تركيا تهدف لاستضافة 200 ألف طالب أجنبي بحلول 2020

نيويورك /  الأناضول

قال رئيس شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (ي ت ب)، عبد الله أرن، إن تركيا تهدف لاستضافة 200 ألف طالب أجنبي بحلول عام 2020.

جاء ذلك في كلمة له خلال فعالية بمقر الأمم المتحدة في مدينة نيويورك الأمريكية، تحدث خلالها عن أنشطة رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى والمنح الدراسية التي تقدمها تركيا للطلاب الأجانب.

وأشار أرن إلى أن الرئاسة تأسست عام 2010 وكان من أولوياتها تطوير الروابط مع الأتراك القاطنين خارج البلاد وحمايتهم.

ولفت إلى أن الرئاسة تهدف إلى تعزيز الروابط بين المجتمعات في المناطق الجغرافية ذات التاريخ والتراث الثقافي المشترك من خلال نشر الأنشطة الثقافية والاجتماعية.

كما سرد أرن معلومات حول الطلاب الأجانب الذين يتلقون تعليمهم في تركيا، وتطرق إلى إمكانات التعليم العالي والمنح المقدمة للطلاب الأجانب.

وذكر أن أكثر من 150 ألف طالب أجنبي يتلقون تعليمهم في تركيا العام الحالي، 17 ألفا منهم عن طريق منح الرئاسة.

وأضاف: “تهدف تركيا لاستضافة 200 ألف طالب أجنبي بحلول عام 2020، إذ إننا نهدف لأن تصبح تركيا مركزًا عالميًا للتعليم العالي”.

وتحدث أرن عن أهمية المنح التركية، وقدم مثالًا لذلك قائلًا: ” الطالب جميل من إحدى قرى أوغندا، اضطر لإيقاف تعليمه بسبب الوضع المادي السيء لأسرته، إلا أنه تلقى تعليمه بمجال الاقتصاد في تركيا عن طريق المنح بعد رؤيته لإعلانها على جدار السفارة التركية في العاصمة كامبالا، وبات أملًا لقريته”.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here