تركيا تعرض 700 الف دولار مقابل معلومات تؤدي لاعتقال محمد دحلان

 

 

اسطنبول ـ (أ ف ب) – اعلنت تركيا الجمعة إنها ستمنح جائزة قدرها 700 ألف دولار مقابل معلومات تؤدي إلى اعتقال المسؤول الفلسطيني السابق محمد دحلان المقيم في الإمارات العربية المتحدة.

تتهم تركيا دحلان بأنه مرتزق يعمل لحساب دولة الإمارات وبالمشاركة في محاولة انقلاب عام 2016 ضد الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقال وزير الداخلية سليمان صويلو لصحيفة “حرييت” إن دحلان سيدرج في قائمة الإرهابيين المطلوبين.

كان دحلان منافسا لحليفه السابق في حركة فتح محمود عباس قبل أن يفر إلى المنفى.

وتتهم وسائل الإعلام التركية دحلان بالتورط في الانقلاب الفاشل لعام 2016، ولعب دور في اغتيال الصحافي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول العام الماضي.

والشهر الماضي، اتهم وزير الخارجية مولود تشاوش أوغلو دولة الإمارات “بايواء إرهابي”. وصرح لقناة الجزيرة القطرية “لقد فر (دحلان) إليك لأنه عميل لإسرائيل”. كما اتهم الإمارات التي تربطها علاقات متوترة مع تركيا، بمحاولة استبدال دحلان بعباس.

وسارع دحلان الى الرد بحدة متهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بدعم “الجماعات الإرهابية” في سوريا، وسرقة الذهب من البنك المركزي الليبي، و”التصرف كما لو انه امير المؤمنين”، وذلك في مقابلة مع قناة سعودية.

حكمت محكمة فلسطينية على دحلان (58 عاما) غيابيا بالسجن ثلاث سنوات في عام 2016 بتهمة الفساد، كما أمرته بسداد مبلغ 16 مليون دولار، طبقا لمحاميه.

كان دحلان قائدا لجهاز الأمن في قطاع غزة، لكنه فقد الغطاء السياسي اللازم بعد أن سيطرت حماس على قواته عام 2007 ما أدى إلى طرد حركة فتح من القطاع.

Print Friendly, PDF & Email

4 تعليقات

  1. الله يرزقني بيت صغير يلمني اني وجهال عراقيه مهجره من الفين وسته يارب رزقك عاجل غير اجل

  2. الجماعه الأتراك مايقبلون حدى غيرهم يكون عشيق الصهاينه
    يعني اوردكان يبغي يقنع الناس انه هو ليس شريك بقتل خاشوكجي
    الجميع يعرف بان مؤسس ومستشار القاعده وداعش هو خاشوكجي بمعرفة وموافقة اوردكان ودولته
    واوردكان يعرف جيدا اذا قام خاشوكجي بكتابة مذكراته وطبعها فسيكون اول ضحايا هذه المذكرات هو اوردكان

  3. المرتزق الاخر الذي ضيع فلسطين صاحب التنسيق الأمني المقدس ممكن يعطيكم معلومات مجانية للقبض عليه
    منهم لله الذين شوهوا سمعة الشعب الفلسطيني المسكين المحاصر والذي يعاني من احتلالين احتلال صهيوني وجماعة المفاوضات العبثية الذين كانو السبب في تمدد الاحتلال الصهيوني

  4. دحلان مرتزق ونص لكن انتم ليسو بريئين من اعمال المرتزقة التي دمرت سورية وايضا صمتكم عن قتلة خاشفجي يثير الف علامة استفهام عن السبب خاصة انه بامكانكم الالحاح على محاكمة قتلة خاشفجي في تركيا مكان مسرح الجريمة وهدا حقكم لماذا تصمتون عن حقكم وعن رد الاعتبار للمرحومً خاشفجي الذي كان اكبر غلطاته هو حسن النوايا والثقة في ناس هو يعلم تماما انهم مجرمين

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here