تسريب صوتي للمعارض السوري البارز ميشيل كيلو يكشف فيه عن مخطط أمريكي سعودي لترتيب منطقة شرق الفرات عبر العشائر العربية.. ويؤكد: مسار جنيف مجمّد ويعاني من الإهمال الدولي.. وتركيا ستدخل شرق الفرات غصبا عن رأس “صالح مسلم” وبدون إدلب لن يكون لها حصّة في سورية مستقبلا وتوحيدها مع شرق الفرات يتطلّب الحفاظ على ما تبقّى منها

بيروت ـ “رأي اليوم” كمال خلف:

كشف عضو الائتلاف السوري المعارض “ميشيل كيلو” أن الولايات المتحدة مع السعودية بدأت بإنشاء مجلس قبائل وعشائر في كل سوريا مع ميزانية لمدة سنتين وتنفيذ المشروع خلال الأسابيع القادمة وسوف يشكلون وفد من المجلس يشارك في مسار المفاوضات السورية في جنيف بعد احيائه

وفي تسريب صوتي جديد للمعارض البارز كيلو تحدث فيه عن خطط ومصير منطقة شرق الفرات، وإدلب، طرح كيلو سؤلا على محدثه في الطرف الاخر من المحادثة ما معنى ذلك سياسيا؟

ويجيب كيلو على التساؤل الذي طرحه بنفسه بالقول إن وفد جنيف مجمد تماما، والروس يتحدثون بوضوح انه اذا تم وقف إطار نار شامل وبدأنا إعادة إعمار هذا هو السلام ولن يبقى هناك شيء اسمه ثورة أو غير ثورة، ويصبح هناك حل سياسي نحن نرتبه بين من يرغب من السوريين وبين النظام.

 وقال كيلو أن الروس يتحدثون أن مسار أستانة هو المسار التفاوضي الوحيد الذي نجح وبالتالي جنيف مسار فاشل. لذلك حسب رأي “ميشيل كيلو” فإن الأمور سوف تسير نحو استانة جديد أو جنيف معدل أو صياغة جديدة بين الاثنين. وأكد كيلو أن مسار جنيف يعاني من الإهمال الدولي وضعف الأمم المتحدة وعدم وجود تفاهم روسي أمريكي.

 وقال كيلو أن مجلس العشائر ينضوي تحت عدم إقرار الولايات المتحدة للمشروع السياسي للكرد. وحسب كيلو فإن الأمريكان يقولون نحن لنا علاقات مع البندقية الكردية ولا نريد السياسة الكردية. ويضيف كيلو البندقية الكردية ليست بندقية كل الكرد والسياسية الكردية ليست سياسية كل الكرد حتى لا نظلم كل الأكراد.

و كشف كيلو أن الأمريكان والسعوديين عندما زاروا المنطقة لم يأتوا مباشرة الى المنطقة الكردية إنما نزلوا في منطقة عربية حتى يفهموا الأكراد رسالة صريحة أنكم لستم مرجعية المنطقة بالتي الأمريكان والسعوديين يحولون ترتيب المنطقة لتكون حقيقة سياسية منظمة قائمة على العشائر العربية في المنطقة من أجل بناء واقع سياسي يكون هو الأساس في منطقة الجزيرة السورية.

وفي تسريب صوتي آخر يتحدث كليو عن المنطقة الأمنة التي تطالب بها تركيا، ويقول أنها منطقة تكون ذات أغلبية عربية تشكل حاجز بين تركيا والكرد، وخاضعة لتركيا، ويريدون توطين مليون سوري فيها، ولهذا يقول كيلو أن صالح مسلم وغيره أصابهم الجنون لمنع تركيا من الدخول إلى هذه المنطقة، لكنهم حسب كيلو سيدخلون غصب عن رأسه لأن القصة حسب كيلو أكبر من صالح مسلم بمئة مرة، وسوف يترتب وضع المنطقة.

وفي تسجل آخر يتحدث كيلو عن أدلب ويقول إننا إلى جانب دولة كبيرة، وبالتالي من الطبيعي أن تتدخل تركيا في ادلب وبدون إدلب لن تحصل تركيا على حصة في سورية، ويضيف كيلو اذا أردنا أن نوحد ادلب مع منطقة شرق الفرات يجب أن يبقى ما تبقى من إدلب.

