تركيا: مساعي الكونجرس الأمريكي لفرض عقوبات علينا “إساءة لقراراتنا السيادية”

أنقرة -(د ب أ)- اعتبرت الخارجية التركية الخميس أن مشروع القانون الذي اعتمدته لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي لفرض عقوبات على البلاد “إساءة للقرارات السيادية الوطنية”.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن بيان للوزارة القول :”نعلم الدوافع التي تقف وراء اعتماد لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع القانون الذي ينص على فرض عقوبات على بلادنا بذريعة عملية نبع السلام (ضد مناطق سيطرة الأكراد في شمال سورية) ومنظومة إس400- “.

واعتبرت أن السبب وراء المشروع هو “خيبة الأمل العميقة الناجمة عن الضربة القاصمة التي وجهناها للمشروع المعد بعناية (في شمال سورية) منذ مدة طويلة”.

وأشارت إلى أن المساعي الجارية في الآونة الأخيرة في الكونجرس “تأتي في سياق حسابات سياسية داخلية، وتدعمها أوساط مناهضة لتركيا”.

ودعت الخارجية مجلس الشيوخ إلى “التصرف بحكمة واتخاذ موقف بناء يحول دون إلحاق الأذى بالأهداف المشتركة المتفق عليها على أعلى المستويات بين البلدين”.

واعتمدت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي أمس مشروع قانون حول فرض عقوبات على تركيا، بسبب شرائها منظومة “إس400” الروسية وعملياتها العسكرية في سورية.

وصوت 18 عضوا في لجنة العلاقات الخارجية لصالح مشروع القانون، فيما رفضه أربعة آخرون.

ومن المنتظر أن يُعرض مشروع القانون اليوم على الجمعية العامة لمجلس الشيوخ الأمريكي للتصويت عليه.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here