تركي الفيصل يهاجم امريكا ويدعو لقرار دولي يُخرج الميليشيات من سوريا

 

دافوس ـ “راي اليوم”:

هاجم مدير المخابرات السعودية السابق الأمير تركي الفيصل الولايات المتحدة الجمعة، بسبب سياستها تجاه سوريا. ودعا إلى إصدار قرار من الأمم المتحدة لإخراج ما وصفه بالميليشيات الشيعية اللبنانية والعراقية من البلد الذي مزقته الحرب.

وقال الفيصل، أمام المنتدى الاقتصادي العالمي المنعقد في دافوس، إن العالم أصيب بخيبة أمل بسبب تشوش السياسة الخارجية الأمريكية.

وأضاف: إنه يريد من الأمريكيين التوجه إلى مجلس الأمن الدولي واستصدار قرار بنشر قوات لوقف القتال في سوريا، وإذا تعذر ذلك فعلى الأقل يتعين إقامة ممر إنساني حتى لا يموت الناس جوعا.

Print Friendly, PDF & Email

29 تعليقات

  1. وماذا عن العصابات الوهابية ؟؟؟؟
    وأنجاس العرب من سورية يا عبد بني صهيون

  2. من هو التكفيـــــــــري؟
    ـ اللذي يصف ايا ما بطائفته
    ـ اللذي يفرق بين الدول الاسلاميه على إسس طائفيه
    ـ اللذي يجاهد زورا ضد اي مسلم
    ـ اللذي يفتي بقتل المسلمين
    ـ اللذي يهدم بيوت العباده لاي طائفه
    ـ اللذي يحرق أو يتلف المجلدات الاسلاميه لأي مذهب إسلامي
    – اللذي يفرق بين اهل البيت أو اصحاب نبينا محمد (ص) من عمر او علي او عثمان او ابو بكر او الحسن او العباس او الحسين (عليهم السلام). على الجميع احترام وتقدير عطائهم لهذا الدين الحنيف.
    ـ اللذي يستنجد باالمستعمرين الاجانب لمقاتلة اخوانه المسلمين.
    ـ اللذي يجعل الاراضي الاسلاميه قواعد عسكريه للاجنبي لتدمير دولها
    ـ الذي يغتصب او يقطع رأس او يأكل لحوم المسلمين او اي من خلق الله
    ـ اللذي لايحترم باقي الاديان السماويه ويحافض على سلامتها
    – اللذي يعلي و يروج صوت طائفته فوق صوت الحق والاسلام
    – اللذي لا يخالف إمامه او مفتيه وهو على علم بخطئه
    ـ اللذي لايهب لتحرير الاراضي الاسلاميه المحتله
    – الذي يتعامل مع العدو الصهيوني

  3. يا سبحان الله؟؟؟
    التركيز كله على حزب الله والشيعة …. اما الارهابيين الذين يتدفقون على سوريا مع شحنات الاسلحة قبل سنه ونصف من دخول حزب الله الى سوريا هذا حلالاً ماشاالله ؟؟؟

