تركيا تصدر أوامر احتجاز ضد 346 شخصا بينهم جنود لا يزالون في الخدمة  بسبب صلتهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي وقعت عام 2016

اسطنبول (د ب أ)- أصدرت النيابة العامة التركية  الجمعة أوامر احتجاز لـ346 شخصا، من بينهم جنود لايزالون فى الخدمة، بسبب مزاعم بشأن صلتهم برجل دين إسلامي متهم بتدبير محاولة انقلاب فاشلة وقعت عام 2016 بحسب ما أوردته وكالة الأناضول التركية الرسمية.

وتشهد القوات المسلحة التركية عمليات تطهير شبه يومية منذ محاولة الانقلاب الفاشلة.

وأضافت الاناضول أن قرار اليوم الجمعة يستهدف من يشتبه أنهم أعضاء في منظمة إرهابية في اسطنبول ومدينة ازمير في بحر إيجه.

وتصنف أنقرة الحركة العالمية لفتح الله جولن، الذي يقيم في الولايات المتحدة بأنها منظمة إرهابية.

وينفي جولن، وهو حليف سابق للرئيس، رجب طيب اردوغان الاتهامات.

وقالت الاناضول إنه تم اعتقال أكثر من 70 ألف شخص، بينما فقد أكثر من 110 الاف شخص وظائفهم منذ انقلاب فاشل وقع عام 2016، بسبب مزاعم بشأن صلتهم بجولن.

Print Friendly, PDF & Email

1 تعليق

  1. هذا ” الديمقراطي المخضرم ” يُمْعِن في التربع على عرش أسلافه العثمانيين ب “سلطات واسعة” أقحمها هو عمدا في ما سماه ب “الدستور الجديد” ، حتى يدك بكل الشعب التركي في السجون ، لغرض أن يبقى هو لوحده يصول و يجول في فضاء كل تركيا !!… إنما نسي بأن التاريخ علمنا بأن لكل طاغية نهاية مشؤومة بقدر ما زرعه هو من شؤم و طغيان !!…

شروط التعليق:
التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان.

اضافة تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here