وأعلن الخميس “مجلس سوريا الديمقراطية” الواجهة السياسية للأحزاب الكردية تنفيذ اتفاق المنطقة الآمنة على الحدود الشمالية لسوريا بشكل كامل. في إشارة إلى انسحاب قوات سوريا الديمقراطية ” قسد” من منطقة الحدود المحاذية لتركيا. ويبدو أن ذلك هو ما طلبته الولايات المتحدة من القوات الكردية في إطار الاتفاق مع تركيا، وهو ما تعتبره أنقرة حتى الآن دون سقف الطموحات التركية و بعيدا عن تصوراتها لشكل المنطقة الآمنة التي تريدها شرق الفرات.

 

 

 

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

20 تعليقات

  1. الى، تعقيب على تعليق المغترب.انك تجافي الحقيقة ،بأن مثقفي دمشق لوحدها تستطيع إسقاط النظام،لقد رأينا المثقفين من حملة الشهادات العليا في الطب والهندسة والقانون والدراسات العليا،كيف كانوا يقرعون الطناجر لإسقاط النظام،حسب الفتاوى التي كانت تصلهم تباعا.ان السبب الرئيس لصمود سوريا والنظام ، انه خلال حكم الرئيس الأسد الأب كان هناك نقلة اقتصادية وثقافية و طبية ،لقد كثرت الجامعات والمستشفيات والمدارس،وهذا ما لمسه المواطن البسيط في حياته اليوميه،فكان سببا رئيسيا للدفاع عن الدولة والنظام،اما الشيء الآخر، فهو إدخال الاسلام في الصراع.

  2. لأ مجال للشك في هنآك إعادة ترتيب وتقسيم للمنطقة
    أشياء كثيرة ستظهر وأخرى تتقلص ستصل إلى دول الخليج والسعودية وكذلك إيران وتركيا.. قدرات الإمبريالية الأمريكية الصهونية غير قابلة للفشل…

  3. عزيزي لولا العلويين و المسيحيين و علمانيي السنة من الطبقة الوسطى لأصبحت سورية كلها كإدلب و الرقة، ندرك ذلك جيداً ولذلك لم نُسقِط النظام كطبقة وسطى خاصةً الجامعيين رغم معارضتنا لظلمه و فساده فاقتصرت الثورة على البهايم و فشلت. خريجي جامعة دمشق لوحدهم من علماء و أدباء و مفكّرين بإمكانهم إسقاط خمسين نظام كالنظام السوري ولكنهم لم يفعلوا ولن يفعلوا ذلك.

  4. إلى الأخ المغترب (Al-mugtareb)
    مداخلتك جميلة وليتك لم تلفظ جملتك الأخيرة (مع بالغ الأسف)!!!!
    بل: (لحسن حظ سورية) بأن أهلنا من الطائفة العلويّة لم ينحنوا أمام هذه المؤامرة العالمية واحتفظوا بنا وبكل طؤائف سورية بدون أي حقد، أطيب بشر وأوفى بشر وأكثرالسوريين شهامة من معارفي منهم.
    كذلك أقول لك الخوّان المسلمين خربّوا سورية بالثمانينات (إغتيالت وتفجيرات) ولم يعد لهم أي وزن بسورية والحمد لله مليون مرّة.
    د. مازن

  5. الى المدعو سعد1.
    وما زال الرئيس الدكتور بشار الاسد رئيس الجمهوريه السوريه وهو فى قلب دمشق الابيه رغما عنك.
    هزمت وداس الجيش العربي السوري تحت اقدامه النصره وداعش والجيش الحر العميل رغما عنك.
    ما زال علم الجمهوريه السوريه يرفرف فى جميع الاراضي السوريه ما عدا قسم من ادلب وشرق الفرات رغما عنك.
    ما زال التعليم والطبابه مجنا فى الجمهوريه السوريه رغما عنكِ.
    الشعب العربي السوري يعيش بامن وامان فى الجمهوريه العربيه السوريه رغما عنك.
    اما انت اما ان تعيش تحت رحمه داعش والنصره ذليلا حقيرا لا قيمه لك او انك تحت رحمه بلد استضافك ولم يعد يريدك وهذا لم يكن رغما عنك. انشر عزيزي وشكرا

  6. إلى سعد 1
    من أدخل هذه القوات الأجنبية إلى سوريا هم أمثالكم. و تصل بك الوقاحة إلى التشفي بالنظام ولو دُمِّر الوطن. لازلتم بعيدين عن مفهوم المواطنة. صدق رسول الله عندما قال: “أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر” إذا كنت من الحاقدين على النظام أو المظلومين عنده كان الأجدر أن تطبق حديث رسول الله ويكون مصيرك الثواب أو الشهادة. أما موالاة بني صهيون فمصيرها الخزي والنار و العياذ بالله.