  4. ومن مزق سوريا يا سمو الامير؟ اليست السياسات الرسمية العربية التي تتسم بالتبعية العمياء للولايات المتحدة والغرب وكيان الاجرام والارهاب الصهيوني الدين لا يريدون خيرا لهده الامة من محيطها الى خليجها؟ اليست اموال النفط الخليجية من كانت سهما ساما في الخاصرة العربية؟ الم تمول مشيخات الخليج العدوان على العراق حتى غزوه وتدميره ولا زال يعاني من تبعات دلك الى يوم الله هدا؟ الم تمول الاموال الخليجية حرب النيتو على ليبيا حيث تركت لمصيرها المشؤوم حيث الاقتتال والاغتيالات والتشردم وخطر التقسيم؟ الم تلعب اموال النفط ادوارها الهدامة في اليمن غير السعيد؟ الا تعتبر قطر الداعم الرئيسي لجماعة الاخوان المسلمين في مصر وما يفعلونه حاليا من عبث بالامن القومي المصري؟ اليست الاموال السعودية والقطرية هي السبب الرئيس فيما يحدث من قتل وخراب ودمار في سوريا الحبيبة بتحريض من الولايات المتحدة والغرب والكيان الصهيوني؟ اليست الاموال النفطية السعودية خصوصا المسؤولة عن تمويل الانفجارات في لبنان؟ فكيف ادن تدعون حرصكم على سوريا وطنا وشعبا وتطلبون من مؤسسة تبث للقاصي والداني انها وسيلة من وسائل القوى الكبرى المتعددة لتمرير القوانين لتبرير شن الحروب على البلدان المخالفة لاصدار قرار لاخراج ما وصفتموه بالميليشيات في اشارة لحزب الشرفاء والمناضلين حزب الله؟ اليست الحرب على سوريا جزء من المؤامرة الصهيوامريكية والغربية بدعمكم على حزب الله وايران؟ كيف للعالم ان يصاب بخيبة الامل من جراء السياسة الامريكية تجاه سوريا وايران؟ متى كانت السياسات الامريكية منصفة وعادلة في العالمين العربي والاسلامي؟ الم تكن دائما في الصف المعادي بشكل شديد للاسلام والمسلمين؟ هل تنتظرون ان تدمر الولايات المتحدة كل العالمين العربي والاسلامي حتى تكون السياسة الامريكية على الطريق الصحيح؟ ادا كنتم تريدون قرارا دوليا لاخراج ما اطلقتم عليه الميليشيات فهل ستقبلون قرارا دوليا اخرا يطالبكم باخراج قواتكم من البحرين؟ ان الانظمة الرسمية العربية وبعض الانظمة الاسلامية المنبطحة والمستسلمة للارادات الصهيوامريكية والغربية هي من ساهم بشكل وفير وبنسب عالية في هدا المنظر الرهيب الدي تفوح منه رائحة الدماء ولكن للاسف فالحكام العرب وبعض المسلمين وبالرغم من ادعائهم ان الاسلام هو الدين الرسمي وان القوانين منبثقة من الشريعة السمحاء الا ان دلك يبقى حبرا على ورق ولا اثر له على الواقع المعاش فالاسلام الدي يدعونه يحرم بالمطلق موالاة الاعداء وتنفيد مخططاتهم ومشاريعهم وتمويل حروبهم على الاشقاء فمتى تتعلم الانظمة العربية انها جميعها مستهدفة لا فرق بين مقاوم ومستسلم؟

  5. دائما المهم طرد العصابات الاستعمارية الارهابية المتآمرة و المتسللة الى سورية بالخفاء منذ 3 سنوات بدعم مثل هؤلاء المتحدثين اما القوى الوطنية المقاومة مثل المقاومة اللبنانية فهي تدافع عن امن سورية و لبنان و العرب وشتان بينهما ولن يفيد تجاهل و قلب الحقائق

  6. شكرًا سمو الامير لبث الدف في ضحكا في شمال أمريكا بمطالبتك التي لم يسبقك اليها الزعيم عادل امام

  7. المهم طرد العصابات الاستعمارية الارهابية المتآمرة و المتسللة الى سورية بالخفاء منذ 3 سنوات بدعم مثل هؤلاء المتحدثين اما القوى الوطنية المقاومة مثل المقاومة اللبنانية فهي تدافع عن امن سورية و لبنان و العرب وشتان بينهما

  8. لا يوجد رجال في السعودية ليتهجموا على سياسات أمريكية. النظام السعودي صامد بالحكم فقط بمباركة أمريكية و صهيونية. شي غاد

