رئيس الوزراء التركي: هدف عملية عفرين إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كلم في شمال سورية.. وتركيا تطلع سفراء دول عربية على معلومات بشأن عمليتها العسكرية الجديدة  ” غصن الزيتون “

000000009

اسطنبول- أنقرة (د ب أ)- صرح رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأحد بأن العملية التركية في عفرين بشمال سورية ستكون سريعة وتهدف إلى إقامة منطقة آمنة بعمق 30 كيلومترا في الأراضي السورية.

ونقلت وسائل إعلام تركية عنه القول للصحفيين في اسطنبول إن الهدف الرئيسي للعملية هو ضمان أمن تركيا، موضحا أن العملية ستتم على أربع مراحل.

وهدد رئيس الوزراء التركي باستهداف أي دعم يمكن أن يقدم “للتنظيمات الإرهابية خلال العملية، وقال :”أي دعم سيقدم للإرهابيين في عفرين هو هدف لهذه العملية”.

وفي إشارة إلى الأنباء التي تتحدث عن إطلاق وحدات حماية الشعب الكردية صواريخ باتجاه جنوب شرقي تركيا، أوضح يلدريم أن القصف أسفر بالفعل عن إصابة شخصين.

وأشار إلى أن قوات برية تركية دخلت إلى عفرين في الحادية عشر صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

وقالت مصادر دبلوماسية تركية إن وزارة الخارجية بصدد إطلاع سفراء كل من الأردن والعراق ولبنان وقطر والكويت والسعودية على معلومات بشأن عملية “غصن الزيتون” في مدينة عفرين شمالي سورية.

وبحسب وكالة أنباء “الأناضول” التركية، فإن نائب مستشار وزارة الخارجية سادات أونال سيبلغ اليوم الأحد سفراء الدول المجاورة لسورية: الأردن والعراق ولبنان، إضافة إلى قطر والكويت والسعودية، بمعلومات حول عملية “غصن الزيتون” ضد المسلحين الأكراد في عفرين.

وأمس، أطلعت الخارجية التركية رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي(الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين) بالإضافة لإيران، على معلومات حول العملية.

وأعلنت رئاسة الأركان التركية مساء السبت انطلاق عملية أسمتها “غصن الزيتون” بهدف “إرساء الأمن والاستقرار على حدود تركيا وفي المنطقة”، والقضاء على المسلحين الأكراد ومسلحي داعش في عفرين.

Print Friendly, PDF & Email
شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here