تسجيل صوتي لداعي الاسلام الشهال: الجنود السنة في الجيش اللبناني النار تنتظركم وقد نضطر للجهاد في كل لبنان.. والجيش اللبناني يستخدم الطائرات في قصف تجمعات المسلحين في المدينة ونصرالله ما يجري في الشمال في سياق ما يحصل في المنطقة

 alshahal444

 

بيروت ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

توجّه داعي الإسلام الشهال في تسجيل صوتي إلى أهل السّنة في لبنان، قال فيه: “يعترف خصومنا ان ما يحصل في طرابلس يندرج في سياق ما يحصل في المنطقة، اذا لماذا يستهين الجيش بالطائفة السنية؟، انها الاستهانة بالطائفة السنية لأن قادة الطائفة السنية قد خانوا الطائفة، واسأل الله ان يخزيهم ويهزمهم شر هزيمة”، داعياً إلى “إعلان صرخة الله واكبر من على المنابر ولن نتسامح مع المتآمرين على الطائفة السنية بشكل صريح، لذلك على جميع الاخوة والمشايخ ان يعلنوا كلمة الله اكبر،” وقال: “وقد نضطر الى الجهاد الحقيقي في كل لبنان”.

وأضاف: “لقد انكشف القناع وتبيّن أن القضية ليست خلايا نائمة أو ارهابية انما هي استهداف للطائفة السنية بشكل صريح وواضح”، وتابع: “إن القادة السنة يتبرأون من الطائفة، واقول للجنود السنة في الجيش، النار تنتظركم اذا قاتلتوا الى جانب المشروع الصفوي، ومن اجل السوري وايران والرافضة.

وقد استمر الجيش اللبناني في عملياته العسكرية في المدينة ونفذت قوى الجيش عملية عسكرية ضد جماعة الشيخ خالد حبلص في منطقة المنية في الشمال، بعد المكمن الذي نصب للجيش ظهرامس السبت وأوقع قتلى وجرحى. وجاء هذا التطور، بالتزامن مع المعارك التي كانت دائرة في الاسواق القديمة لطرابلس، إذ كانت مجموعة تابعة لحبلص ضمن المسلحين المحاصرين في الأسواق، فحاول الاخير فتح معركة في مكان آخر. وقامت مجموعته بنصب حواجز في المنية محاولة أخذ رهائن من الجيش، وبعد ارتفاع وتيرة المعارك مع الجيش انضم المزيد من المسلحين الى المجموعة.

وأحكم الجيش الطوق على محيط مسجد هارون في بلدة بحنين، في حين أخلى المسلحون المسجد وانتقلوا الى حرش مجاور للمسجد، حيث استخدم الجيش طائرات في عملية استهدافهم.

وكانت الوكالة أفادت أن مجموعة من المسلحين خطفوا عسكريا من الجيش في منطقة باب التبانة في طرابلس، يدعى طنوس نعمة بينما كانا مارا بسيارة أجرة في المنطقة، وهو من سكان منطقة بشري ويخدم في نادي الضباط جونية.ولاحقا طالب الخاطفون بـ “فك الحصار عنهم، مقابل اطلاق سراحه”.

وكان قيادة الجيش قد أفادت مساء السبت في بيان، أنه “بنتيجة المواجهات التي خاضها الجيش ضد الجماعات الإرهابية في عدد من أحياء مدينة طرابلس وجوارها، تمكنت قوى الجيش من إحكام سيطرتها الكاملة على مناطق الزاهرية والأسواق القديمة ومحلة المحمرة في المنية، حيث أوقفت 20 عنصرا من الإرهابيين بعد أن فر الباقون منهم إلى خارج مناطق الاشتباكات، مخلفين وراءهم عددا من القتلى والمصابين، وكميات من الأسلحة والذخائر والأعتدة العسكرية المتنوعة.