  9. لوكان هذا الرجل لديه النية الحسنه لطالب بخروج كل المقاتلين الاجانب من سوريا والسعوديون منهم خصوصا باعتبارهم يشكلون اكثرية في صفوف (المجاهدين ).. لوكانت لديه النية الحسنه تجاه السوريين .لطلب من حكومته ايقاف الدعم والتسيلح للارهابيين وايقاف تجنيدهم والوقوف بحزم تجاه شيوخ الوهابيه الذين يصدرون فتاوى القتل علانية بدون رادع ديني او اخلاقي او انساني .لوكانت نوايا لسعوديين حسنه لعملوا وبسرغه على اصلاح ذات البين وايجداد الحلول الوسط التي ترضي الجميع وتوقف سفك الدم السوري .. لكهم ركبوا رؤوسهم وهم يسيرون في طريق التدمير والقتل والاجرام الى نهايته .. ونهايته ستكون وبالا عليهم وسيحترقون بنار الحقد التي اوقدوها .. والله غالب على مره ..

  10. وما بال مرتزقتكم الموجودون في سوريا!!؟؟ وإن كنتم فعلا حريصين على الشعب السوري وكرامته فلديكم مخيم الزعتري حيث يموت الناس برداً وجوعاً… كفاكم نفاقا ودجلاً فقد انكشفت حقيقتكم وسقطت أقنعتكم… وإن غداً لناظره قريب

  11. قل لنا يا سمو الامير ماهو حصاد السياسة السعودية في السنوات الخمسين الماضية ، : مولت وشاركت في اجهاض حركة النهضة العربية ، شاركت في تدمير العراق الذي انتهى تحت النفوذ الايراني ، مولت حرب صدام على ايران ثم استضافت جيوش امريكا لضربه ، وهي اليوم تصب الزيت على نار الفتنة الطائفية فيه ،، تشارك في تدمير سوريا بعد ان خسرت نفوذها مع [ حلافائها ال الأسد] وشرعت ابواب دمشق للنفوذ الايراني ، افسدت الثورة الفلسطينية بالمال ، أسهمت في تعميق الانقسامات غي لبنان وتحالفت دائماً مع اصدقاء اسرائيل هناك ، اما سياستها في ليمن فحدث ولا حرج .. اما علاقاتها مع دول مجلس التعاون ( ربما باستثناء البحرين ) فمسكونة بالشكوك واللريب ،،،،أليس في السعودية عقلاء لمراجعة استراتيجة السياسة الخارجية السعودية في ضوء حصادها المر

  12. اموال الشعوب و امريكا و فرنسا و بريطانيا و القاعدة – و شياطين الجن و الانس و مع ذلك دحركم الله و ذلكم و نصر فئة قليلة عليكم. فئة مؤمنة – قائدها مؤمن – جعلوا الله اما اعينهم – فعاملوا اسراكم معاملة الاسلام. فئة وقفت اما جبروت الصهاينة و المتصهينيين – لسنوات عجاف. و انتم في غيكم تعمهون.
    انتم مهزومون – فلا فتاويكم و لا فساويكم نفعتكم – فلتخرجوا من افغانستان و سوريا و العراق و لترحلوا عبيدا ازلاء عند اسيادكم الصهاينة. و لينصرن الله من ينصره.

  13. لوان من يقترح وينظر للاخرين يلتفت الى شعبه في الداخل ويهتم بالتعليم الممنهج على نشر التفرقة والفتنة ويهتم بكل حقوق مواطنيه والعدالة بينهم والمساواة من مناهج التعليم التي تحتاج الى تنظيف من امراض الطائفية العنصرية وتاسيس التعليم والصحة والقضاء والانفاق ومحاربة الفساد ورفاهية المواطن من ثروات بلده المهدرة في بلاد الواق واق وهذ هو الذي يسجله لك التاريخ وليس سورياء ولاغيرها اتركو سوريا للسوريين وهم اعرف منكم بشعابهم ونحن جميع مقتنعين بان من تعتمدون عليهم همهم المال ونهبه وبعدها تجدهم في بقاع الارض واول من يرتدعليكم مثال الجرباء لن يحصل على 10% من اصوات الشعب السوري فبلاش خرابيط ليس لكم فيها ناقة ولاجمل من يدعون المعارضة اول من يغادر سوريا في وقت حاجتها لتعميرها الله يرحم ويلطف بالشعب السوري الذي اصبح ضحية للمرتزقة باسم الحرية الله يلعن الحرية التي هذة طريقها بسفك الدماء؟؟؟

