تسريب تفاصيل جديدة عن “صفقة القرن”.. ترامب سيعترف بالأمر الواقع وضم أراضي فلسطينية لإسرائيل والدعوة لمفاوضات جديدة

واشنطن- (د ب أ)- كشفت مصادر دبلوماسية في واشنطن بعض تفاصيل ما سيعلنه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الأسبوع بشأن الملف الفلسطيني الإسرائيلي.

ونقل موقع قناة “العربية” اليوم الأحد عن المصادر القول إن ما سيقوم به ترامب هذا الأسبوع هو اعتراف الإدارة الأمريكية بـ”الأمر الواقع” وبـ “ضم الأراضي للحاجة الأمنية لإسرائيل”.

وفي المقابل، ستدعو الإدارة الأمريكية إلى بدء مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

ووفقا للموقع، فإن كل المعلومات المتوفرة تؤكد أن الإدارة الأمريكية ستقبل بضم إسرائيل للمستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، وتعتبر أن “الأمر الواقع” الذي فرضه الإسرائيليون منذ احتلال الضفة الغربية لا رجعة فيه.

يذكر أن الإدارة الأمريكية مهدت لهذا الاعتراف قبل أسابيع عندما أعلن وزير الخارجية مايك بومبيو أن إدارة ترامب لا تعتبر المستوطنات الإسرائيلية مخالفة للقانون الدولي.

وبحسب المعلومات، ستُبقي إدارة الرئيس الأمريكي الباب مفتوحاً أمام الوصول إلى دولة فلسطينية والاعتراف بها، لكن هذه الدولة ستكون موضع تفاوض بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي، وستكون ممكنة فقط على رقعة ما تبقّى بعد إعلان الاعتراف الأمريكي بضم أكثر من 50% من أراضي الضفة إلى إسرائيل.

وستكون “صفقة القرن” من الناحية القانونية ملزمة للحكومة الأمريكية، خصوصاً الحالية، لكنها لن ترقى إلى مصاف المعاهدة.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. وصمة عار علي جبين الامة يالها من صفعة يهودية صهيونية للعرب والمسلمين الشرفاء في هذا العالم الغريب علينا حسبنا اللة ونعم الةكيل في كل مؤيد هذة المهزلة الصهيوامريكية ٠

  2. هل سنبقى متفرجين….. اسلامنا وهويتنا
    و اوطاننا تداس… ب مباركه عربيه خانت عهد الله….. خنوع العرب ونومهم في سبات عميق….. جعل أقذر اثنين ع وجه الأرض يحكموا ب العرب المساكين نتن ياهو وترمب المجنون….. ل مصالحهم الشخصيه ضربوا العالم كله وشعوبهم بغير رحمه….. ستقهرون بالنار

  3. مهما حاول المحتل العنصري المغتصب عمله
    ومعه محبي الإنبطاح وكل قوى الشر والعدوان
    الحقيقة الواضحة هي :
    .
    الإحتلال زائل لا محالة
    وفلسطين هي الباقية !

    نحن لها حتى النصر
    .

  4. لولا التخاذل من اصحاب السلطة لما تجرأ أحد على المساس بحقوق الشعب , يا اصحاب السلطة الله سيحاسبكم على تقاعسكم والشعب سيحاسبكم ايضا .

  5. حماس على صواب. السلطه سلطه. و ما اخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه.

    خلي الامريكان و اتباعهم ينفعوا السلطه. خلي اسرائيل تاكل الضفه كلها. من غزه و الضفه نعود للكفاح المسلح. هذه هي اللغه الوحيده اللي يفهمها الاسرائيلي.

  6. في ظل تخاذل السلطة الفلسطينية والتواطيء العربي سنعيش بعد عشرين سنة خبر ضم الضفة كلها للكيان الصهيوني, بينما السلطة الفلسطينية تفاوض من أجل منح الفلسطينيين فيزا لدخول الضفة….. لا حل الا المقاومة

  7. مبروك على القيادة الفلسطينية اتي تعتبر ان التنسيق الامني والمفاوضات مقدسة واستراتيجية. ماذا سيتحفنا كبير المفاوضين بالرد على ضم المستوطنات؟؟؟ اكيد سيتوجه الى المجتمع الدولي لمناشدته على انصاف الفلسطنيين.
    الرد على صفقة القرن يكون فقط كالتالي: يعلن سيادة الرئيس عن حل السلطة الفلسطينية وكل مؤسساتها ويعلن ان كل فلسطين تقع تحت الاحتلال وسيصفق الفلسطينيون لهذا الاعلان الذي ينتظروه منذ فشل اوسلو

  8. الملام الوحيد للذي يحصل للقضية الفلسطينية هو الشعب الفلسطيني. لا اعرف كيف يمكن لثورة ان تنتصر وزعيمها عميل صهيوني. محمود عباس صهيوني اكثر من نتنياهو والشعب الفلسطيني متمسك به.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here