه السعوديون بفعل يُرى، وحديث يروى

    الأمير الشاب الذي قدم للسعوديين ودول المنطقة، المشروع الحلم لتحويل منطقة الشرق الأوسط إلى أوروبا الجديدة، من خلال صناعة المستقبل وخلق مستقبل يليق بالأرض والمكان، بدءاً من صناعة المدن المستدامة، وخارطة طريق الإصلاح بأكثر من ٩٠ إصلاحاً في مجال حقوق الإنسان وتمكين المرأة، ومكافحة الفساد

    وتحاول النفوس التي ملأ الحقد أرواحهاً غلاً، عرقلة تقدم النهضة السعودية، من خلال نشر الإدعاءات والتقارير المبنية على الظنون والتحليلات الفردية، ومحاولة تشويه قائد الرؤية السعودية، بعد أن فشلت أيديهم الخبيثة قبل ذلك، ليعاود المدلسون هذه المرة بأنفسهم العبث بتقرير «التوقع والظنون»، إلا أن ثقة السعوديين بعدالة قيادتهم وقضائهم النزيه وما خرج تجاه جريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي بأحكام قضائية نهائية رحبت بها عائلة خاشقجي نفسها، وطويت بها صفحات القضية .. (منقول) ..
    تحياتي

  82. الى اخي الفاضل
    محمد عايض النقيب
    Today at 8:47 pm (1 hour ago
    نعم كلامك صحيح
    لكن القانون لا يحمي المغفلين اذا كان في قانون .
    و المجنون يتحمل ذنب نفسه على رمي نفسه من الشباك . و من قال له يحمل منشار عضام
    و افضل و أقصر الطرق هو تسليم نفسه إلى مشفى المجانين و يعترف في جنونه و منشاره
    و شو شايف حاله The Texas Chain Saw و كمان منعه من روئيت الافلام الاجنبيه

    مع احترامي و تقديري لك أخي العزيز

  83. بما ان خاشقجي كان يعيش في امريكا ويمارس المعارضة من خلال الصحافة الامريكية فاغلب الضن ان محمد بن سلمان لم يقرر قتله في اول الامر والمنطق يقول انه في البداية طلب من كوشنر وترامب ايجاد طريقة لاسكاته فقالوا له ما معناه “تصرف معه انت بشرط ان يكون ذلك خارج الاراضي الامريكية” ، بمعنى ان جريمة القتل تمت بعد التشاور مع جاريد كوشنر وترامب ، ولا اعتقد ان محمد بن سلمان يجرؤ على قتل خاشقجي دون ضوء اخضر من ترامب ، وعلى ذلك فان تستر ترامب عليه بهذه الطريقة الوقحة لم يكن بسبب المال فقط وانما لان ترامب وكوشنر متورطان في القضية ولو بصورة غير مباشرة اي انهما على الاقل كانا يعرفان مسبقا بان محمد بن سلمان قد يقتل خاشقجي ولكنهما سكتا ولم يمنعاه من ذلك

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here