تركيا تعلن عن قرب التوصل إلى اتفاق مع روسيا بشأن الهدنة والحل السياسي في ليبيا

انقرة ـ وكالات: أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، عن اقتراب المسؤولين الأتراك والروس من اتفاق حول معايير وقف إطلاق النار والعملية السياسية في ليبيا.

وقال تشاووش أوغلو في حديث لقناة “سي إن إن تورك” التركية مساء الأربعاء: “جرت في أنقرة أمس مشاورات حول ليبيا، واليوم نبحث سوريا. وبوسعنا القول إننا اقتربنا من اتفاق حول معايير وقف إطلاق النار في ليبيا”.

وكانت الخارجية الروسية قد أعلنت عن إجراء جولة جديدة من المشاورات حول ليبيا بين روسيا وتركيا في أنقرة يومي 15 و16 سبتمبر، وذلك بعد جولة يومي 31 أغسطس و1 سبتمبر في موسكو، وأخرى يومي 21 و22 يوليو الماضي في أنقرة.

وترأس الوفد الروسي إلى المشاورات نائب وزير الخارجية سيرغي فيرشينين، فيما ضم الوفدان الروسي والتركي مسؤولين من الخارجية والدفاع وبعض الأجهزة الأخرى.

Print Friendly, PDF & Email
الاعلانات

4 تعليقات

  1. روسيا وتركيا وايران اصبحو اللاعبين الرئيسين في الشرق الاوسط وفرنسا تحاول الدخول للحلبه عن طريق لبان وامريكا ولت ادبارها فب اللعب

  2. الى مصري … برجاء النشر
    لا خط احمر و لا هم يحزنون ، اقرأ المقال ، روسيا و تركيا هم اهم الاعبين و انت خليك في شعارات رنانة ، الاتراك ليسو انتحاريين بل هم براغماتيين في سياستهم يطلبون المستحيل و ياخذو المعقول الاتراك سوف يكونو جيرانكم لعشرات السنين ان لم يكن لمآت السنين ، سلملي على اثيوبيا و سد النهضة

  3. كلمة السر …الخط الأحمر …وتركيا بتدور عن حد بنزلها من على الشجرة …برجاء النشر

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here