تركيا مستعدة لاستلام منظومة “إس-400” في أي وقت تحدده موسكو ووقف الصفقة غير وارد

انقرة ـ وكالات: صرح وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم الجمعة، أن بلاده مستعدة لاستلام منظومة الدفاع الصاروخي “إس-400” بمجرد أن تكون موسكو مستعدة لتوريدها.

وقال جاويش أوغلو على هامش جلسة لجنة وزراء مجلس أوروبا: “سنتسلمها بمجرد أن تكون موسكو مستعدة لتوريدها، في أي وقت”.

 وأعلن وزير الخارجية التركي، في تصريح سابق، عن أن تأجيل تسليم منظومة صواريخ “إس — 400” أو وقف الاتفاقية أمر “غير وارد”.

يذكر أن تركيا كانت قد ذكرت في وقت سابق أنها لن تتخلى عن خططها لشراء منظومة الصواريخ الروسية “إس — 400” وأن الدفعة الأولى من أنظمة الدفاع الجوي يجب أن تسلم في شهر يوليو/تموز 2019.

ومن جانبها زعمت الولايات المتحدة أن “إس — 400” لا تتوافق مع معايير الناتو، وهددت بفرض عقوبات على تركيا في حال امتلاكها، محذرة أنقرة بتأخير أو إلغاء صفقة بيع مقاتلات “إف — 35”.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هلكتونا بالاس 400 .. بدنا ومايدنا .. بالفعل الاخوان يتقلبون ويكيلون حيث الريح تميل ولا مبدأ ثابت لهم. اثبتوا على رأي واحد ولاداعي للعب على الحبال كما يفعل رئيسكم أردوغان. ماذا بها صواريخ الباتريوت الامريكية .. صواريخ جميلة باهظة الثمن وصالحة للاستعراض الاعلامي فقط أما في الحرب فلا تستطيع اصابة عصفور في كبد السماء ناهيك عن فشلها الذريع في اعتراض طائرات الأطفال المسيرة البدائية التي يصنعها الحوثيون.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here