تركي آل الشيخ يعلن تصفية جميع استثماراته الرياضية بمصر

القاهرة/ الأناضول – أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، الجمعة، تصفية جميع استثماراته الرياضية في مصر.

جاء ذلك في بيان لنادي بيراميدز الرياضي المصري، نشره مالكه  آل الشيخ، على صفحته بموقع فيسبوك.

وجاء في البيان أن نادي بيراميدز يعلن نقل ملكية النادي بالكامل للمستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي، وتصفية جميع الاستثمارات الرياضية للمالك السابق تركي آل الشيخ في مصر .

ونقل البيان عن آل الشيخ شكره وتقديره لكل من عمل معهم في المرحلة الماضية بالنادي .

ولم يوضح البيان، أسباب تصفية آل الشيخ المعروف بقربه من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، استثماراته الرياضية بمصر، فضلا عن تفاصيل نقل ملكية بيراميدز.

غير أن آل الشيخ ألمح إلى ذلك مساء الخميس، بحسابه بـ فيسبوك بعد انتقاد الإعلامي المقرب من النظام أسامة كمال لاتحاد الكرة المصري ملمحا إلى مجاملته نادي بيراميدز.

وكان كمال قال في برنامجه المتلفز الخميس  ما الذي سيستفيده اتحاد الكرة من استبعاد الأهلي من البطولات الإفريقية، هل حتى يدخل ناد آخر المسابقة بدلا منه؟ في إشارة إلى نادي بيراميدز.

وعلق آل الشيخ موها كلامه لكمال معاك حق وأنا مالي (شأني) ومال (ما شأن) الصداع ، وذلك قبل أن يوجه الشكر للمسؤولين والرياضيين الذين تعامل معهم في مصر في الفترة الأخيرة.

ونشبت أزمة مؤخرًا بين مجلس إدارة الأهلي المصري واتحاد الكرة في بلاده، إثر خلاف على مواعيد لقاءات الأهلي وبيراميدز في مسابقتي الدوري والكأس المحليتين، والتي أثارت جدلاً بين جماهير الكرة وتراشقات إعلامية ورياضية. وهدد اتحاد الكرة النادي الأهلي باستبعاده من المشاركة في البطولات الإفريقية في حال رفض المواعيد التي حددها الاتحاد.

وظهر آل الشيخ قبل نحو عام في الشارع الرياضي المصري عبر الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي، قبل أن يتركه ويستثمر ويرعى نادي  بيراميدز (الأسيوطي سابقًا) بالدوري المحلي.

وسبق أن أعلن الانسحاب من النشاط الرياضي بمصر أكثر من مرة قبل أن يتراجع لاحقًا.

وفي أكثر من مرة نقلت وسائل إعلام محلية ونشطاء عبر منصات التواصل، فيديوهات تشير إلى توجيه جماهير -قالت إنها من مشجعي النادي الأهلي- سبابا لتركي آل الشيخ.

ولم يتسن التحقق من صحة الفيديو، ولم يعلق عليها رسميا النادي الأهلي، غير أن الصفحة الرسمية لـ  آل الشيخ  تحفل عادة بتعليقات لاذعة، وبها سباب أغلبها يتعلق بما يعتبرونه تدخلا غير مقبول في الكرة المصرية ، في مقابل آخرين يرونه  استثمارا حقيقيا موجودا في كل دول العالم .

ويسمح القانون المصري حاليا بالاستثمار للأجانب والعرب والمصريين في الرياضة.

Print Friendly, PDF & Email

14 تعليقات

  1. هذا الخروج المفاجيء وراءه أمر عظيم ، فلا يد أن ضغطا قويا وقع عليه من بلده ، لأنه منذ أيام كان يتحدث عن خططه المستقبلية في مصر … خاصة أن يتعامل في البلد بفوقية رسختها له ضعف النظام أمام دول الخليج .

  2. الأخ غازي الردادي، الانقلابات الأخيره كانت مدعومة من السعوديه. غريب جداً ان تشتكي من الانقلابات و اثرها على الاستثمارات الخليجيه.

  3. .
    — لي صديق طالب طرفه اتصل معي وقال ؛ هل تعرف ما عكس “يوناني ال الخوري” ، فقلت لا ، اجاب : تركي ال الشيخ .
    .
    .

  4. المصريين كرموه ورحبوا به ورفعوا من قدره بلقب طويل العمر. فكان هتاف الالتراس له : ……. طال عمره
    ويقال ان سؤال الثانوية العامة الاجباري في هذا العام سيكون كالاني. اكمل الجملة الاتية : ……. طال عمره

  5. يا تركي ال الشيخ ، استثمر في أندية بلدك ، او روح اوروبا واستثمر في انديه عالميه تحميك القوانين
    ولا تخاف في اوروبا ، ان يحدث انقلاب عسكري ويرموك في غياهب السجن بتهمة التعامل مع النظام السابق ،

  6. خروجك من الرياضة المصرية ربح كبير لأن الدنيا.
    مصر الكرة كانت ولا زالت وستبقى في القمة.
    مصر لم تطلب منك الاستعمار في مرتعا بل انا الذي دخلتها بحداءك دون استأدان.

  7. نادي بيراميدز وبعد نقل ملكية النادي بالكامل للمستثمر الإماراتي سالم سعيد الشامسي ومع أموال الإماراتي “يمكن أن يكون ريال مدريد شمال أفريقيا” .

  8. .
    — وكيف ستحيا مصر من دون تركي ال الشيخ ، يا رجل عمر المملكه السعوديه اقل من عمر اغلب النوادي المصريه واشهد بالله ان اخواننا المصريون طولوا بالهم كثيرا عليك .
    .
    .
    .

  9. اين حللتم حلا البلاء لاخير فيكم ولا في اموالكم هناك اشيء للبيع لكن هناك اشيء كثير ليست لبيع ارجو ان لايتأخر الوقت فبل ان تعرفو حجمكم وتعود الى الى ماكنتم عليه اناس طيبين في مملكة الخير

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here