 وتعليقا على ما يجري في طرابلس وضع الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ما يجري في منطقة الشمال  في سياق ما يحصل في المنطقة.وقال في كلمة ألقاها خلال إحياء الليلة الأولى من عاشوراء في مجمع سيد الشهداء في الرويس إنّ “التهديد والعنف والقتل والذبح، ما استطاعوا أن يحولوا بين محبي أهل البيت والصلة والتعبير عن الاتصال بالحسين عليه السلام”.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

27 تعليقات

  1. كلما جوبهوا التكفيريون بالحقائق اتجهوا الى إعطاء الأمثلة عن الآخرين . مالكم و مالهم الله يعلم السرائر والنفوس و سيحاسب الجميع حتما . المهم تصويب توجهاتكم بعدم قتل الأبرياء و اهل الكتاب المسالمين وعدم تدريب الأطفال على العنف و القتل بل على المحبة و التسامح والكلمة الطيبة . اما قول الله تعالي (فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ) فهو موجه للكافرين المعتدين وليس لقتل اخوانكم العرب المسالمين و المسلمين جزافا و حقدا . اياكم و الفتن وبث الفرقة و الله يراقب .

  2. I am a Sunni muslim, I will never accept this guy to speak on my behalf. Those are the idiots who are giving Islam a bad name. Sham on you and on the people who follow you..

  3. الشعوب العربية ملت وسئمت من هذا الخطاب الطائفي النتن والاخوة المعلقين من كل مختلف الدول العربية دليل على هذا الرفض ، لمشروع الفتنة والتقسيم والتحريض الطائفي من امثال هكذا شيوخ ، دعاة القتل والحرق والذبح ، ادعو الى المحبة والخير والتسامح اليس هذا هو الاسلام يا سنة وشيعية دين الرحمة والتسامح .

  4. هذا داعية الفتنة وليس داعية الاسلام هو وامثاله من الظلاميين سبب نكباتنا وخراب بيوتنا وتشريدنا في بقاع الارض احذروا ايها اللبنانيون هؤلاء يريدون ان يدفعوا بكم الى اتون فتنة لاتبقي ولا تذر ولن يستفيد احد منها الا العدو الصهيوني واشياعه واتباعه …قفوا مع جيشكم الوطني فهو حصنكم الحصين وكل من يحاول اضعافه والنيل منه انما هو خائن ومرتزق والاسلام المحمدي منه براء !

  5. ألا يعيدنا هذا الكلام إلى زمن الفتنة الكبرى قبل نحو 1500 سنة؟! هل يتكرم “الشيخ” ويكشف لنا ما هو “المشروع الصفوي” في باب التبانة ومن هم “الرافضة” تحديداً؟! في أي عصر يعيش هذا الرجل وأمثاله. هل تختلف “نار جهنم” التي يهدد بها جنود الجيش اللبناني عن “جهنم” تحت حكم الدواعش؟ هناك خليط قاتل قوامه “فتاوى الفتنة” والمال المتدفق من خزائن أثرياء قطر والكويت والسعودية والخليج عموماً لاستمرار النزف وتقويض أي معالم أو دعائم للمدنية المعاصرة في بلدان العرب والمسلمين بهدف إعادتهم إلى ما قبل عصر البدواة وربما عصر الديناصورات المنقرضة.

  6. هذه نتيجه سياسه المنابر في جميع انحاء الوطن العربي تحريض ارهاب قتل ودمار … الدين لله والوطن للجميع

  7. انه من قادة الفتنه لقد تناسى ما قال خليفته ابو بكر البغدادي ان الخلايا في لبنان استعجلت مواجهت الجيش اللبناني اي ان الخلايا الداعشيه لم تكمل استعدادها لمواجه الجيش اللبناني ولو اكملت التجهيزات لاخدت لبنان على حين غفله كل طوائف لبنان ضد داعش و امثالها الارهابين

  8. كان أولى بهذا الرجل الدعوة إلى الوحدة والتكاتف ونبذ الخلاف وتحريم قتل النفس .لاكنهم عكس دعاة قتل وتقتيل.

