تساؤلات حول غياب القرضاوي عن خطبة الجمعة بعد تفجيره ازمة في العلاقات القطرية الاماراتية ومسجد محمد عبد الوهاب يصبح الجامع الرسمي للدولة القطرية

qardawi3.jpg44

دبي ـ “راي اليوم”:

لم يلق الشيخ يوسف القرضاوي الداعية الاسلامي المعروف خطبته الجمعة في جامع عمر بن الخطاب في الدوحة ليس لانه جرى منعه من الخطابة على اثر الازمة التي فجرها في خطبته يوم الجمعة الماضي وانتقد فيها دولة الامارات العربية المتحدة، وانما لانه يخطب مرة كل اسبوعين بسبب تقدمه في السن، ولآخذ قسط من الراحة.

وكانت بعض مواقع التواصل الاجتماعي قد روجت الى منع السلطات القطرية الشيخ القرضاوي من الخطابة في محاولة منها لاحتواء الازمة مع دولة الامارات.

وذكر السيد احمد الشيخ مسؤول الاعلام السابق في امارة دبي انه التقى شخصية قطرية هامة في لندن وابلغه ان الشيخ القرضاوي لن يلقي خطبة الجمعة ولن يظهر على التلفزيون القطري.

واضاف السيد الشيخ في تغريده له على حسابه الشخصي على موقع “التويتر” بأن هذه الشخصية القطرية الذي رفض ذكر اسمها قالت بأن الشيخ القرضاوي لن يتطرق مطلقا الى الشؤون الخليجية في حال ظهوره على التلفزيون القطري او القائه خطبة الجمعة في مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة.

الشيخ الفرضاوي الذي منع من دخول دولة الامارات العربية المتحدة قبل حوالي سبعة اعوام رغم انه يحمل الجنسية القطرية آثار غضب الامارات عندما اتهمها في خطبته التي بثها التلفزيون القطري على الهواء مباشرة بمعاداة الحكم الاسلامي والاسلاميين ودعم الحكم العسكري في مصر، وادى هذا الهجوم التي تفجر ازمة في العلاقات المتوترة اصلا بين البلدين، حيث طالبت دولة الامارات باعتذار رسمي من دولة قطر، وطالب الفريق اول ضاحي خلفان بابعاده من قطر لانه يبث الفتنة بين الخليجيين على حد قوله.

وشنت صحف الامارات المحلية والموالية لها في الخارج شرسة ضد دولة قطر، ودعمها لحركة الاخوان المسلمين، والجماعات الاسلامية المتشددة، وما زالت هذه الحملات مستمرة، ومن المتوقع ان تزداد شراسة اذا لم يتم تطويق الخلاف بين البلدين الخليجيين.

من ناحية اخرى القى الشيخ عكرمة صبري مفتي وامام المسجد الاقصى خطبة الجمعة في مسجد محمد بن عبد الوهاب الاضخم في الدوحة، وركز خطبته على المؤامرات الاسرائيلية لتهويده وتقويضه وناشد المسلمين نجدته.

ويبدو ان مسجد الامام محمد بن عبد الوهاب، كمسجد رسمي للدولة تبث منه خطب الجمعة تلفزيونيا، ومن قبل دعاة معروفين، حيث القى خطبة الجمعة الماضية فيه الشيخ محمد العريفي الذي فاجأ المصلين من مريديه بعدم الحديث مطلقا في السياسة ولم يتطرق للوضع المصري، ولم يدعو للجهاد في سورية واكتفى بالحديث عن البر بالوالدين.

السؤال هو عما اذا كان الشيخ القرضاوي سيلقي خطبة في مسجد عمر بن الخطاب يوم الجمعة المقبل، ام انه سيعتذر عن عدم القائها في محاولة لتهدئة الازمة مع الامارات؟

سننتظر سبعة ايام لنعرف الاجابة.

Print Friendly, PDF & Email

13 تعليقات

  1. I heard a roomer telling that, upon the recommendation of the X police Manager of Dubai MR Khalfan, he (The Qaradeawee) was appointed as the main mullah speaker for Sheikh Zayed mosque in Abu Dhabi

  2. نتمنی أن یحد الأمیر الشاب حدا لقناة الفتنه و شیخها و اذا ما یقدر هو فمن یقدر؟

  3. بل عبد لحكام قطر يحركوه متى شاءوا بالأموال ولا يشرف أي خليجي غيور من يفتي لقتل العرب والمسلمين حسب أهواءه الشيطانية

  4. اخي الفاضل المسالة ليست بيد قطر فكما القرضاوي تستعمله قطر لضرب خصومها فامريكا تستعملها ايضا لتفتيت ولضرب الدول العربية مع بعضها البعض فمنذ انسحاب القوات الامريكية من قواعدها في السعودية بدات اللعبة باسقاط حكم الاب في قطر من قبل الابن واقامة القواعد الامريكية لحماية الحكم الجديد وجعله مطرقة تستخدمها امريكا لضرب خصوصمها وتاسيس قناة الجزيرة وهي احد الادورات لضرب وتفتيت وتشتيت وتشرذم الدول العربية وكل مايحصل هو باورامر امريكية لكن بواجها قطرية لكن خيوط اللعبة امريكا هي من تحركها من الخلف . شكرا نرجو النشر

  5. القرضاوي قيمة و قمة وقامة في الايمان والعمل الصالح والعلم اما كل اللذين ضده والله اسعر من الكلاب

  6. قطر ضاعت وضيعت شعبها ومستقبله منذؤ شطحت عن الاعتدال ونشر المحبة والتسامح واتكاتف وانخرطت واستبدلت التقدم بالتهلف في الفكر والنهج في محاولة لتبني وتزعم الفكر الوهابي بحقده و فتنتة المشهورة التي تفرق ولاتجمع وهذ ما يقدمه للمجتمع ويحارب كل مفيد للبشر من التقدم والحضارة والعلم والصناعة وهذة مصيبة قطر اصبحت من جرف الى دحديرة والقادم اظلم فهذ فكر لم يدخل بلدبحقده ونهجه المريض الاوشرد اهلها وفرق مجتمعها ودمر بلادها وقسم ارضها وعليكم التدقيق من افغانستان الى الشيشان فالعراق فلبنان فاليمن ثم سورياء ثم السودان والصومال وليبياء ماذ احل بها وماهي الاسباب والاهداف ؟؟؟؟

  7. هل السيد الوزير يضحك على الناس ام على نفسه ؟ هل يستطيع القرضاوي او غيره ان يدلي بتصريح او يفتي بشي دون موافقة السلطات القطرية او بضوء اخضر منها ؟ القرضاوي عبارة عن بوق تستعمله قطر لضرب خصومها تحت الحزام .

  8. The leader of Qatar will not stoop low to stop sheikh al qaradawe from giving khotba like other arab rulers do, May ALLAH SWT protect shiekh alqaradawee and the good leader of Qatar

  9. القرضاوي سيد الخليجيين خاصةً الإمارات و السعودية .

  10. إنتهى دوره أمريكيا، وعربيا وخليجيا، هذه نهاية شيخ الفتنة ومفتي الناتو

  11. شيخ الناتو او شيخ الناتو او شيخ السلطان لم ترتدع بعد نشرك الفتنة في سوريا لصالح اسرائيل وامريكا

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here