  7. الفاضل المغترب ومن باب النقد التفاعلي ودرء لجلد الذات على شواطئ بحر الفوضى الخلاقّة وحرب المصالح القذرة اللجي ومياهه المسمومه التي تحرق المنطقه ولوجا لإخماد طفرات شعوب المنطقه من أجل التغيير والإصلاح وخلع عبأة التبعيه لهذا وذاك ولوجا لتحقيق استقلال الذات والقرار والتحكم بالثروات وبإختصارشديد القارئ على مفردات مخرجاتها أشبه بمن يقرأ الزمن على رقّاص الثواني دون النظر لباقي عقارب الساعة ؟؟ومابالك بعد ان تلفعت حرب المصالح القذرة بثوبها القذر(العرقيه والأثنيه والمذهبيه ) بعد حرف بوصلة طفرات الشعوب تحت ستار الإرهاب والديمقراطيه المسمومه والأنكى استدراج الإخوان وغيرهم من الأحزاب على مذبح شهوة السلطه بعد تلفعهم بسياسة راس روس كل واحد بدو على راسه ريشه (كل حزب بما لديه فرحون ومنذ نشأتهم على سبيل المثال لاالحصر في الإردن وعلى مدار ردح من الزمن بعد الإستقلال ولم يتفقوا يوما منذ منتصف الخمسنات الإخوان في صراع مع الشيوعيون ومن بعدها الأخوان والقوميون حتى توسعت الدائرة وما زاد العديد الإنشقاقات الداخليه والأشد خطورة العديد الذي توالد اشبه بالفطر السام على هدير حرب المصالح وصواعق الفوضى الخلاقّة مع جل احترامنا للقابضين على حمر الوطن ممن انصهر مع االطفرة (من مؤدلجين وأنصار )الذي اودى الى سياسة الإستهلاك الإذعاني الإستعراضي (سياسة التبعيه ) وبات الإقتصاد والسياسة رهن التبعيه للغير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ودون مبالغة وكمحصلة لذلك بات من تدعوا له بالنجاح مساء تدعوا عليه بالفشل صباحا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ والأنكى نشر الغسيل لهذا وذاك من الشخوص الحاكمه(والوقائع كثيرة كما متناقضاتها وعلى سبيل المثال هل تعلم أخي المغترب ان حجم الإستثمارات التركيه في سوريا االشقيقه التي بموجبها (سياسةتقاطع المصالح) قبل الأسد الأب دخول الحرب مع التحالف ضد العراق الشقيق فاقت 28 مليار في ذلك الوقت )وهكذا دواليك دون الإهتداء وأو تصحيح بوصلة الطفرات حيث وجهتها “ديننا السمح كنهج ” بعيدا عن القياس بمن تستّر تحت ظلالها ممارسا (ولوجا لهوى مصلحي واوشهوة السلطه والأشد خطورة عدم النضج السياسي وإختراق ساحتهم ومابين حنايهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وهذا ما اقتضى التعليق توضيحا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟وبعد الأخذ بالأسباب ” ان تنصروا الله ينصركم ”
    ومشكلتناباتت كيف نحكم وليس في من يحكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ “”إذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد ان يستجيب القدر “”

  8. المعارض ميشيل كيلو نفخ فيه الحاقدون على سوريا حتى أصبح يزن قنطار ٍ واكتشف نفسه الآن أنه لا يزن غرام واحد في أعين الذين وضعوه على كرسي سوريا في الجامعة ” العربية” …. يا له من سخرية القدر… هذا جزاء الخائن لبلده…

  9. لا تزال ثلث الأراضي السورية خارج سيطرة النظام السوري (رغماً) عنه.
    ولا تزال قوات أجنبية من تركيا وأمريكا تنشط في الأراضي السورية (رغماً) عن النظام السوري.
    ولا تزال الجماعات المسلحة تشن هجمات مستمرة على قوات النظام (رغماً) عنه ولا يكاد يمر يوم دون هجمة يسقط فيها قتلى من جنود النظام أو حلفائه.
    ولا تزال ايران و روسيا تبسط سيطرتها على مناطق النظام وأخر مهزلة هي تسليم رفات الجاسوس الاسرائيلي (رغماً) عن النظام السوري.
    ولا تزال اسرائيل تقصف مناطق النظام وايران في سوريا (رغماً) عنهم وبدون أي رد بشكل شبه اسبوعي.
    ولا يزال الاقتصاد السوري بالحضيض.
    ولا يزال أكثر من 8 مليون سوري بين لاجئ ومتشرد..