  9. والله نار جهنم تنتظرك انت وامثالك داعش والنصره في الدنيا والاخره يادعاة الفتنه

  10. لبعض المعلقين المتجاهلين لما يحصل بلبنان عن قصد أو غير قصد .. السنة بلبنان مستهدفون من إيران عبر وكيلها المتحكم بالجيش اللبناني وهذا الاستهداف هو انتقاما لوقوفهم مع إخوتهم بسوريا ومساعدتهم ردا على تدخل الحزب اﻹيراني بسوريا أيضا .. الفرق أن التدخل الشيعي بسوريا محمي من الدولة ممثلة بالجيش اللبناني الضعيف أمام التسليح اﻹيراني للحزب .. في حين أن السنة لاقوة حامية لهم ولا قيادة لبنانية تدافع عنهم.. وهو العموم جزء من مشروع التخادم اﻷمريكي اﻹيراني بالمنطقة .. ولا عزاء للعرب

  11. قال جبران ويل لامة كثرت فيها الطوائف و قل فيها الدين و ها نحن نعوي في الصحراء بلا ماوى نقاتل بعضنا بعضا و يعيننا على بعضنا المنقذ الامريكي
    فهل نحن امة تشتحق الحياة حتما لا

  12. الجيش العراقي الطائفي و داعش الارهابيه وجهان لعمله واحده لعن الله الطائفيه و الطائفيين

  13. هذا الشيخ المذكور ، عنده نفس الدور كالشيخ الأسير ،
    وكما انتهى الأسير ، سينتهي هذا مع شلة قطاع الطرق…
    كفانا استهتارا بالدِّين ، اتركوا شياءً لاءخرتكم….الا يكفي
    شهداء الجيش الوطني اللبناني حامي كل اللبنانيين….
    اضربوا بيد من حديد كل من تسول له نفسه التطاول على جيشنا
    البطل،،دمروا الءرهابيين القتلة ، وشتتوهم. هءولاء لا يفهمون الا
    لغة الحديد والنار، نحن معكم ، قلوبونا معكم، والله معكم….
    مهاجر من كندا

  14. هذا ليس بشيخ اسلامي انهم شيوخ الفتنة لتدمير الصف الاسلامي خدمة للصهيونية و الوهابية ،انهم شيوخ اخر الزمان مع المال و من يعطيه .

  15. من هو من الصحابه قام بالذبح التي يستخدمها داعش
    ومن صرح لهؤلاء بالتحدث باسم السنه
    لقد شوهتم سنة الرسول الكريم بهذه الأفعال
    كل شخص يعيش في بلاد المسلمين فهو مسلم بالثقافة
    حتى وان كان من دين اخر لايجوز التعدي عليه
    ويجب احترام خصوصيات الآخرين
    الرسول تزوج من ماريا القبطية ولم يجبرها على اعتناق
    الاسلام وقال أوصيكم بالموقوقس خيرا والموقس هو والد
    ماريا
    كما ان الحسين ابن على كان يعمل معه مولى مسيحي اسمه
    جان
    واحد كتاب عمر ابن عبدالعزيز كان مسيحي
    أنا لاادري من هو الأسوة الحسنة لهؤلاء

  16. هذا الشيخ هو استنساخ للعرعور السوري المقيم في السعودية ودوره يتلخص باثارة النعرات الطائفية واشعال الفتن فتباً لهما و لأمثالهما من فتانين ومفرقين للأمة والجماعة وداعين للاقتتال وخراب البلدان والنفخ في الكور لتسعير الحروب وقبض الأثمان .

  17. ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فانه اثم قلبه . لمصلحة من تدمير العراق وتسليمه لايران ومن ثم لمصلحة من تدمير سوريا ولبنان بايدي قوى الممانعة والمقاومة وبسلاح الرفاق في موسكو وطهران ولكي لا تضيع الحقيقة اسالوا الشيخ صبحي الطفيلي عن تدخل حزب ( الله ) في سوريا لمصلحة من . والان يجري الحرب على بلدة طرابلس الشام التي احتضنت ياسر عرفات اثناء الاجتياح الاسرائيلي للبنان 1982 نعم انها حرب صليبيه خرجت من فم بوش الابن وحرب لمصلحة الصهيونية وحرب صفوية استلمت فيها طهران زمام القيادة في العراق وسوريا ولبنان بعد ان دمر العراق ودمرت سوريا والان يدمر لبنان فجزاك الله خيرا ياشيخ صبحي الطفيلي ﻻنك حذرت من تلك الحرب الطائفية وشكرا يا شهال على جراتك واظهارك الحقيقة فالعربان لن ينصتوا لك لانهم نسوا الاقصى ااذي يدنس يوميا من بني صهيون وشاركوا بتدمير العراق والان يشاركون ويدفعون فاتورة هذه الحرب المستمرة لتدمير سوريا ولبنان .