  14. الاعلامي داود الشريان بالحلقه الشهيره يبين ويكشف بوضوح تورط الحكومه السعوديه ووعاظ السلاطين بفتاويهم ودعم حكومتهم للقتل والدمار بالمال والعتاد وعتاة السجون وسكوتهم عن فتاوي الظلاله والظلام وتورطهم بالدم السوري,,, فليسحب الامير تركي مليشياتهم ويعيدها للسجون السعوديه كما اخرجها ومن ثم يطالب الاخرين بسحب المقاتلين

  15. أنتم مع كل الاحترام، كما قالها البعض مثل القرصان الذي لا يرى الا بعين واحدة وبالتالي فانكم ترون الصراع من باب مذهبي وطائفي لان هذا هو البئر الذي تنهلون منه مشاربكم وفلسفتكم حتى تبقوا رعاياكم في الظلام فهي الطريقة الناجعة بالنسبة لكم حتى تبقوا في سدة الحكم، أو أقرباء من شيخ القبيلة اما لنيل بعض المكارم أو تحقيق وجني الارباح الطائلة من الصفقات والخيرات. في سوريا الالاف المؤلفة من الذين أتوا من ما يقارب من 80 دولة في العالم وما يقارب من 1200 مجموعة مسلحة تقاتل الجيش العربي السوري وهذا بحسب التقارير الواردة من اجهزة المخابرات العالمية ومراكز الدراسات الامريكية وغيرهاK مما جعل بعض أجهزة الاستخبارات الاوروبية على الاقل ان تذهب الى دمشق للحصول على معلومات امنية عن مواطنيها. الي يبدو أن أجهزة مخابراتكم قد غضت الطرف عن هذه الحقيقه أو أنها نايمة على روحها على قول المصريين، ولم ترى الا ميلشيات “الشيعة”. لا عتب عليكم فالقراصنة لا يروا الا من زاوية واحدة. نحن مع خروج كل المجموعات المسلحة من سوريا ….أعني كل المجموعات دون استثناء، وكل يذهب من حيث اتى لان بذلك وحده يمكن أن ينعم الشعب السوري بالسلام ويحل مشاكله داخل سوريا دون اية تدخلات أجنبية فهل يا ترى توافقون على ذلك؟

  16. كانت مطالب الشعب السوري برفع الظلم عنه سلميه لكن الوهابيه حولته الى عنف وقتل وتدمير ومن ثم بثت فيه روح الطائفيه شيئا فشيئا حتى حولته الى حرب طائفيه وما زالت ابواق الوهابيه تنفث الروح الطائفيه في هذه الحرب اللعينه وتغذيه وتمده بكل مجنون ومهوس بالطائفيه حتى اصبح التدمير المساجد والكنائس والبيوت والشوارع وجز الاعناق هو الهدف حتى خرج علينا احدهم وامام الكاميرا يفتخر بجز الروؤس في الزور من دون خوف او وجل لا من ا الله ولالم يستحوا من الناس

  17. العنوان جميل، المحتوى صادم!

    بل فلتخرج كل الميليشيات والقوى الغير سورية
    وليترك الشعب السوري الأبي يقرر مصيره
    ويختار ممثليه ونوابه وحكومته بدون تدخل خارجي.

  18. The Saudi’s are liars because all they have to do to kick the shia fighters out of Syria is to support the suni fighters with money and weapons and we all know that they can afford to do both.

  19. هو يحتاج لاجاذة صحية طويلة الامد .. قبل ان يطلب من الاخرين الخروج من سورية ، عليه ان يطالب النظام الحاكم في ارض الحجاز بالكف عن ارسال المال والسلاح والمدربين الاسلامين في الاردن ، الى بلدي الغالي

  20. اتق الله يا رجل كلنا اخوة سنة و شيعة ، كفانا فرقة ، كفانا تشردا ، كفانا دما .

