تركي آل الشيخ يستفز المغرب من جديد وبعلن دعمه الكامل لاستضافتها بطولة الأمم الأفريقية

 

 

الرباط ـ وكالات: أثارت تغريدة حديثة أطلقها رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، مساء اليوم الخميس، استفزاز وسائل التواصل الاجتماعي في المغرب.

وأعلن آل الشيخ في التغريدة، عن دعمه للمغرب في استضافة بطولة الأمم الأفريقية، وذلك بعد قرار الاتحاد الأفريقي “الكاف”، بسحب تنظيم البطولة لعام 2019 من الكاميرون، بسبب سوء البنية.

وغرد آل الشيخ عبر حسابه على “تويتر”: “بصفتي رئيسا للاتحاد العربي لكرة القدم أعلن عن دعمي الكامل للمغرب الشقيق في استضافة بطولة الأمم الأفريقية بدلا من الكاميرون”.

وتابع: “كما أعلن عن تسخير كل الإمكانات في حال طلب مني الأشقاء من المغرب ذلك”.

​واستفزت تغريدة تركي آل الشيخ الأخيرة، غضب العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، خاصة بعدما أشاد في شهر أبريل/ نيسان بالملف الأمريكي المشترك، الذي نافس الملف المغربي على استضافة مونديال 2026.

ووصف موقع “ميديا وان” المغربي، تغريدة تركي آل الشيخ أنها “تستفز المغاربة من جديد”، مشير إلى أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، أعربت عن دعمها للكاميرون، رغم تأخرها في عدد من البنى التحتية.

وكان آل شيخ قد كتب عدة تغريدات في وقت سابق، متحدثا عن المغرب وجاء فيها: “هناك من أخطأ البوصلة… إذا أردت الدعم فعرين الأسود في الرياض هو مكان الدعم، ما تقوم به هو إضاعة للوقت… دع الدويلة تنفعك…! رسالة من الخليج إلى المحيط. المملكة لم تتلق طلبا لدعم أحد الملفين المرشحين لاستضافة البطولة”.

كما قال تركي آل الشيخ، خلال مقابلة مع وكالة “بلومبرغ” الإخبارية الأمريكية، أجريت معه في شهر يونيو/حزيران، عن دعم ملف أمريكا والمكسيك المشترك لتنظيم كأس العالم 2026 على حساب المغرب: “أمريكا حليفتنا وطرقت بابنا منذ 2017، ولن نغلق الباب في وجه من طرق بابنا”.

وصبت الجماهير المغربية خلال تواجدها في العاصمة الروسية موسكو، في شهر يونيو، غضبها على تركي آل الشيخ، عقب وصوله استعدادا لحضور مباراة السعودية أمام روسيا في افتتاح المونديال.

واشتعل غضب الجماهير المغربية، عقب تصويت المسؤولين السعوديين لصالح الملف الأمريكي المشترك لتنظيم مونديال 2026.

Print Friendly, PDF & Email

8 تعليقات

  1. اعتقد أن مساندة السعودية للملف الأمريكي تنطبق عليه القولة الشهيرة!”مكره أخوك لابطل”

  2. بعدما هشمته جماهير الأهلي المصري خاصة والشعب قاطبة. هاهو اال الشيخ يغير بوصلته نحو المغرب بعد أن قرر عدم الاستثمار بمصر.
    اال الشيخ سينال نفس الترحيب من المغاربة وزيادة شوية.

  3. ان كنت فعلا رئيسا لإتحاد العربي تعلم جيدا أن شعوب ا لعربية من تساند في تنظيم مونديال 2026.

  4. وما علاقة هذا الإنسان بكأس إفريقيا؟ هو ينتمي إلى آسيا والمغرب بلد إفريقي..والأفارقة قادرون على تدبير شؤونهم الكروية دون تدخل خارجي والمغرب لا يحتاج إلى دعم من خارج القارة لتنظيم هذه البطولة الإفريقية. فليهتم هذا الشخص بشؤون بلده وليكف عن حشر أنفه في أمور الآخرين. فمن تدخل في ما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه.

  5. طبعا السعودية تدعم المغرب اليوم لانه ببساطة بعد ان قدم القرابين و تجديد فروض الطاعة و الولاء لال سعود
    هل كنتم تعتقدون ان اتهام حزب الله و ايران في تدريب البوليساريو يدهب سدى ؟ انتم مخطئون يا سادة !
    الشيء الدي اعجبني حقيقة هو ان ال شيخ عرف كيف يتعامل مع الناس الدين يبيعون دممهم للدي يدفع اكثر ( مرة مع السعودية و قفزة اخرى الى قطر )
    على كل حال ترامب راض عنكم جميعا
    شكرا

  6. لا نريد دعمك ،لا نريد رزك ،لم يتبقى لكم شيئا تدعمون به العرب بعدما سرقكم ترامب.كل ما نريده منكم هو الانشغال بمصالحكم و الاهتمام بأموركم .نحن نعلم أن الغرض من هذه التغريدة هو شيطنة الدول الأفريقية ضد المغرب ! لو كنت أعلنت دعمك للكاميرون لشكرناك لأننا كذلك ندعم الكاميرون في احتضانها للبطولة الأفريقية.نحن و إياها تجمعنا نفس القارة ،اما انتم فلا علاقة أصبحت تجمعنا بكم سوى موسم الحج .

  7. كمغربي كنت قلقا من موقفه الأول علما انني أرى لم عيبا في المغرب والآن قال نفس الكلام و بالإيجابي و لم الاحظ اي استفزاز,
    مشكور ال شيخ و اتمنى ان لا ينزلق الشباب المغربي الى السلبيات.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here