تركيا تمنح تصاريح عمل لنحو 105 آلاف أجنبي

أنقرة/  الأناضول

أظهرت بيانات رسمية تركية اليوم الثلاثاء، أن وزارة العمل والضمان الاجتماعي التركية، منحت تصاريح عمل إلى 104 آلاف و915 أجنبياً في عموم البلاد، خلال أكثر من عامين.

جاء ذلك وفقاً لبيانات تقرير أرسلته المديرية العامة للقوى العاملة الدولية، إلى لجنة حقوق الإنسان ولجنة الهجرة والاندماج في البرلمان التركي.

ووفقاً للتقرير، فقد بلغ عدد الأجانب الذين تم منحهم تصريحات عمل في تركيا 104 آلاف و915 شخصاً خلال الفترة ما بين مطلع 2016 وحتى 15 آذار/ مارس 2018.

وكانت إسطنبول أكثر الولايات التركية التي وفّرت فرص عمل للأجانب، حيث بلغ عدد الأجانب الذين حصلوا على تصاريح عمل في إسطنبول 38 ألف و837 شخصاً.

وبلغ عدد الأجانب الذين يحملون شهادات جامعية من إجمالي العدد المذكور، 28 ألف و636 شخصاً، وبلغ عدد خريجي المعاهد 7 آلاف و570 شخص.

فيما بلغ عدد خريجي الثانوية العامة، 37 ألف و231 شخصاً، وخريجي الكليات المتوسطة 8 آلاف و986، والباقون خريجي ابتدائية ويجيدون القراءة والكتابة.

جدير بالذكر أن عدد اللاجئين السوريين المقيمين في المدن والولايات التركية المختلفة، بلغ 3 ملايين و506 ألف و532 لاجئاً، إلى جانب عشرات الآلاف من اللاجئين العراقيين، والأفغان، وآخرين من دول أخرى.

Print Friendly, PDF & Email

2 تعليقات

  1. السلام عليكم…هل هناك وظيفة شاغرة للفتيات خريجات المعهد الفنون أو السياحة أو الحاسبات. ..مع الشكر والتقدير أختكم بنت العراق.

  2. جدير بالذكر أن عدد اللاجئين السوريين المقيمين في المدن والولايات التركية المختلفة، بلغ 3 ملايين و506 ألف و532 لاجئاً

    هذا خطأ، ليسوا لاجئين. مخيمات اللاجئين فيها 270 ألف لاجئ سوري فقط بحسب إحصائيات آفاد التركية، والباقي يعملون ويعيشون بشكل طبيعي في المدن وبدون مساعدات.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here