تسنيم: إيران تعتزم تسليم الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا لإجراء المزيد من التحقيقات

 

طهران ـ (د ب أ)- تعتزم إيران تسليم مسجل بيانات الرحلة ومسجل صوت قمرة القيادة من الطائرة المنكوبة من طراز بوينج إلى أوكرانيا لإجراء المزيد من التحقيقات، حسبما ذكرت وكالة أنباء بلومبرج في تقرير لها اليوم السبت.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية عن حسن رضيفار المدير العام للجنة التحقيق في حوادث الطائرات التابعة لمنظمة الطيران المدني الإيراني قوله “الصندوقان الأسودان في الرحلة رقم 752 لن يتم فك شفرتهما في إيران، وسيتم نقلهما إلى أوكرانيا بدلا من ذلك بناء على طلب البلاد”.

وتتعرض إيران لضغوط دولية مكثفة كي تتحمل المسؤولية كاملة عن الظروف التي تسببت في تحطم طائرة الخطوط الجوية الأوكرانية في الثامن من كانون ثان/ يناير. وأعلن الحرس الثوري الإسلامي في البلاد في وقت لاحق إن موقع الدفاع الجوي الذي أصاب الطائرة الأوكرانية كان حدد الطائرة بالخطأ على أنها صاروخ كروز.

وتوقفت الطائرة بوينج 800-737، التي صنعت منذ ثلاث سنوات، فجأة عن إبلاغ موقعها وسقطت على الأرض بعد حوالي دقيقتين من إقلاعها من طهران، مما أدى إلى مقتل جميع ركابها البالغ عددهم .176

ووقع الحادث بعد ساعات من بدء إيران إطلاق الصواريخ على قاعدتين عراقيتين تتمركز فيهما قوات أمريكية، ردا على مقتل الجنرال الإيراني البارز قاسم سليماني.

وفي البداية نفى المسؤولون الإيرانيون بشدة مسؤولية إيران عن الحادث، مما أثار غضبا واحتجاجات في إيران بمجرد إعلان السلطات تحملها المسؤولية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. صدقت إيران بردة فعلها والله يوفقها إن شاء الله.

  2. هذا هو الاجراء القانوني السليم، تسليم الصندوقين للدولة التي تنتمي الطائرة اليها.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here