تركيا تقترح على روسيا المشاركة في إنتاج “إس-500”

انقرة ـ الاناضول: اقترح الرئيس التركي رجب طيب أدورغان على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تنظيم عملية إنتاج مشتركة لمنظومة الدفاع الجوي الجديدة “إس-500”.

وصرح أردوغان في مقابلة مع قناة “24 تي في” ووكالة “الأناضول” التركية: “لقد منحتنا روسيا قرضا لشراء “إس-400″ بشروط معقولة جدا. وسنبدأ الإنتاج المشترك في المرحلتين الثانية والثالثة. ومن المحتمل أن نعمل على الإنتاج المشترك لـ”إس-500”.

وقد صممت منظومة “إس-500” الروسية من الجيل الجديد لاعتراض جميع أنواع الأهداف الجوية الحالية والمستقبلية في الغلاف الجوي للأرض والفضاء القريب. ومن المقرر بدء اعتماد المنظومة الجديدة في عام 2020.

كما علق أردوغان على تصريحات الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ حول شراء تركيا لـ”إس-400″، قائلا إنه لا يملك الحق في التدخل في الاتفاق التركي الروسي بشأن منظومة الدفاع الجوي.

وتم توقيع العقد مع تركيا لشراء “إس-400” في عام 2017. وستحصل أنقرة على كتيبتين من منظومة الدفاع الجوي.

Print Friendly, PDF & Email
مشاركة

1 تعليق

  1. العالم كله بلا استثناء يتقدم ويتطور ويدافع حقوقه بكل ما أوتي من قوة إلا نحن العرب من ضعف الى ضعف الى ضعف وفي كل عام نحظى بنوبل للضعف بأرقام قياسية جديدة..

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here