  21. الحق ان يخرج الجميع من سوريا

    الآفغاني الشيشاني الآمريكي البريطاني الفرنسي السعودي و البناني والاردني و المصري والليبي والتونسي واللآلماني………………….والقائمه تطول

  22. سؤال: ماقيمة الفعل السعودي أوتأثير السياسه الخارجيه السعوديه دون حماية ودعم وموافقة ألأميركي؟ ألجواب: لاشئ. اذا انتقاد السعودي لأميركا ليس جديا ولامحل له ولايمكن ان يكون سوى محاوله فاشله لكسب دعم شعبي لسياسه سعوديه فاشله بشكل مدوي عن طريق انتقاد أميركا الغير شعبيه . مطالبة سمو ألأمير باخراج المليشيات من سوريا أمر جيد وكي لا يبقى للأستهلاك المحلي مثل كثير مما سبق يجب تفعيله وذلك بتوقف السعوديه عن تمويل وارسال المقاتلين ألأجانب الى سوريا عن طريق تركيا. لآ فائده من أخراج الموجود اذا استمر السعودي بارسال المزيد! الشعب السوري بحاجه الى السلام ليسمع صوته مجددا من اجل الحريه والعداله والكرامه المنتهكه من أمن ألنظام ومن ألأرهابيين ألأجانب .

  23. ما هذه العبقريه السياسيه الفذه هذا الكلام يجعل من صاحبه مهزله اما كان الاولى به ان يطالب باخراج السعوديين وباقي الجنسيات الاخرى من سوريا هذا العبقري كيف يفكر عجيب امرك يا تركي

  24. Very stupid opinion,this will give us an idea about how the Kingdom is ruled by rael low quality politicians

  25. أظن انه من المعلوم في العلوم السياسية والدبلوماسية وأوساط الامم المتحدة أن القوات الدولية ترسل بطلب الدولة المضيفة أو في حالة وجود حرب أهلية في البلد المعني بين طرفين متنازعين محليين كما هو الحل على سبيل المثال لا الحصر القائم حاليا في جنوب السودان الذي عملت القوى الاستعمارية وبعض الاطراف الاقليمية على انفصاله. وما يدور الان على الساحة السورية هو صراع مع الارهاب المتمثل بالمجموعات التي تنتمي الى القاعدة والفكر التكفيري الوهابي، هذا الارهاب الذي بدأ بالتمدد والنتشار كالسرطان في أنحاء الوطن العربي وغيره من الدول. ولذلك أطلقت الدعوات لمحاربته اينما كان لانه أصبح يشكل خطرا على الجميع دون استثناء، وهذا أحد الاسباب لعمليات الاستدارة لمواقف بعض الدول تجاه ما يجري على السحة السورية. فاذا كنتم بالفعل محروق دمكم على الشعب السوري فالاولى بكم ان تعملوا على قطع التمويل والتسليح وعمليات التجنيد للارهاب وارساله الى الداخل السوري. عندها سينعم الشعب السوري بالأمان الذي فقده بوجود الارهاب على ارضه والذي دمر البيت والحجر والانسان والمعالم الحضارية وتراث تاريخي وانساني يعود الى اكثر من 2000 سنة.

  26. أضم صوتي لصوتك ياسيدي الامير تركي الفيصل مشكلة الثورة السورية هو وجود مثل هذه العصابات الإجرامية الشيعية المجرمة التي أحرقت الاخضر واليابس ولكن ابشرك ياسمو الامير انهم سيخرجون في توابيت بإذن الله وسيدفنون في طهران وكربلاء والضاحية الجنوبية وستكون الثوره السورية مقبرة لهم ولمن يدعمهم والله غالب على أمره ولكن اكثر الناس لا يعلمون  

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here