    ويأتي من يقول بأن نظام الأسد انتصر… شر البلية ما يضحك!

  10. أستاذ مشيل سلام الله….
    راهنتم على خيّل خسرانه أستاذ مشيل كم نصحناكم سيّدي ولكن…………………………….؟ عودوا إلى بلدكم سيّدي ..على مبدأ بلادي وإن جارت علي عزيزة وأهلي وإن ظنوا علي كرام ..؟

  11. انت يا ميشيل وصحبك سبب الكارثة في سوريا ولن ينسى الشعب ما ارتكبتها من قتل وارهاب

  12. لو كان الكيلو معارض شريف دو رجاحة عقل لفهم مند البداية ما خلف الكواليس من مؤامرة تستخدمهم ضد وطنهم ….
    و كلامه يعبر عن اماني و أحلام مستخدميه رغما عن أنفه : أردوغان و ترامب و نتنياهو ….و بالطبع باريس
    أما الجيش السوري الوطني فله أجندة واقعية و ملموسة على الارض : تحرير كل شبر من التراب السوري و لو كره الحالمون و كلابهم ….

  13. ذكي وفطن
    ماشاء الله
    استعملوهم وقامو برميهم
    ولا يملكون ذرة شجاعة للاعتراف بذلك
    الى مزبلة التاريخ

  14. حسبى الله ونعم الوكيل بكل خائن فى بلاد العرب
    اللهم اغثنا
    اللهم اغثنا

  15. لا تعليق خائن يتحدث ويباهى بخطط الخارج فى تفكيك بلاده
    حسبي الله ونعم الوكيل
    يارب انصر الحق فى سوريا ولا تذرنا مكلومين فى أرضك التى هويتها لابناء سوريا يارب العالمين اللهم احفظ سوريا وطنا واحدا موحد يالله

  16. Traitors left and right, whoever put his hands with USA and money puppet regime Saudi Arabia. first they tried to flip the country with Wahhabism and when their herds of 100k+ failed to achieve it now they are trying a weaker hand divide Syria if we cannot get it all, .They will fail and all these collected bags of money will run away or they use the break time to enrich themselves. Nor USA forces can stay nor the Kurds will have their independent area (Turkey will not allow it) and the Saudi regime will be defeated again after spending Aramcos money.

  17. .
    — المخزي هو موقف الإخوان المسلمون العرب والسوريون خاصه وهم يرون مخططات الرئيس اردوغان لتقسيم بلادهم وقضم جزء منها ، وهم لأسباب حزبيه يدعمون مخططاته ويغامرون بفقدان اجزاء من شمالي وشرق سوريا.
    .
    — تماما كما فعل اجداد سنه سوريا عندما تخلوا عن لواء الاسكندرون طواعيه لتخفيف نسبه العلويين في باقي سوريا بعد الاستقلال .!!
    .
    — لقد كانت الفتنه فرصه الآخوه العلويين الذهبية للاستجابة للمخطط الخاص بإعطائهم الحق في اقامه دوله علويه تستأثر بالساحل السوري بما فيه من مياه وتربه خصبه وجبال خلابه ذات أهميه سياحيه وغاز وفير بالبحر وكان الأمر سهلا لان النظام والسلاح بيدهم لكن علويوا سوريا اثبتوا انهم اكثر تمسكا بسوريا الموحده اكثر من سنه سوريا وكردها مع بالغ الأسف .
    .
    .
    .

  18. البارحة كنتم بحمد أردوغانكم تسبحون و اليوم من اسطنبول و كل تركيا تكرشون. كأن أردوغانكم و ساداته في البيت الأبيض و تل أبيب مخلدون. أو أن المولى غافل عما تعملون. فانتظروا إنا منتظرون. ما هي إلا بضعة سنون. لو بقيت السعودية أو تركيا أو أمريكا التي عليها تعولون، ابقوا قابلوني.
    آخر كلمة تلفظ بدون ياء و بتخفيف النون و عليها سكون.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here