  18. هذا الشخص راس من رؤوس الفتنة وهو يصب الزيت على النار بكلامه عن السنة والرافضة ووو…متى تتخلص الامة من هؤلاء؟

  19. الجيش اللبناني مخترق من إيران عبر حزب جنوب لبنان الذي يحدث له يعطي أوامر لأطر جيش لبنان .
    وحزب جنوب لبنان اخترق أكثر من موقع حساس في لبنان، منها مطر بيروت .

  20. كلام هذا الرجل نفس كلام من يدعي باتنه حامي وشيوخ اهل السنة في العراق يصرخون كل يوم بانهم (مهمشون) ويفترون على الله ورسوله والمؤمنين واخرها خروج داعش من مناطقهم في الفلوجة والانبار والموصل وغيرها وحتضانهم للشيشاني والافغاني وغيرهم من المرتزقة وهذا الرجل الان يخرج علينا كما خرج السابقون من العراق وسوريا كا امثال العرعور هم يريدون اشعال المنقطة بالحروب الطائفية ولا يستنكر من قتل وذبح الجنود اللبنانيين على يد داعش والنصرة لان هو منهم لعنهم الله واخزاهم

  21. وماذا تركت لله يا رجل؟ تتوعد بالجنة من تشاء وبالنار من تشاء، فماذا بقى لله؟ هل تضمن الجنة لنفسك قبل أن تضمنها لغيرك؟ هل أنت متأكد أنك مبعد عن النار؟ قليلا من التواضع يا رجل، إذا كنت لا تستحي من الله فعلى الأقل بعضا من الخوف، حتى الشفاعة لا يتجرأ مخلوق على طلبها إلا أن يأذن الله له، فهل أذن الله لك بالشفاعة؟ الرسول عليه الصلاة والسلام لم يهدد عتاة الكفر ولا آباء الشرك بالنار لأن التهديد بالنار محرم على المخلوقات، لا يهدد بالنار إلا من خلق النار ولا يعذب بالنار إلا من خلق النار، هل وصل التهريج حد الإفتراء على دين الله والتعدي على ملكوت الله؟ الرسول عليه الصلاة والسلام قال: يا فاطمة لا أغني عنك من الله شيئا،

  22. لا ادري اين المنطق في دعوة الامة لتقتل بعضها هل السبب ان الاسلام لا اعداء له هل يتصور هؤلاء المدعين بالدين بانهم على حق و كلمتهم واجبة الطاعة ما هذا الجنون ما هذه الفوضى افيقوا و انصروا انفسكم و الاسلام.

  23. اللهم احفظ لبنان والوطن العربي من دعاة الفتن والتكفير وشرورهم ومن اي دين او قومية كانو

  24. هذا الدعي و أمثاله لا يريدون للبنان السلم و التسامح و التعايش المشترك أمثال هذا مجرد أدوات جربوها في سوريا للخراب و الآن يريدون لبنان..الله لا يوفقهن المرتزقة وقود الفتن

  25. هذا الشيخ وأمثاله هم الذين يسيئون أبلغ الإساءة إلى الطائفة السنية الكريمة. الجيش اللبناني جيش وطني مؤلف من أبناء جميع الطوائف اللبنانية وهو يقاتل مجموعة من الإرهابيين التكفيريين الذين يذبحون الناس على الهوية ويرتكبون التفجيرات والمجازر الجماعية البشعة في حق الأبرياء، وبدل أن يكون هذا الشيخ إلى جانب جيش وطنه في التصدي للإرهاب الأعمى فإنه يرفع عقيرته زاعما أن الطبقة السنية هي المستهدفة. يا رجل، الجيش يظهر على الفضائيات في الشوارع بطرابلس وسط أهله من السنة وهو يحميهم من الإرهابيين، فعلى من تكذب عندما تزعم أنه يعتدي على السنة. أنت وأمثالك من يأوي الإرهابيين موفرا لهم الغطاء ويلحق بالسنة نتيجة لذلك ظلما كبيرا.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here