تركيا تعلن الاتفاق مع روسيا لوقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد في إدلب لمنع وقوع المزيد من الضحايا وتجنب موجات نزوح جديدة

أنقرة – (د ب أ) – أعلنت وزارة الدفاع التركية، مساء اليوم الجمعة الاتفاق مع روسيا على وقف إطلاق النار بمنطقة خفض التصعيد في إدلب اعتبارا من منتصف ليل 12 كانون ثان/ يناير الجاري، وفق التوقيت المحلي.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان أوردته وكالة الأناضول إن “وقف إطلاق النار يشمل الهجمات الجوية والبرية، بهدف منع وقوع المزيد من الضحايا المدنيين ولتجنب حدوث موجات نزوح جديدة وإعادة الحياة لطبيعتها في إدلب”.

وأمس الخميس، أعلنت وزارة الدفاع الروسية وقف إطلاق نار، في محافظة إدلب السورية.

وفي أيار/ مايو 2017، أعلنت تركيا وروسيا وإيران التوصل إلى اتفاق “منطقة خفض التصعيد” بإدلب، في إطار اجتماعات أستانة المتعلقة بالشأن السوري.

Print Friendly, PDF & Email

3 تعليقات

  1. هذا كلام للاستهلاك المحلي والعالمي
    وقف اطلاق النار هو من اجل ترحيل العصابات الارهابيه الى ليبيا وبعد ذالك يمكن حل قضية ادلب لان هذه العصابات الاردقانيه هى العقبه امام حل هذه القضيه بين اردقان وبوتين
    وهذه فرصه فريده

  2. شبعنا اتفاقات روسية تركية. ما الفائدة إن كان تنظيم القاعدة يسيطر على ٩٠% من مساحة إدلب. من سيحترم الاتفاق؟!. و هل القاعدة تعمل لصالح أردوغان و الأتراك حتى يملك هو السيطرة عليهم؟!. حصل مائة وقف نار و لم تحترم النصرة أية من هذه الاتفاقات.

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here