تركيا تفرض تأشيرات دخول على السوريين الراغبين في دخول أراضيها بحرا أو جوا

r

اسطنبول- (د ب أ): قررت حكومة أنقرة فرض تأشيرة دخول على السوريين الراغبين في دخول تركيا جوا أو بحرا اليوم الجمعة، وذلك من أجل وقف تدفق المهاجرين من البلد الذي مزقته الحرب.

وذكرت وزارة الخارجية التركية أن القواعد الجديدة تهدف إلى الحد من عدد السوريين الذين يصلون بشكل غير مباشر من بلدان أخرى مثل لبنان أو مصر.

ويحاول الكثير من اللاجئين دخول تركيا من هذه البلدان من أجل الذهاب إلى الاتحاد الأوروبي. وتقول المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إن 800 ألف شخص عبروا البحر إلى اليونان من تركيا عام 2015، معظمهم من السوريين.

وما زال السوريون الذين يدخلون تركيا برا بشكل مباشر من سورية حيث يتم استقبالهم كلاجئين، حسبما أفادت متحدثة باسم وزارة الخارجية التركية لوكالة الأنباء الألمانية، مشددة على أن البلاد ستظل ملتزمة بـ”سياسة الباب المفتوح”.

ويشتكي نشطاء حقوق إنساء ونشطاء سوريون من أن الواقع على الأرض مختلف للغاية حيث يقولون إن حرس الحدود التركي يقوم بإرسال اللاجئين إلى سورية مجددا.

وسجلت تركيا دخول نحو 2،2 مليون لاجئ سوري منذ أن بدأ الصراع وتوفر لهم المأوى في 25 مخيما.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here