تركيا قد تشتري مقاتلات “سو-57” الروسية بدلا من “إف-35” الامريكية

موسكو ـ وكالات: قال الخبير إيغور كوروتشينكو، مدير مركز تحليل التجارة العالمية للأسلحة، لـ”سبوتنيك” إن تركيا قد تكون واحدا من المشترين الأوائل لمقاتلة “سو-57” الروسية إذا رفضت الولايات المتحدة الأمريكية بيع طائراتها “إف-35” إلى تركيا.

وتواصل الولايات المتحدة ضغطها على تركيا مطالبة إياها بالتخلي عن صفقة شراء منظومات صواريخ “إس-400” الروسية المضادة للطائرات حتى تتمكن الولايات المتحدة من بيع طائرات “إف-35” إليها.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قد قال إن أنقرة ستجد بديلا عن طائرة “إف-35” إذا رفضت واشنطن توريدها لتركيا.

وقال الخبير كوروتشينكو إن تركيا دولة قوية لا يمكنها أن تنصاع لضغوط واشنطن.

وأشار الخبير إلى أن مقاتلة “سو-57” يمكن أن تكون بديلا عن طائرة “إف-35” الأمريكية إذا رفضت الولايات المتحدة تسليمها إلى تركيا.

وأضاف أن طائرة “سو-“57 تتفوق على الطائرة الأمريكية في القدرات القتالية.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. ترامب في الاخير المطابقة يجبر رضوخ تركيا وتلبية كل مطالبها لي انه يتعامل زعيم مختلف يملك عزة النفس والكرامة ولا يقبل الذل والهوان والاهانات التي يوجهها حكام العرب يعتبر دولهم فقط بقرار حلوب حلبها حاكم العربي آخر يدعمه كي يتنازل يبيع أرضه بلده تنفيذ الصفقة القرن مقابل تعديل الدستور يحكم إلى الابد أمريكا لا تستطيع تضحية خسارة البلد الاستراتيجي محواري متل تركيا هذه كارثة العظمى امريكا والغرب والناتو إذا تحالفت تركيا مع روسيا تشبه حالة سقوط الجدار برلين بالنسبة الاتحاد السوفياتي السابق

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here