تسجيل أول إصابة بانفلونزا الخنازير شمالي العراق

أربيل (العراق) / علي محمد / الأناضول – أعلنت وزارة الصحة في حكومة إقليم شمالي العراق، مساء الخميس، تسجيل أول إصابة بانفلونزا  اتش 1 إن 1  المعروفة باسم انفلونزا الخنازير.
وقالت الوزارة في بيان، اطلعت عليه الأناضول، إنها سجلت أول إصابة بمرض انفلونزا H1N1 في الإقليم ، مبينة أن  المصاب يتلقى العلاج وأن وضعه الصحي مستقر .
وأوضح البيان أن  مرض انفلونزا H1N1، هو مرض فصلي ينتشر بجميع أنحاء العالم، وأن مخاطر المرض ليست كبيرة مقارنة مع مرض انفلونزا الخنازير الذي تم اكتشافه عام 2009 .
ولم يشر البيان إلى المكان الذي تم فيه تسجيل الحالة المرضية، إلا أن وسائل إعلام محلية قالت إن الإصابة سجلت في قضاء كرميان التابع لمحافظة السليمانية.
وسجل العراق أول حالة للمرض عام 2009، إلا أنها كانت على نطاق محدود، قبل أن ينتشر على نطاق واسع عام 2013 وتسببت بوفاة 18 عراقياً، وإصابة 800 آخرين، تمت معاجلتهم بالمستشفيات.
وعلى مدى السنوات اللاحقة خفت حدة انتشار الوباء على نطاق واسع.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here